جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

أسرع كمبيوتر فى العالم يواجه فيروس كورونا


نجح أسرع حاسب آلي في العالم، المعروف باسم Summit، والذي صنعته شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة IBM في إيجاد توليفة كيميائية للعلاج قد تساهم في التصدي لفيروس كورونا في حال التأكد من فاعليته.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ، إن حاسوب Summit أجرى مئات الآلاف من المعادلات الافتراضية شملت اختبار وتقييم المركبات الكيميائية لآلاف الأدوية، حتى نجح في جمع تركيبة كيميائية قد تستخدم في صناعة دواء للفيروس.

وفي حالة نجاح تطبيق التركيبة الكيميائية التي توصل لها الحاسوب، فإنه سينجح في منع الفيروس من إمراض الشخص الحامل له بوقف العدوى وتجريدها من فاعليتها، حيث نجح في التعرف على 77 خلية من الخلايا التي تكون حاضنة للفيروس بمجرد دخوله الجسم، ما سيساهم بشكل كبير في صناعة دواء مضاد.

وقالت "سي إن إن" إن الباحثين القائمين على هذا المشروع البحثي باستخدام حاسوب IBM يتبعون مركز Oak Ridge الوطني للأبحاث بالولايات المتحدة، وقاموا بنشر هذه النتيجة عبر جريدة ChemRxiv للأبحاث الكيميائية.

يذكر أن الحكومة الأمريكية، وبالتحديد وزارة الطاقة، منحت تصريحا لاستخدام حاسوب Summit للأغراض الطبية والبحثية في مثل هذه الظروف التي يمر بها العالم، وذلك منذ عام 2014.

وأصبحت الولايات المتحدة من أكثر الدول التي تضم مصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث توفي 416 شخصا وأُصيب أكثر من 33 ألف شخص.

وكان ترامب قد أعلن الأحد البدء بإنشاء مستشفيات ميدانية على نحو عاجل، تتسع لأربعة آلاف سرير، في الولايات الأمريكية الأكثر تضررا من جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفى فى البيت الأبيض إنه "أمر" وكالة إدارة الطوارئ الأمريكية بإنشاء مستشفيات فدرالية مخصصة لحالات الطوارئ بسعة ألف سرير في ولاية نيويورك وألفي سرير في كاليفورنيا وألف سرير في ولاية واشنطن.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,