منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

نصائح لاجتماعات اللايف من المنزل

نصائح لاجتماعات اللايف من المنزل



قررت بعض المؤسسات والشركات عمل الموظفين بالمنازل خلال فترة العزل المنزلى، للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على استقرار العمل، يحرص المديرون على عقد اجتماعات يومية بالفيديو، الأمر الذى يجب الإعداد له من قبل الموظفين لتجنب وقوع مواقف محرجة، أمام زملائهم، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة، على بعض النصائح التى يجب تطبيقها خلال عقد الاجتماع، وفقاً لما ذكره موقع "entrepreneur".

إضاءة الغرفة
يجب قبل الاشتراك فى اجتماع الفيديو، إضاءة الغرفة بشكل جيد، مع تجنب مصابيح الفلورسنت التي يمكن أن تلقي بظلال غير جذابة، وكذلك تجنب الأضواء العلوية أيضًا، لأنها يمكن أن تخلق ظلالًا داكنة تحت العين، ويفضل وضع مصدر الإضاءة الأساسي خلف الكاميرا ويمكن أيضًا استخدام مصدرين للضوء خلف الكاميرا، أحدهما على الجانب الأيمن والآخر على اليسار.

ويجب وضع الكاميرا على مستوى العين، وفى حالة استخدام جهاز كمبيوتر محمول، يجب وضع شيئاً تحته لرفعه حتى تصبح العينين على نفس مستوى عدسة الكاميرا.

اختيار خلفية محايدة
يفضل الجلوس خلال الاجتماع أمام خلفية محايدة اللون، حيث تجنب اللوحات الفنية والفوضى  والملابس وأكوام الصناديق والأطعمة والمشروبات، وإزالة الأشياء الموجودة على المكتب أو الحائط.

ارتدى أفضل ما لديك
يفضل تجنب ارتداء الملابس ذات الخطوط والشرائط، واختيار ألوان محايدة مع ارتداء مجوهرات بسيطة، وتجنب الأقراط المتدلية أو أى اكسسوار يحدث ضجيج عند الحركة.

يفضل التحقق من المظهر الشخصى قبل الاشتراك فى الاجتماع، مع وضع فرشاة أو مشط ومرآة صغيرة في درج المكتب، للحصول على لمسات سريعة أثناء فترات الاستراحة.

التخلص من عوامل التشتيت
ربما تتذكر الفيديو الفكاهي للأطفال الذين قاطعوا والدهم روبرت كيلي خلال مقابلته مع قناة بي بي سي نيوز، لتجنب ذلك الموقف، يجب غلق الباب مع إخبار أفراد العائلة بالاجتماع، لتجنب المواقف غير السارة أو المحرجة.
الحفاظ على التواصل البصرى 
يجب الحفاظ على التواصل البصرى طوال فترة الاجتماعى، مع مقاومة النظر لأنحاء الغرفة، حتى يشعر الأخرين باهتمامك بالاجتماع.
الحصول على افضل صوت وصورة
يجب استخدام كاميرا  عالية الجودة من حيث الصوت والصورة، مع استخدام سماعة أذن أثناء الاجتماع، حتى يصبح الصوت أكثر وضوحاً، مع تجنب القلق والتوتر .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email