منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

طرق آمنة للاحتفال بعيد الأم في زمن كورونا

 طرق آمنة للاحتفال بعيد الأم في زمن كورونا




يحتفل العالم العربي اليوم بعيد الأم، ويختلف يوم الاحتفال بعيد الأم من دولة إلى أخرى، حيث يوافق اليوم 21 مارس عيد الأم فى مصر والدول العربية، ويقدم فيه الصغار لأمهاتهم الهدايا، وذلك كنوع من التقدير لجهودهم، وعرفانا بكم التضحيات التي يبذلونها لأجلهم. 

ومع انتشار فيروس كورونا المستجد، فإن هناك عدة تحذيرات صدرت من التجمعات خوفا من انتقال الفيروس من شخص لآخر وبالأخص لكبار السن، والذي يملكون مناعة أضعف، وفيما يلي سنقدم لكم طرق امنة للإحتفال بعيد الأم بعيدا عن التجمعات.


طرق آمنة للاحتفال بعيد الأم بدون تجمعات

1- البعد عن تجمعات العيلة عند الأجداد، وبالأخص عندما يعانون من دور برد أو كحة، او يشعر بأعراض فيروس كورونا، ويكفي في هذه الحال الاتصال بالأم عبر الهاتف ومعايدتها.

2- يفضل عدم اصطحاب الأطفال المصابين بأعراض البرد أو الرشح أو لديه درجة حرارة عالية.

3- لا يجب أن يزيد العدد عن 3 الى 5 افراد عند زيارة الأمهات في منزلهم، ولا يجب الجلوس في مكان واحد، على أن لا يكون شخصا منهم مصاب بأعراض البرد والإنفلونزا.

4- مراعاة عدم زيادة موعد الزيارة عن ساعة واحدة.

5- الحرص على تعقيم الهدايا بشكل جيد، وغسل أيدينا قبل ملامستها.

6- الامتناع عن التقبيل و أحضان الأمهات والسلام بالأيدى.

7- يمتنع عن الزيارة إن كانت الأم تعاني من مرض السكري أو أي أمراض مزمنة، وبالأخص إن كنت تعاني من أعراض البرد.

8- يفضل الإلتزام بمسافة متر على الأقل بينك وبين والدتك.

9- فتح النوافذ والأبواب عند زيارة الأمهات في عيد الأم.

10- قبل مغادرة منزل والدتك عليك تعقيم المنزل و الأسطح، والأماكن التي تم استخدامها.

أفكار غير تقليدية للاحتفال بعيد الأم فى المنزل

يحل عيد الأم هذا العام وسط ظروف عصيبة بسبب انتشار فيروس كورونا، مما يجعل الكثير من الأشخاص يلتزمون بتعليمات الحكومة ويمكثون فى المنازل خوفا من انتشار الفيروس.

ويمكنك الاحتفال بـ عيد الأم هذا العام دون الخروج من المنزل، والقيام بتزيين البيت ببعض الديكورات البسيطة كالأشكال الهندسية المميزة المزينة بالأزهار التى توضع على الطاولة أو في أماكن متفرقة من المنزل، فيمكنك تنفيذ العديد من الأفكار برفقة أطفالك بهدف الاحتفال بـ عيد الأم  وتسلية الأطفال أيضا.

كما يمكنك القيام بتحضير كعكة عيد الأم بالإضافة إلى تزيين سفرتك والحوائط بالأشكال التى تعبر عن عيد الأم، فكل هذه الأشياء سوف تشعرك بالبهجة والاحتفال أيضا بـ عيد الأم بطريقة تتناسب مع المحنة التى تشهدها معظم دول العالم.

ونعرض لكم فيما يلى مجموعة من الأفكار التى تساعدك فى الاحتفال بـ عيد الأم فى المنزل.












 طرق آمنة للاحتفال بعيد الأم في زمن كورونا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email