جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

قصصقصص للأطفالقصص واقعيةمفالاتمقالاتمنوعات

لماذا الحياة ليست عادلة وكيف تزدهر على الرغم من ذلك



لماذا الحياة ليست عادلة وكيف تزدهر على الرغم من ذلك

في الكيمياء ، هناك شيء يسمى الانتروبيا.
إنه ميل أي نظام إلى زيادة مقدار الاضطراب عند حصوله على فرصة. خذ مجموعة من جزيئات الغاز ، الموجودة في صندوق. بمجرد فتح الصندوق ، سوف تنتشر جزيئات الغاز بقدر ما تستطيع.

وعلى نفس المنوال ، فإن الشيء الوحيد الذي يربط جزيئات قدح القهوة معًا هو الطاقة التي تم تضمينها فيه في شكل حرارة مطبقة.

أسقطها على الأرض وسيسعدها زيادة إنتروبيا في شكل مجموعة كاملة من القطع.

ومع ذلك ، فإن القدح المكسور لا يعيد تجميع نفسه تلقائيًا. يجب عليك فرض انخفاض في الانتروبيا ، تحدث الزيادة دائمًا بشكل طبيعي.

هذا أيضًا أحد الأسباب التي تجعل الوقت لا يمكنه التقدم إلا للأمام لقد وجدت هذه الفكرة في كتاب ستيفن هوكينغ "تاريخ موجز للوقت".

في علم الأحياء ، هناك شيء يسمى التطور.
يمكن ترجمة مصطلح "تطور" إلى "تتكشف" ، وهذا يعني أنه يصف كيف تتغير الأمور تدريجياً عندما لا توجد خطة محددة. التطور هو عملية مضادة للهشاشة. يصبح أقوى من الإجهاد والانتكاسات. فكر في الهيدرا: مقابل كل رأس تقطعه ، تنمو رأسان.

ولكن من أجل القيام بذلك ، يجب أن تكون أجزائه هشة: تموت العينات الفردية طوال الوقت ، لتكون بمثابة ردود فعل للآلية فيما يتعلق بالسمات التي تعمل ، وأي منها لا يعمل.

على سبيل المثال ، إذا ابتليت مدينة بالعديد من الحمام ، فإن سمك السلور سيبدأ فجأة في صيدها. هذه سمكة تأكل طائرًا! في النهاية ، ستكتشف الحمام كيفية تجنب الأسماك ، ولكن للقيام بذلك ، يجب أن يموت عدد قليل من الطيور - وهذا غير عادل.

لقد وجدت هذه الفكرة في نسيم نيكولاس طالب.

في الأعمال التجارية ، هناك شيء يسمى قانون الطاقة.
تقول أن الشخص الذي يحتل المرتبة الأولى في السوق عادة ما يجني 10x ، وأحيانًا ما يكون 100x مكافآت من يحتل المركز العاشر. نسبة المكافأة منحرفة.

على Google ، تحصل النتيجة العضوية الأولى على 20٪ -30٪ من إجمالي النقرات.

ما يقرب من 30 ٪ من جميع الآيس كريم بيعها هو الفانيليا. تأتي الشوكولاته في المرتبة الثانية ، ولكنها تمثل أقل من 10 ٪.

في صندوق رأس المال الاستثماري ، سوف يحقق أعلى استثمار عائدًا أفضل من بقية الصندوق مجتمعة.

في صندوق بيتر ثيل مؤسس ، تفوقت الفيسبوك كل الاستثمارات الأخرى. عادت Palantir ، ثاني أفضل استثمار ، أكثر من كل الاستثمارات الأخرى مجتمعة (بغض النظر عن Facebook) ، وهكذا.

غالبًا ما تكون الأعمال حقًا لعبة رابحة وليست عادلة. لقد تعلمت هذه الفكرة من بيتر ثيل إلى الصفر.

لذلك لا ، ليست الحياة عادلة.
ومع ذلك ، ليس هناك ما يدعو للقلق ، لأن ما هو عادل هو أننا حصلنا جميعًا على نفس المعدات العقلية ، والقدرة ذاتها ، على قبول عدم توازن الحياة.

بمجرد أن تدرك أن الحياة ليست عادلة ، كل ما تبقى لك هو النظر إلى مجموعة كاملة من الإجراءات المحتملة التي يمكنك القيام بها وتقول:

"أي من هذه ستجعل اليوم أفضل؟"
ستكون الحياة دائمًا غير عادلة ، وبعض هذه التفاوتات لن نكون قادرين على التغيير. مو جودت مثال رائع على استخدام المنظور ورد الفعل كأداة للتعامل مع ذلك.

لقد انتقل من فقدان ابنه لمشاركة فكرة السعادة مع العالم ، وتصرف سريعًا ، لأنه من بين جميع خياراته الممكنة ، رأى أن هذا هو الأفضل.

أيا كان الألم والحزن والأسى الذي تسببت فيه لك الحياة ، فإن هذا الألم ينجم عن نفسك. بمجرد أن تدرك ذلك ، فإن الحياة لن تكون هي نفسها.

لدينا جميعًا فرصة لتحقيق هذا الإدراك.

وأعتقد أن هذا عادل جدا.

"الحياة هي 10 ٪ ما يحدث لك و 90 ٪ كيف تتفاعل معها."
تشارلز سويندول

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,