منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

نصائح لقص شعرك فى المنزل باحترافية

نصائح لقص شعرك فى المنزل باحترافية




يتوقع عدد من المتابعين والمتخصصين أن يواصل العالم الاتجاه نحو العزلة الذاتية، لأشهر قادمة، الأمر الذى ربما يؤثر على روتين الشعر والجمال، فعلى الرغم من أن احتمالات ازدهار البشرة ونضرتها سيكون غالبا، بحكم التخلى عن تطبيق المكياج  بسبب الجلوس المستمر فى المنزل وعدم تعريضها للأتربة والشمس. ولكن من ناحية أخرى، من المحتمل أن يعانى شعرك فى مرحلة ما، نتيجة حاجته إلى تهذيب الأطراف، وإذا استمرت العزلة الذاتية للفيروس التاجى لبضعة أشهر، فقد يؤدى ذلك إلى تدهور شعر البعض .
وننشر فى هذا التقرير المنشور على موقع metro  عدد من النصائح التى وجهها خبراء الشعر لقص وتهذيب الشعر فى المنزل،  باعتباره الملاذ الأخير فى ظل التباعد الاجتماعى والعزل المنزلى وصعوبه التوجه إلى صالون التجميل، خوفا من عدوى الفيروس المستجد .

لا تقصى شعرك أفقياً
يقول مصفف الشعر الشهير جيمى ستيفنز، إن هناك تقنية معينة لقطع أطراف الشعر  قائلا :" إذا كنت بحاجة إلى أخذ القليل من الأطراف  ، استخدمى المقص بشكل رأسى وليس أفقى. 

تجنبى القصات المستقيمة
ويضيف " تجنبى أى قصة شعر أو استايل يتطلب خطوط حادة أو مستقيمة."

اطلبى المساعدة
تقول آنا جوميز، مصففة شعر فى Blush and Blow London : " لن أوصى أى شخص بقص شعره بنفسه لأنه من المستحيل تحقيق قصة شعر مستقيمة تمامًا، لذلك من الأفضل أن تطلبى مساعدة شريكك أو زميلتك فى السكن أو شقيقتك."

تأكدى  أن الشعر رطب
تقول آنا أنه من الأفضل أن يكون الشعر رطبًا فى كل مكان حتى يثبت بشكل كامل أثناء القص.

طريقة قص الشعر  
وفيما يتعلق بالقص نفسه، تضيف: "ابدأى بقسم الشعر من الفاصل الأوسط من خط الشعر إلى مؤخرة العنق. ثم قومى بتمشيط كل الشعر للأمام، وقومى بسحب  الشعر بإحكام بين إصبعك الأوسط والسبابة عند الطول المطلوب وقصيه فى خط مستقيم. اتبعى نفس الطريقة على الجانب الآخر .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email