جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اكلات رئيسيةاكلات للاطفالطبخمفالاتمقالاتمنوعات

في اليوم العالمى للسبانخ - طرق طهيها المتعددة

في اليوم العالمى للسبانخ - طرق طهيها المتعددة


جميعنا نتذكر "بوباى"  ومدى عشقه للسبانخ واستلهام قوته من ذلك النبات الأخضر، الذى يضم العديد من الفوائد الصحية التي لا حصر لها، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة والأملاح والفيتامينات الهامة، كما أثبتت الدراسات أن أوراق السبانخ الطازجة تحتوي على نسبة أعلى من فيتامين cوهناك دراسة مؤخراً  تثبت أن أوراق السبانخ الصغيرة المعرضة لضوء الشمس تكون أغنى بالعناصر الغذائية عن السبانخ التي تنمو في الظلام، في اليوم العالمى للسبانخ إليكِ بعض طرق طهيها وكيفية تخزينها.


طريقة عمل بوريك السبانخ والجبنة


المقادير
8 شرائح جلاش، 3 ملعقة كبيرة زيت، نص كوب حليب سائل،  بيضة، 2 صفار بيض، 2 معلقة زبادى، ملخ، فلفل,

مقادير الحشو:
سبانخ، حبة بصل مفروم، كوب جبنة فيتا، ملعقة من " زيت زيتون، ملح ، فلفل، سمسم، حبة بركة "

الطريقة
اخلطى الزبادي والزيت مع الحليب، الملح، الفلفل، البيضة وقلبيهم جيداً ، اتركي مزيج الحليب جانباً.

طريقة عمل الحشو
قلبي الزيت والبصل على النار لمدة 5 دقائق ثم أضيفي السبانخ والملح والفلفل واتركيهم على النار لمدة 5 دقائق، ثم اطفئى النار وتركية 5 دقائق أخرى.قومى بتصفية المزيج جيدًا من أي سوائل، وضعي المزيج في وعاء كبير واضيفي الجبنة وقلّبي.

طريقة عمل البوريك
ادهني الصنية بالقليل من الزيت.ضعي 2 شريحة جلاش في الصينية وادهنيها ب 3 ملعقة كبيرة من مزيج الحليب.كرري الخطوة الأخيرة مرة أخرى، ثم ضعي شريحة جلاش وافردي فوقه مزيج السبانخ والجبنة وضعي فوقها شريحتين من الجلاش وادهنيها بمزيج الحليب.

ضعي آخر شريحة جلاش وادهنيها من مزيج الحليب، مرة أخرى ثم غطى الصينية جيدًا وادخليها الثلاجة لمدة ساعتين واشعلي الفرن على 190 درجة مئوية.

قطعي البوريك بالشكل المناسب وادهني سطحه بصفار البيض ثم انثري على وجهه بعض السمسم وحبة البركة.ادخليه الفرن لمدة 35 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبياً.

محشي الطماطم بالسبانخ

المكونات      
حبات طماطم كبيرة طازجة، حبة بصل مفرومة ناعم، كوب برغل منقوع، ثوم مفروم ناعم، كوب سبانخ مفروم، بقدونس مفروم، ملح، فلفل اسود مطحون، ملعقتين زيت، جبنة بيضاء مبشورة، عصير ليمون

الطريقة
يشوح البصل والزيت على النار حتى ينضج ، نضيف الثوم والبرغل والسبانخ والبقدونس ونقلب جيداً، نضيف الملح والفلفل وترفع من على النار، نحشو الطماطم التي حضرناها ونرصها في صينية، نرش عليها الجبنة وعصير الليمون ثم ندخلها الفرن على نار عالية حتى تحمر وتنضج ونقدمها ساخنة .

طريقة عمل محشي الخرشوف بالسبانخ

مقادير:
نص كيلو خرشوف مسلوق، نص كيلو سبانخ، ملعقة من" عصير ليمون، الزبدة، ملح، فلفل، جبنة مبشورة"

الطريقة
تقطع السبانخ ثم تشوح في الزبدة وأضيفي اليها الجبن المبشور

ضعى على الخليط بالملح والفلفل

احشي الخرشوف المسلوق بالخليط ورصيه في صينية فرن

ادخليه الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى ينضج ثم ورشي بشر الجبن على الوجه واتركيه لمدة 5 دقائق في الفرن وبالهنا والشفا

كيفية تخزين السبانخ في البيت



تحضر السبانخ وتغسل جيدًا بالماء والخل من الأتربة العالقة بها ثم نضعها في صفاية لتصفية الماء منها ثم تقطع حسب الرغبة، ثم تضعينها في أكياس من النايلون وتفرز وتوضع في الفريزر لوقت الطهو، ويمكن  بعد التقطيع أن توضع على النار هادئة بدون إضافة ماء وتغطى وتقلب حتى أن تذبل بحيث ترى أن الكمية باتت تقل ثم نتركها حتى تبرد، بعد ذلك يتم وضعها افي أكياس من النايلون ونغلقها ثم نضعها في الفريزر بالثلاجة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,