منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

حلويات سهلة وسريعة (الأرز بلبن - الزلابية أو لقمة القاضى - الفطيرة بالسكر )

حلويات سهلة وسريعة




كل امرأة عاملة تحاول بقدر الإمكان توفير وقت لتسعد به أولادها ولعل فترة الأجازة أسبوعين التى تجلس فيها السيدات حاليا بمنازلهن كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا، تتيح لها مزيدا من الوقت لتجلب شعور السعادة لها ولأطفالها فهى فرصة من ذهب يمكنك استغلالها بشكل مثالى.

خلال جلوس الاسرة فى البيت تكثر طلبات الجميع " ماما اعمليلنا حاجة حلوه" ومن هنا يقدم لك اليوم السابع طريقة عمل 4 أصناف حلويات سهلة وسريعة لا تحتاج وقتًا طويلاً فى تحضيرها ومكوناتها بسيطة .

الأرز بلبن 



الارز بلبن من الحلويات السريعة المصرية 100% فكل مكوناته موجودة بشكل دائم فى المنزل ولن تحتاجى سوى كوب أرز وكوب حليب وكوب ونصف من السكر وثلاث معالق قشطة وممثلهم نشا وكيس فانيليا ولتر ماء، وبعض المكسرات.

طريقة عمل  الأرز باللبن 
ضعى لتر الماء على النار حتى يغلى ، ثم اغسلى الأرز وضعيه فى الماء على النار واتركيه حتى ينضج تمامًا خالص ويصل لحالة الذوبان.
أضيفى عليه الحليب والسكر والفانليا والقشطة  وذوبيهم كثيرا حتى تختفى حبيبات السكر.
ذوبى النشا فى كوب ماء بارد ثم ضيفيه تدريجيًا اثناء التقليب الكامل لكل المحتويات حتى يزداد قوام المحتويات ويخلط جيدا.
بعد ذلك ارفعيه عن النار وصبيه  فى سلطانيات او أطباق صغيرة للتقديم واتركيه حتى يبرد ثم ضعى عليه بعض المكسرات على حسب رغبة أبنائك واسعدى بأحلى طبق أرز.  

الزلابية أو لقمة القاضى 



الزلابية أو لقمة القاضى هى أيضا من الحلويات المصرية جدا ويعشقها الأطفال والكبار ولا تحتاج إلى مكونات كثيرة.
مكونات الزلابية 
كوبان من الدقيق، وقليل من الملح، ملعقة كبيرة نشا،  ملعقة صغيرة خميرة فورية، و ملعقة كبيرة سكر،  كوبان من الماء، وملعقة صغيرة فانيلا، و زيت للقلي، وشربات الحلويات.
طريقة عمل الزلابية 
لن يحتاج منك عمل حلويات الزلابية وقت كبير وكل مكوناتها متوفرة أيضا وتكفى 6 أفراد على الأقل .
فى البداية ضعى  الدقيق في وعاء عميق، ثم اضيفي إليه النشا، ثم الخميرة الفورية، والسكر والفانيلا، وقلبى كافة المكونات.
بعد ذلك  أضيفى الماء بالتدريج حتى تحصلى على عجينة طرية وسائلة، وغطى الوعاء بشك محكم ولفى الاناء بفوطة حتى يتخمر.
بعد ذلك  ضعى الزيت في مقلاة عميقة حتى يقدح وامسكى ملعقة صغيرة باليد اليسرى، وضعيها في الزيت الموجود في الطبق الصغير.
ضعى يدك اليمنى فى العجين واقبضى عليها بخفة حتى تتكون كرة صغيرة بين اصبعى السبابة والإبهام وخذى الكرة بملعقة صغيرة وأسقطيها في الزيت الساخن لتصبح لديك كرة متناسقة نوعًا ما.
رشى عليها القليل من السكر المطحون أو اغمسيها فى شربات العسل وانتشليها سريعًا. 

الفطيرة بالسكر 


وتعتبر اكل الفطير بالسكر من الحلويات التى لا يخلو منها بيت مصرى و تعتبر من الأكلات الخفيفة اللذيذة التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، كما يعد تحضيرها سهلاً وسريعاً، ويمكن تقديمها بعدة أشكال مختلفة،  بإضافة السكر، أو الشوكولاتة، أو المربى وكذلك بالنوتيلا. 

طريقة عمل الفطيرة بالسكر 
تحتاجين كوبا من السكر والدقيق ونصف كوب ماء وملعقة صغيرة من الملح وكوب زيت.

وفى البداية تذوبى الملح فى الماء فى إناء ثم ضيفى الدقيق تدريجيًا ثم اعجنية بيديك بعد أن تفركى كافة كتل الدقيق لتصبح عجينة.

رشى قليل من الدقيق على الرخامة وقطعى العجينة قطع صغيرة ودوريها بيدك واتركيها وبعد ذلك خدى قطعة قطعة وافرديها بالنشابة باشكال دائرية او مستطيلة او مربعة ثم اطويها في المنتصف.

رشى  كمية قليلة من السكر فوقها، واطوي العجينة مرة أخرى، وبعد ذلك اقدحى الزيت في مقلاة مجوفة على النار، ثم اقلي فطائر السكر في الزيت الساخن من الجانبين حتى تتحمر وبعد ذلك ضعيها فى طبق مسطح ورشى عليها سكر بودرة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery