منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

العمل من المنزل

العمل من المنزل




العمل من المنزل

ترتبط فكرة العمل عند غالبية الأشخاص بالانتظام في الذهاب إلى مكان العمل يومياً وأداء مهام محددة حتى انتهاء الداوم، أو التنقل بين العديد من الأماكن بحسب طبيعة العمل، الأمر الذي جعل فكرة العمل من المنزل غريبة لدى بعض الأشخاص، وتكون أغلب تلك الوظائف مرتبطة بالتسويق أو بيع المنتجات أو الدعاية الإعلانية، لذا فإننا سنحاول الابتعاد عن طرح فرص محددة للعمل من المنزل والتركيز على الطريقة التي تسبب نجاح ذلك العمل أياً كان نوعه.

كيفية بدء العمل من المنزل
هناك خطوات كثيرة على الشخص اتباعها لبدء العمل من المنزل، وهي كالتالي:

تحديد التخصص
العمل من المنزل يختلف عن العمل المباشر في بحث المستفيدين من الخدمات عن الاحترافية والسرعة في أداء الأعمال، لذا يجب تحديد عمل معين والتخصص فيه دون غيره، ذلك أنه لا يمكن الحصول على عملين مختلفين في آن واحد، ولو فرضنا أن شخصاً ما يجمع بين مهارتي التصميم والترجمة، عليه أن يبني مجال عمله في أحدهما وذلك لتحقيق النجاح المنشود.

التسويق
الخدمة أو السعلة التي تقدمها من خلال الإنترنت تحتاج إلى عملية تسويق، لكي تصل إلى العملاء المستهدفين، خاصة في المجالات الإبداعية كالتصوير، والتصميم، والكتابة، لذا يجب الحصول على حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى مواقع العمل الحر الكبيرة، ويفضل إنشاء مدونة مجانية خاصة والعمل على نشر المنتجات والخدمات من خلالها وربطها بحسابات مواقع التواصل.

تحديد ساعات ومكان العمل
ينصح كل الناجحين في إدارة الأعمال من خلال المنزل بتخصيص ساعات للعمل، وعدم السماح بإضاعة الوقت خلال تلك الساعات، بحيث تكون الأساس، ويمكن من بعدها زيادة العمل أو التوقف، ذلك أن عدم وجود رقابة على العمل من خلال المنزل يؤدي إلى التراخي والكسل.

كما ينصح بشدة بعدم العمل على السرير أو في حالة التمدد، بل يفضل تهيئة مكان خاص في المنزل وإبعاد كل مصادر الانشغال قبل البدء في العمل اليومي، مع الحصول على يوم كامل للإجازة والخروج مع الأصدقاء أو ما شابه، ويفضل كذلك تغيير روتين العمل كل فترة بتغيير المكان أو المواعيد.

التعلم
في حالة العمل من المنزل تكون المعرفة والمهارة الذاتية فقط هي رأس المال، الذي يعتمد عليه الشخص للحصول على الربح، لذا يجب الاستثمار الدائم في رأس المال من خلال تنمية تلك المهارات سواء بالحصول على دورات من خلال الإنترنت أو في مراكز متخصصة.
                  =========================================================
كيفية العمل من المنزل

العمل من المنزل
العمل من المنزل أصبح أمراً رائجاً مؤخراً، فهناك العديد من الأشخاص يختارون العمل من المنزل لما له من ميزات، مثل: توفير الوقت، وعدم وجود مواعيد رسمية، والعمل والربح على قدر الطاقة، واستغلال المواهب والمهارات وتطويرها، وإمكانية توسيع العمل في المستقبل، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الطرق والنصائح للعمل في المنزل.

طرق الربح والعمل من المنزل
يوجد العديد من الطرق للعمل والربح من داخل المنزل من الأمثلة على هذه الطرق:

بيع الخدمات: هناك العديد من المواقع الإلكترونيّة التي تربط بين مُقدّم الخدمة وطالب الخدمة، حيث يعرض العديد من الأشخاص الخدمات التي يستطيعون تقديمها مقابل مبلغٍ ماليّ، ومن الأمثلة على هذه الخدمات: كتابة المقالات، وتصميم الصور، والبرمجة، وتحويل نصٍّ صوتيّ إلى كتابيّ أو العكس، ونصائح واستشارات، حيث يُمكنك البحث عن هذه المواقع والبدء بعرض خدماتك والعمل.
الربح من اليوتيوب: كلّ ما عليك فعله هو الاشتراك مع أحد شركاء اليوتيوب (YouTube Partner)، وذلك لتتمكن من الحصول على الربح، ومن أشهر الشركاء جوجل أدسنس (Google Ad sense)، وبعد ذلك يُمكنك البدء بعمل فيديوهاتٍ خاصّةٍ بك، واحذر أن تكون منسوخةً أو مصوّرةً من قبل شخص آخر، حيث يجب أن تكون مليكتها عائدةٌ لك، وقد تكون هذه الفيديوهات تعليميةً، أو ثقافيةً، أو ترفيهيةً، أو اجتماعيةً، المهم أن يكون المحتوى فريداً ومتميزاً حتّى تستطيع الحصول على عددٍ كبيرٍ من المشاهدين والمشتركين، والربح يكون ناتجاً من عدد المشاهدات على الفيديو ومن الإعلانات التي يضعها شريك اليوتيوب على الفيديو.
عمل إكسسوراتٍ منزلية: هذه إحدى الطرق البسيطة للعمل في المنزل بأقلّ التكاليف، فكلّ ما عليك فعله تصميم إكسسوراتٍ متنوعةٍ مميزةٍ وجذابةٍ، حتّى تتمكن من بيعها لبعض المتاجر أو بيعها مباشرة إلى الزبائن من خلال صفحةٍ على الفيس بوك، أو احد مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى.
عمل وجباتٍ غذائيةٍ وحلويات: هذه الطريقة مناسبةٌ لربات البيوت اللواتي يمتلكن الوقت لعمل وجباتٍ وتوزيعها إلى الجيران أو المطاعم، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعيّ عن طريق الطلب والتوصيل.


نصائح للعمل من المنزل
من أهم النصائح التي يفضل اتباعها عند العمل من داخل المنزل:

  • جهّز مكاناً مناسباً للعمل، يصله الهواء وضوء الشمس، فمن المهم أن تعمل في بيئةٍ جيدةٍ.
  • نظّم وقتك جيداً وحافظ على نظافة مكان العمل بشكلٍ دائمٍ.
  • اعمل بجدّ ولا تتكاسل أو تتشتت.
  • تواصل مع أشخاص أكثر خبرةً منك؛ وذلك لتستفيد منهم في تطوير عملك.
  • حدّد لنفسك إجازةً بعيداً عن العمل، واستمتع بها كثيراً حتّى تعود للعمل مليئاً بالطاقة والحيوية والشغف.
  • احرص على الجلوس على مقعدٍ مريحٍ، وأحضر مكتباً مريحاً للعمل.
  • حافظ على ترتيب المكان والمكتب ولا تضع الكثير من الأوراق والأدوات أمامك، حتّى لا يكون المكان مزدحماً وغير مُشجّعٍ للعمل.
  • إذا كنت تستخدم جهاز الحاسوب كثيراً في عملك، احرص على أن تجلس جلسةً صحيحةً، لتتفادى آلام الظهر والعضلات، كما عليك أن تقوم بتمارين لراحة العينين وذلك بفتح وإغلاق العين أربع مرات كلّ دقيقةٍ، وأخذ قسطٍ من الراحة بإغماض العينين كلّ فترة.
  • احرص أن تكون شاشة حاسوبك من نوع (LCD) وليس (CRT)، ويجب أن تكون إضاءة الغرفة أعلى من إضاءة الحاسوب.
  • احذر من التعامل مع المحتالين على الإنترنت، واجعل كلّ تعاملاتك مع جهاتٍ موثوقةٍ.
  • احرص على حماية جهازك من خطر الفيروسات والمخترقين.

            ====================================================
5 منصات إلكترونية للعمل من المنزل:-

كثير من النساء لا يقدرن على الموازنة بين متطلبات البيت والالتزام بساعات العمل الرسمية، ومع ذلك يبحث عن الاستقلال المالي، أو يبحثن عن عمل بجانب الدراسة أو لزيادة الدخل.. في هذا الموضوع نعرض 7 منصات إلكترونية يمكنك من خلالها استغلال مواهبك للعمل من المنزل.

خمسات

 سوق عربي افتراضي يهدف إلى بيع وشراء الخدمات المصغرة. تأسس عام 2011، به أكثر 300 ألف مستخدم، ومبيعاته تتجاوز المليون دولار سنويًا.

يمكنك من خلاله عرض خدماتك للبيع سواء كانت متعلقة بالنصائح الاستشارية، الكتابة والترجمة، البرمجة، التصميم، التسويق، التعلم عن بعد، أو حتى تفريغ التسجيلات الصوتية.
مستقل

أحد المنصات العربية الرائدة في مجال العمل الحر، ويهدف إلى إتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع والشركات للتعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم، ومن المجالات المتوفرة على الموقع، التصميم والأعمال الفنية، التسويق والمبيعات، التقنية والبرمجة، الترجمة، وكتابة وصناعة المحتوى.

من البيت

 قمبادرة مصرية تهدف إلى مساعدة الشباب حديثي التخرج في العمل من خلال المنزل، عن طريق التدريب على بعض المهارات مثل التصميم، البرمجة، التسويق وغيرها

ويساعد الموقع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في تطوير أعمالهم عن طريق الإنترنت.
أي خدمة

منصة للبيع تشبه خمسات، تتراوح الأسعار فيها بين 5 إلى 25 دولار.

بيكاليكا

متجر خاص بالتصميم والأعمال الفنية، يوفق بين المصممين والمطورين ومن يرغب بشراء أعمالهم، من قوالب، عناصر، صفحات ويب، شعارات وغيرها

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email