جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجياالتكنولوجيامفالاتمقالاتمنوعات

برنامج مستكشف Perseverance للمريخ في طريقه للإطلاق على الرغم من تفشى فيروس كورونا

 برنامج مستكشف Perseverance للمريخ في طريقه للإطلاق على الرغم من تفشى فيروس كورونا




لا يزال برنامج مستكشف Perseverance للمريخ التابع لوكالة ناسا في طريقه للإطلاق شهر يوليو المقبل، على الرغم من تفشى فيروس كورونا، فإن وكالة ناسا تخطط لإطلاق مركبة المريخ التي تتعقب الحياة على سطحه هذا الصيف، كما أن مسؤولو الوكالة متفائلين بأن المستكشف الذى يبلغ حجم السيارة هو محور مهمة المريخ 2020، وسيكون جاهز للإطلاق خلال نافذة مدتها ثلاثة أسابيع تفتح في 17 يوليو.

ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، فإن مخاطرعدم الانتهاء في الموعد كبير، لأن مثل هذه النوافذ تأتي مرة واحدة فقط كل 26 شهرًا، عندما تصطف الأرض والكوكب الأحمر بشكل صحيح للمهام بين الكواكب.

وقالت لوري جليز، مديرة قسم علوم الكواكب في وكالة ناسا، خلال اجتماع مفتوح: "نأمل أن تكون فترة الإطلاق هذه في يوليو". 

وأضافت "حتى الآن تسير مهمة المريخ 2020 في طريقها نحو الموعد المحدد.. وكل شيء يسير على ما يرام".

ودمج المهندسون قطعتين أساسيتين من أجهزة مستكشف Perseverance في وقت سابق من هذا الشهر في مركز كنيدي للفضاء التابع لناسا (KSC) في فلوريدا، حيث يتم تجهيز المركبة.

ترتبط هاتان القطعتين بإحدى المهام الأساسية للمستكشف من جمع العينات للعودة بهم للأرض، وإحداها هي Bit Carousel ، التي تحتوى على تسعة أجزاء للحفر ستستخدمها المركبة في حفر سطح المريخ، والجزء الآخر هو مجموعة التخزين المؤقت المكونة من سبعة أجزاء.

وقال مات والاس، نائب مدير مشروع مهمة المريخ 2020 من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في باسادينا بكاليفورنيا في بيان: "مع إضافة مجموعة التخزين المؤقت، أصبح نظام جمع العينات لدينا على متن المركبة الآن". 

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,