جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

سياحةسياحة واثارفن ومشاهيرمفالاتمقالاتمنوعات

هل تعلم لماذا يرمز للولايات المتحدة بـ "العم سام" Uncle Sam؟

هل تعلم لماذا يرمز للولايات المتحدة بـ "العم سام" Uncle Sam؟




في 13 اذار عام 1852 اصبح يرمز للولايات المتحدة الأمريكية بـ "العم سام" (Uncle Sam) وذلك عند ظهور صورة للامريكي صمويل ويلسون باعتباره شخصية تزيد من الحس الوطني.

ويعود اسم العم سام Uncle Sam إلى حرب الولايات المتحدة سنة 1812 ضد الاستعمار البريطاني ففي هذه الحرب كان صمويل ويلسون وهو من سكان نيويورك، يعمل جزارا في اللحوم في مزارع لحوم البقر، وذات مرة تطوع صمويل الذي كان شخصا محبوبا يطلق عليه الناس لقب (Uncle Sam) بتزويد قوات بلاده المتواجدة بقاعدة عسكرية بمدينة تروي الواقعة بولاية نيويورك، بلحم البقر، وكان يطبع براميل هذا اللحم بحرفي (U.S أي الولايات المتحدة) ولهذا أطلقوا عليه لقب العم سام نسبة إلى الأحرف التي كانت تطبع على البراميل.

وظهرت أول صورة للعم سام 1852، وكانت تلك الصورة عبارة عن رسوم من ابداعات الفنان والرسام الكاريكاتيري توماس ناست، وليس لهذه الصور أي علاقة أو شبه بصمويل ويسلون الحقيقي، وكانت الفكرة من تلك الرسوم حينها للفت انتباه الأمريكيين وتعريفهم بشخصية العم سام باستخدام فن الرسم الكاريكاتيري، وقد استخدمت للترويج للحرب وتجنيد الشباب الأمريكي.

ولأن هذه الشخصية تزيد من الحس الوطني فقد أقر الكونغرس الأمريكي في عام 1961 قرارا اعترف بأن ويلسون هذا هو اسم الرمز الوطني "العم سام" الذي يرمزون له بشخص طويل نحيل ذي وجه مزوي -له زوايا- شعره ابيض طويل وله لحية ناعمة على جانبي الوجه والذقن وهو يرتدى معطفا طويلا مشقوق الذيل وصديري وقبعة عالية وسراويل مقلمة وعمل الكونغرس على تبني هذه الرسوم وتبني قصة "العم سام"، لأن هذه الشخصية تزيد من الحس الوطني كما انها تعتبر رمز المواطن الذي يضحي بأغلى ما يملك من أجل بلاده.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,