جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مفالاتمقالاتمنوعات

اليوم العالمى للسعادة

اليوم العالمى للسعادة


يحتفى العالم، اليوم الجمعة الموافق 20 مارس، بمناسبة اليوم العالمى للسعادة International Day of Happiness، الذى يتزامن مع أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذى أعلنته منظمة الصحة العالمية "وباء عالميا" قبل عدة أيام، وتعود فكرة هذا اليوم إلى الفيلسوف جايمى ليان، لإلهام الناس جميعا حول العالم للاحتفال بالسعادة فى يوم مخصص لها، وتعزيز حركة السعادة العالمية.

ففى عام 2011، طرح ليان، فكرة تحديد يوم عالمى جديد يتم الاحتفال به عالميا لكبار مسئولى الأمم المتحدة، بهدف دعوة الناس لتذكر الأسباب التى تجعلهم سعداء، وقاد "ليان" حملة ناجحة لتوحيد تحالف عالمى يضم جميع الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة، وحصل على موافقة الأمين العام للأمم المتحدة – آنذاك - بان كى مون، لدعم مفهوم إنشاء يوم تقويمى رسمى جديد للأمم المتحدة معروف باليوم الدولى للسعادة.

وتقول الأمم المتحدة على موقعها الرسمى إنه منذ 2013، لم تزل الأمم المتحدة تحتفى باليوم الدولى للسعادة على اعتبار أنه سبيل للاعتراف بأهمية السعادة فى حياة الناس فى كل أنحاء العالم، وأضافت الأمم المتحدة: "وفى الفترة القريبة الماضية، دشنت الأمم المتحدة 17 هدفا للتنمية المستدامة يُراد منها إنهاء الفقر وخفض درجات التفاوت والتباين وحماية الكوكب وهذه تمثل فى مجملها جوانب رئيسية يمكنها أن تؤدى إلى الرفاه والسعادة"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وفى هذا اليوم، تصدر هاشتاج International Day of Happiness، التريند فى الإمارات، حيث عبّر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى العالم العربى عن آمالهم بأن يتخلص العالم قريبا من كابوس وباء كورونا المستجد "كوفيد -19"، وطالب بعضهم بالإسراع فى إيجاد لقاحات ناجعة وأدوية ذات فعالية لتخليص البشرية من هذا الكابوس، ولم ينس بعض المغردين مطالبة الناس بالالتزام فى البقاء ببيوتهم وأن يشعروا بدفء السعادة مع عائلاتهم ريثما تزول هذه "الغمة".

وكتب أحد المغردين فى تويتر: "اليوم الجمعة هو اليوم العالمى للسعادة.. وبعد غد يصادف بداية فصل الربيع.. بإذن الله هذين اليومين يكونا فأل خير على البشرية جمعاء من أجل تحقيق تقدم كبير للقضاء على وباء كورونا"، فيما قال آخر "السعادة هى سر كل جمال.. لا يوجد جمال بدون سعادة".

في اليوم العالمي للسعادة.. 6 عوامل نفسية تمنحك إياها "منها الأكل"

تحقيق السعادة من الأمور التي تعتمد على الشخص ونمط تفكيره، ويحتفل العالم في 20 مارس من كل عام بيوم السعادة العالمي، وهناك روشتة نفسية تساعد على تحقيق السعادة ونشرها، يستعرضها "الكونسلتو" كالتالي:
التفكير الإيجابي
أساس الشعور بالحزن الدائم والقلق هو التفكير السلبي بشكل مستمر، فذلك يجعل الفرد يفكر في المشاكل والسلبيات، والمقارنات، ومراحل الفشل والإخفاق فقط، فهو دائمًا ينظر إلى نصف الكوب الفارغ، وفقًا للدكتور عادل مدني، أستاذ الطب النفسي جامعة الأزهر.

الأفضل لتحقيق السعادة هو النظر إلى نصف الكوب الممتلئ، والتفكير في الإنجازات والمميزات التي يتمتع بها الفرد قدر المستطاع فذلك يساعده على الشعور بالتفاؤل والقدرة على تحقيق ما يطمح إليه.

السعادة الذاتية
المقصود بالسعادة الذاتية هو تحقيق الفرد لسعادته بنفسه، وذلك بالبحث عن الأشياء التي تسعده وتنفيذها بنفسه حتى ينتظرها من أحد، كشراء الأشياء التي تسعده حتى وان كانت بسيطة، أو الثناء على ما يقوم به من إنجازات بنفسه حتى وان كانت بسيطة، وعدم إلقاء اللوم على نفسه بشكل دائم، والثقة في قدراته الذاتية.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة في الهواء الطلق حتى وإن كانت المشي لمدة نصف ساعة يوميا فالرياضة تفرز مادة "ابومورفين" وهي المسئولة عن الشعور بالسعادة.

التغذية السليمة
تلعب التغذية السليمة، التي تعتمد على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، دورًا كبيرًا في الشعور بالسعادة لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام، وفي المخ بشكل خاص فتساعد على إفراز هرمونات السعادة والتي من أبرزها السيروتونين.

ومن الأطعمة التي تساهم في الشعور بالسعادة: الشوكولاتة وأيضًا النشويات المعقدة، كالمكرونة، ولكن يشترط عدم الإفراط في تناولها حتى لا تتسبب في تخزين الدهون على الشرايين ما يؤدي إلى تصلب الشرايين.

النوم السليم
النوم العميق في ساعات الليل ولوقت كافي يساهم بشكل كبير في إفراز المخ للهرمونات بشكل منتظم خاصة هرمونات السعادة، فتساهم في الشعور بالراحة والنشاط.

النشاط الاجتماعي
من أهم الإرشادات التي تساعد على تحقيق السعادة هو الأنشطة الاجتماعية سواء بالتجمع مع الأصدقاء والأقارب وتذكر المواقف الطريفة فذلك يساهم في فصل الشخص بشكل كبير عن المشاكل وتجديد طاقته النفسية، أو الاشتراك في أنشطة اجتماعية وجماعية كزيارات دور الايتام ودور رعاية المسنين، فتقديم العون والمساعدة يخلق للفرد الشعور بالشعور.

قصة اليوم العالمى للسعادة

يحتفل العالم، الثلاثاء، بيوم السعادة الذي يوافق الـ20 من مارس من كل عام، فما قصة هذا اليوم؟

يوم السعادة ليس مناسبة قديمة كما يعتقد البعض، بل بدأ الاحتفال به عام 2013، وذلك بعد اقتراح قدمه مستشار في الأمم المتحدة، سرعان ما تجاوب معه العديد من دول العالم، حتى بلغ عدد الدول التي تحتفل بيوم السعادة اليوم 193 دولة.

ويقول المستشار جايمي إيلين إنه بدأ التفكير بيوم السعادة في 2011، مشيرا إلى أن الفكرة لاقت دعما من الأمين العام السابق بان كي مون، الذي وافق على إدراج اليوم في التقويم السنوي لاحتفالات المنظمة.

وقال الأمين العام السابق:” إن سعادة الأسرة الإنسانية بأسرها واحد من أهداف الأمم المتحدة”، وحث الأشخاص على تكريس جهودهم لملء العالم بالسعادة.

واختار المستشار الدولي هذا اليوم لأنه يتزامن مع تساوي الليل والنهار أو ما يطلق عليه اعتدال مارس، إذ تبلغ ساعات النهار فيه 12 ساعة، ومثلها تقريبا لليل.

وتؤكد الأمم المتحدة أن “السعادة ليست ترفا، بل مطمح متجذر في نفوس البشر، ولا ينبغي حرمان أحد منها”.

ورغم اختلافات مقاييس السعادة بين البشر، إلا أن المنظمة الدولية تقول إن الجميع يتفق على كونها “تعني العمل في سبيل إنهاء الصراع والفقر وغيرهما من الظروف المزرية التي تكابدها أعداد هائلة من البشر”.

في اليوم العالمي للسعادة .. اجعل منزلك مريحا وأكثر بهجة

في اليوم العالمي للسعادة ..
إن الله لا يرضى لعبده إلا السعادة ، وقد أوضح لنا الطريق في كتابه الكريم، فقد أمرنا بالرضا لأن الرضا سعادة


في اليوم العالمي للسعادة .. اجعل منزلك اكثر بهجة

أمرنا الله بحسن الخلق وصلة الرحم والألفة بيننا
كما أمرنا أيضا بحسن العمل في الدنيا ، وبإخلاص النية لله ؛ حتى نصل للسعادة في الدنيا والآخرة .
قصص وحكايات بالعربي احك لابنك قصة سعيد سعيد

في هذا المقال نقدم لكم أساليب بسيطة تصل بك لطريق السعادة
منها أن تجعل منزلك أكثر بهجة وراحة نفسية وسعادة .. في اليوم العالمي للسعادة

ديكور المنزل :
قم بتزيين منزلك بأشياء تذكّرك بالأصدقاء والأقارب والأماكن التي قمت بزيارتها.
المنزل السعيد هو منزل منظم ومرتب يحمل أجمل ذكرياتك السعيدة، ويشجعك على أن تصنع المزيد منها.

الورد والزهور :
باقات الورود والأزهار تعزز أحساسك بالسعادة وتقوي قدراتك على التواصل مع الآخرين .
فالورد من قديم العصور مصدر الفرح والبهجة للإنسان ..
يمكن توزيع الزهور بأركان المنزل وتعليق بعض الزهور على الحائط أو وضعها بالبالكونة أو على الطاولات المنزلية.

ديكور للمنزل بسيط
إضاءة المنزل :
وجود مصابيح بإضاءات خافتة بسيطة باللون الأبيض المصفر وليس الأصفر الصريح
تعطي نوعًا من الراحة للعين ، وتبعث على النوم الهادئ ..

الشموع البيضاء :
عليك بوضع الشموع بين أركان المنزل لتعطي ضوءًا بسيط يحافظ على العين
للشموع دور في مساعدتك للدخول في حالة تأملية
كما أن للشمع طاقة إيجابية ممتازة، فهي تسحب الطاقة السلبية.

الزيوت العطرية
الزيوت العطرية تستقر في ذاكرتنا وتُعيد لنا مواقف الذكريات التي مررنا بها، وبالتأكيد تمنحنا هذه العطور الشعور بالسعادة
وهي وسيلة طبيعية رائعة للحفاظ على الصحة والجمال من خلال إدراجها ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة والجسم
ومن أمثلة هذة الزيوت المفيدة ( زيت اللافندر – زيت النعناع – زيت الياسمين – زيت الروز ماري ) .

في اليوم العالمي للسعادة.. كيف يعرفها الناس؟

يقول جبران خليل جبران: « السعادة بسيطة جداً، قد تكون كلمة جميلة، أو شخصا يشاركنا همّ الحياة «

وقالت الصحافية والكاتبة الأمريكية هيلين براون « المال إذا لـم يجلب لك السعادة فعلى الأَقل سيُساعدك على أَن تكون تعيسـاً وأنت مرتاح «.

لا زال الأشخاص يبحثون منذ الأزل عن السعادة، ويسعون إلى طرقها وكيفية الحصول عليها، يسلكون بشتى الطرق العقلية والمادية لإيجادها، وقليل منهم أدركوا أن السعادة تكمن بشعور الانسان بالطمأنينة وراحة الضمير والنفس، الغاية التي يسعى الكثير من الناس وراءها، سواء الكبير والصغير منذ وعيه على هذا العالم هو أن يكون سعيداً، والسعادة هي الغاية المرجوة التي يثابر ويكافح الأشخاص من أجلها ليكونوا سعداء، يخوضون معارك مع النفس والحياة ويتحدون كل الصعاب للبحث عن السعادة.

سعادة عالمية
يصادف اليوم الـ20 من آذار اليوم العالمي للسعادة، والتي اعتمدته لجنة الأمم المتحدة في دورتها (66) في حزيران من عام 2012، اعترافاً بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقيق التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية للشعوب. ويصل عدد الدول التي تشملها الحركة غير الربحية التي أسست لهذا اليوم العالمي 160 دولة.

اراء في السعادة 
جمال أبو زيد يقول : «  السعادة في راحة البال، السعادة رضا الخالق عليّ، السعادة رجوع الطمأنينة لجميع المسلمين «.

حازم نوفل : « السعادة هي الراحة النفسية والاستقرار، وللأسف هي عملة نادرة بالوقت الحالي بسبب الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي تعيشها الأردن «.

وترى لارا عواد ان الناس « يسعون لإيجاد السعادة لأنفسهم والأخرين من خلال تحسين علاقاتهم مع الأخرين وتحسين فرصهم للحصول على السعادة بذلك الوقت تزداد فرصة سعادة الشخص». فيما نوهت اسماء عابد ان « مفهوم السعادة يختلف من شخص إلى أخر فمنهم سعادته أن تكون عائلته بخير وأمه على قيد الحياة، ومفهوم السعادة لدى الشباب أن يدخلوا الجامعات ويدرسوا التخصصات التي يرغبون بها ومن ثم إيجاد فرص عمل، ونظراً لأهمية السعادة في حياتنا نؤكد أن السعادة هي جوهر الأساس في الحياة».

سعادة المنزل
ترى سمية خالد ان «السعادة هي ركن من أركان الصحة، فإن غابت السعادة عن أجواء المنزل يتمهد الطريق أمام المرض كي يتسلل إلى ذلك البيت فيحل محل السعادة بل يطردها ليخيم على البيت جو من الكآبة التي ترافق المرض دائماً».

تضيف «ليس في العالم كله مكان يضاهي البيت السعيد جمالاً وراحة، فأينما سافرنا ونزلنا، لا نجد أفضل من البيت الذي يخيم عليه ظل السعادة، فالسعادة والبيت كلمتان مترادفتان في المعنى».

تؤكد «البيت السعيد هو ذلك البيت الذي لا خصام فيه، ولا نزاع، الذي لا يسمع فيه الكلام اللاذع القاسي، ولا النقد المرير، هو البيت الذي يأوي إليه أفراد العائلة فيجدون فيه الراحة والهدوء والطمأنينة».

من المسؤول عن نشر السعادة سؤال اجاب عنه رب الاسرة رائد خليل بالقول «تقع المسؤولية في خلق السعادة البيتية على الوالدين، فكثيراً يدمر البيت. لسان لاذع أو طبع حاد يسرع إلى الخصام، كثيراً ما يهدم أركان السعادة البيتية حب التسلط وعدم الإخلاص من قبل أحد الوالدين فينشأ الأولاد، وهم الذين يراقبون حياة الوالدين، على حب التسلط والخصام والكلام اللاذع وعدم الاخلاص، ومتى نشأ أفراد العائلة على هذه الخصال والطباع، زال كل أثر للسعادة في ذلك البيت. ويحدث العكس إذا عاش الوالدان بإخلاص ومحبة وتضحية وصدق، فينشأ أولادهم على الخصال نفسها وينشأ في العالم جيل محب للسلام، يجلب السعادة ليس للعائلة فقط، بل للعالم أجمع». 

الاحتفال
 بالعودة إلى بدء الاحتفال بهذا اليوم، فإن إقراره أتى بإيعاز من مستشار الأمم المتحدة، جيمي إليان، وذلك بعد أن أجمعت الدول الأعضاء، التي يصل عددها إلى 193 دولة، على تقرير الاحتفال بـيوم للسعادة ، بعد أن كانت قد انطلقت حملة خاصة بذلك لمدة قاربت سنة كاملة. وضع هذا اليوم بهدف تكريس حق الإنسان في أن يكون سعيداً، وكونه هدفاً يجب تحقيقه، من خلال اتباع نهج يقوم على الشمول والإنصاف الاقتصادي في الدول، ومنح الشعوب حق العيش الكريم، وتخفيف الفقر.

وأقيم الاحتفال الأول بهذا اليوم من قبل نبادا مانديلا، حفيد الرئيس نيلسون مانديلا، وشيلسيا كلنتون، ابنة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون. أما في عام 2014، فتم الاحتفال به للمرة الثانية من قبل فاريل ويليامز، وجمعيات الأمم المتحدة، بتقديم أول فيديو موسيقي لمدة 24 ساعة لأغنية  سعيد، وقد دُعيت الدول حول العالم لتقديم فيديو يدوم 24 ساعة على وقع موسيقى الأغنية، بهدف تقديم الأغنية بشكل متعدد المصادر. أما في العام التالي، فقد تم الاحتفال باليوم من خلال التركيز على العلاقات، لأن البشر كائنات اجتماعية، وبالتالي فالتواصل يعدّ من الأمور الأساسية لتحقيق سعادتها، فيما وجدوا أن الحياة المعاصرة قد أبعدت الناس عن التواصل. وتم خلال هذا العام تأسيس صفحة خاصة عبر موقع الأمم المتحدة لاستقبال الانطباعات من الناس، ما جعله يستقبل نحو 3.5 مليار انطباع.

12 نصيحة في يوم السعادة العالمي

1- خصص من 10 إلى 30 دقيقة للمشي بابتسامة على وجهك.

2 عش حياتك بثلاثة أشياء هي الطاقة والحماس والعاطفة.

3- اقرأ كتبًا أكثر في شتى المجالات.

4- اقضِ بعض الوقت مع أشخاص أعمارهم تتجاوز الـ70 عامًا، وآخرين أعمارهم أقل من 6 أعوام.

5- والحلم خلال اليقظة أهم نصائح يوم السعادة العالمي لجلب السعادة لك.

6- أكثرْ من تناول الأغذية الطبيعية واقتصد من الأغذية المعلبة.

7- اشرب كميات كبيرة من الماء.

8- لا تضيِّع وقتك الثمين في الثرثرة.

9- لا تجعل الأفكار السلبية تسيطر عليك، بل وفر طاقتك للأمور الإيجابية.

10- ليس من الضروري الفوز بجميع المناقشات والمجادلات، بل حاول التوقف عن الخطأ وعدم التمادي فيه.

11- لا تفكر في الماضي بكل سلبياته؛ حتى لا يفسد مستقبلك.

12- أحسن الظن بالله.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,