جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

نادى تشيلسي


نادى تشيلسي
نادى تشيلسي
  • تشيلسي 
  • مشوار تشيلسي 
  • اخبار نادي تشيلسي اليوم
  • نادي تشيلسي 
  • مالك نادي تشيلسي 
  • القاب نادي تشيلسي
  • اخر اخبار نادي تشيلسي

تشيلسي

نادي تشيلسي الإنجليزي ، نادي كرة قدم ينتمي إلى مدينة لندن عاصمة انجلترا.

بطاقة تشيلسي التعريفية:

  • تاريخ التأسيس: 1905(10-مارس "آذار")
  • ملعب نادي تشيلسي الرسمي : ملعب ستامفورد بريدج.
  • سعة ملعب تشيلسي "ستامفورد بريدج": 40834 متفرج.
  • عدد القاب الدوري التي فاز بها تشيلسي : 6 مرات.
  • عدد القاب كأس الاتحاد الإنجليزي التي فاز بها تشيلسي : 8 مرات.
  • عدد القاب كأس الرابطة التي فاز بها تشيلسي: 5 مرات.
  • عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا التي فاز بها تشيلسي : مرتان.
  • عدد ألقاب بطولة أوروبا لأبطال الكأس التي فاز بها تشيلسي : مرتان
  • عدد ألقاب كأس السوبر الأوروبية التي فاز بها تشيلسي : مرتان.
  • عدد ألقاب الدوري الأوروبي التي فاز بها تشيلسي : مرتان.

نبذة تاريخية عن نادي تشيلسي:

نادي تشيلسي تأسس عام 1905في مدينة لندن، وذلك عندما حاول رجل الأعمال جوس ميرز شراء ملعب الستامفورد بريدج ، ولكن محاولته باءت بالفشل، فقرر إنشاء نادي خاص به أطلق عليه اسم تشيلسي لأن هناك نادٍ اسمه فولهام في ذات المنطقة، وهو الاسم الذي كان مفضلاً لديه.

في البداية كان هناك عدة خيارات لتسمية تشيلسي، فتم طرح أفكار مثل كيننجتون وستامفورد بريدج ولندن، وانطلقت قصة النادي في مارس 1905 وصعد في الموسم التالي للدرجة الأولى في الدوري الإنجليزي، وخسر أول نهائي كأس اتحاد إنجليزي عام 1915 أمام شيفيلد يونايتد.

مسيرة نادي تشيلسي كانت متوسطة عبر تاريخه، فلم يحرز حتى عام 2004 إلا بطولة دوري واحدة، و 3 كؤوس اتحاد إنجليزي إضافة لفوزه بكأس الرابطة مرة واحدة وكأس أوروبا لأبطال الكأس مرتين.

وشهد نادي تشيلسي الشهير بلقب البلوز نهضة تاريخية عند انتقال ملكيته للرجل الأعمال الشهير الروسي رومان ابراموفيتش، فقام بعملية شراء كبيرة للاعبين، ونجح بجلب مدربين كبار مثل جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي، فحقق الفريق ألقاب مثل الدروي الإنجليزي 5 مرات ولقب دوري أبطال أوروبا وكأس الدوري الأوروبي مرتين، وبات قوة عالمية دائمة الحضور.

ولم يكن لون قميص تشيلسي الأول أزرقاً بل ما يسمى باللون الزيتوني، حيث توضح هذه الصورة الزي الأول للبلوز الذي استمر حتى عام 1912، ثم كان قرار تغيير لون القميص الأزرق، وبعدها تحول الفريق إلى لون الأزرق الكامل عام 1965، وكان سبب ذلك رغبة الإدارة والمدرب بإظهار تشيلسي بقميص معاصر:

لون القميص الأول لتشيلسي
لون القميص الأول لتشيلسي


تشيلسي

نادي تشيلسي لكرة القدم (بالإنجليزية: Chelsea Football Club)‏، هو فريق كرة قدم إنجليزي يقع في منطقة فولهام في مدينة لندن. تأسس النادي بتاريخ 10 مارس 1905م، ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. يلعب الفريق منذ تأسيسه على ملعب ستامفورد بريدج الذي يستوعب 41,837 متفرج.
حقق النادي نجاحه الأول عام 1955 بإحرازه بطولة الدوري، تبعه بإحراز لقب الكأس عدة مرات في خلال الستينيات والسبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي وكذلك في مطلع القرن الحالي. وتمتع الفريق بفترة نجاح مزدهرة خلال العقدين الأخيرين بإحرازه خمسة عشر لقبًا منذ عام  1997. فعلى الصعيد المحلي، أحرز الفريق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 6 مرات، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، ولقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات، ولقب درع الاتحاد الإنجليزي 4 مرات. أما على الصعيد القاري، فقد أحرز الفريق لقب كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، ولقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، ولقب الدوري الأوروبي مرتين ، وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة. ويعد تشيلسي هو النادي اللندني الوحيد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا، كما أنه أحد الفرق الأربعة والفريق البريطاني الوحيد الذي أحرز ألقاب البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى، بالإضافة إلى كونه أول فريق يحرز لقبي البطولتين الأوروبيتين الكبرتين معًا.

يرتدي الفريق زيًا رسميًا ذو لون أزرق غامق وجوارب بيضاء، وقد تغير شعار الفريق عدة مرات في محاولةٍ لتحسين صورته ومواكبتة للعصر الحديث، حيث إن الشعار الحالي الذي يُظهر أسدًا واقفًا يحمل عصا هو نسخة معدلة من الشعار الذي ظهر في الخمسينيات. وقد حافظ تشيلسي على موقعه من حيث كونه الفريق الخامس الأكثر حضورا للجمهور في الكرة الإنجليزية، فقد كان معدل الحضور في موسم 2012-2013 هو 41,462 وهو سادس أعلى معدل في الدوري الإنجليزي الممتاز. 
أًصبح نادي تشيلسي ملكًا للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش منذ يوليو/تموز 2013. وفي شهر أبريل/ نيسان 2013 صنفته مجلة فوركس في المركز السابع في قائمة أغنى نادٍ في العالم بقيمة 588 مليون يورو ( 901 مليون دولار) وبزيادة 18% عن العام السابق.

تاريخ نادي تشيلسي

بداية نادى تشيلسى 

في عام 1904، حصل غاس ميرز على ملعب ستامفورد بريدج للألعاب الرياضية وعزم على تحويله إلى ملعب كرة قدم. وقد عرض تأجيره على نادي فولهام لكن عرضه قوبل بالرفض فاختار أن يؤسس الفريق الخاص به ليستخدم الملعب. وبما أن المنطقة احتوت على نادٍ باسم فولهام، فقد تقرر تسمية الفريق الجديد باسم تشيلسي بعد أن اقتُرحت أسماء أخرى مثل نادي ستامفورد بريدج، ونادي لندن، ونادي كينسينجتون. تأسس تشيلسي في العاشر من مارس/آذار عام 1905 في حانة ذا رايسينغ سن ( المسماة الآن ذا بوتشر هوك) المقابلة للمدخل الرئيسي لطريق فولهام حاليًا. وقد اختير بعدها مباشرةً للمشاركة في دوري كرة القدم.

صعد الفريق إلى دوري الدرجة الأولى في موسمه الثاني، وتأرجح بين الدرجتين الأولى والثانية خلال أعوامه الأولى. وقد وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1915 حيث خسر أمام فريق شيفيلد يونايتد على ملعب الأولد ترافورد، كما أنهى موسم 1920 في المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى حيث كان أفضل مواسم الفريق حتى ذلك الوقت. اجتذب تشيلسي حشودًا من الجماهير وذاع صيته لشرائه لاعبين كبار، ولكن النجاح تملص منه في الفترة المحصورة ما بين الحربين العالميتين.

بداية انجازات نادي تشيلسي 

عُين المهاجم السابق بنادي أرسنال والمنتخب الإنجليزي تيد دريك مديرًا لتشيلسي عام 1952 وتابع تحديث الفريق. فقد أزال الشعار السابق للنادي وطوّر نظام إعداد وتدريب الشباب، وأعاد بناء الفريق بعقد صفقات ذكية من الدرجات الدنيا ودوريات الهواة، وقاد تشيلسي إلى نجاحه الأول على مستوى البطولات وهي بطولة الدوري في موسم 1954-1955. في الموسم التالي أنشأ الاتحاد الأوروبي بطولة دوري أبطال أوروبا ولكن تشيلسي اُقنع بالانسحاب من المسابقة قبل أن تبدأ بعد اعتراضات من دوري كرة القدم والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وقد فشل تشيلسي في الحفاظ على هذا النجاح وأمضى باقي الخمسينيات في منتصف الترتيب. ترك دريك الفريق عام 1961 وحل مكانه المدرب واللاعب السابق تومي دوكيرتي.
رسم بياني يوضح تطور مستوى الفريق عند نهاية موسم الدوري بدءًا من موسم 1905-1906 حتى موسم 2007-2008
بنى دوكيرتي فريقًا جديدًا من اللاعبين الموهوبين الصاعدين من فريق الشباب، ونافس تشيلسي على عدة بطولات خلال الستينيات. وقد كان الفريق في طريقه لتحقيق ثلاثية: الدوري، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي بوصوله إلى المراحل النهائية في موسم 1964-1965 فأحرز لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكنه تعثر في تحقيق لقبي البطولتين الأخرتين. وقد هُزم تشيلسي في ثلاثة مواسم في نصف نهائي ثلاث بطولات كبرى، كما حصل على لقب الوصيف في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي. كما حقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1970 تحت قيادة ديف سيكستون خليفة دوكيرتي بعد تغلبه على ليدز يونايتد 2-1 في المباراة النهائية. وفي الموسم التالي حقق الفريق أولى نجاحاته الأوروبية بحصوله على لقب كأس الكؤوس الأوروبية بعد فوزه على ريال مدريد في إياب النهائي في أثينا.

فترة هبوط  نادي تشيلسي

كانت فترة نهاية السبعينيات ومطلع الثمانينيات فترة عصيبة على نادي تشيلسي. فقد أدى التوق إلى تطوير ملعب ستامفورد بريدج إلى تهديد الاستقرار المالي للفريق فباع أبرز نجومه مما أدى إلى هبوطه إلى الدرجة الثانية. وقد عانى النادي من مشاكل أكبر سببها عنصر متعصب من المشجعين عُرف بالتعصب الرياضي مما أزعج الفريق خلال هذ العقد. وفي عام 1981 وصل تشيلسي إلى حضيض حالته المالية حيث اشتراه رجل الأعمال كين بايتس مقابل جنيهًا استرلينيًا واحدًا بالرغم من أن الفريق كان قد خسر ملكية ملعب ستامفورد بريدج لصالح المطورين العقاريين وبهذا فقد خسر أرضه. أما على أرض الملعب، فقد اقترب الفريق من الهبوط إلى الدرجة الثالثة للمرة الأولى في تاريخه، لكن جون نيل مدير النادي في ذلك الوقت شكل فريقًا جديدًا بأدنى نفقات فحقق بطولة دوري الدرجة الثانية وصعد إلى الدرجة الأولى في موسم 1983-1984 قبل أن يهبط مجددًا عام 1988 لكنه سرعان ما نهض ليحقق لقب الدرجة الثانية في نفس الموسم.
تمكن بيتس من إعادة ملكية ملعب ستامفورد بريدج إلى النادي عام 1992 بعد صراعات قانونية طويلة، حيث عقد صفقة مع بنوك المطورين العقاريين الذيت أفلسوا بعد انهيار السوق. لكن أداء تشيلسي في البريمير ليغ لم يكن مقنعًا بالرغم من وصوله إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1994 بقيادة غلين هودل. ولم يتغير حظ تشيلسي حتى عام 1996 حيث عُين رود خوليت مديرًا فنيًا للنادي فضم عدة لاعبين دوليين إلى الفريق فربح كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1997 وعاد أحد أكبر الأندية الإنجليزية مجددًا. بعد ذلك اُستبدل خوليت بجانلوكا فيالي الذي قاد الفريق إلى الفوز بدوري كرة القدم، وكأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الأوروبية عام 1998؛ كما حقق كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2000 بالإضافة إلى الظهور الأول للفريق في دوري أبطال أوروبا. أقيل بعدها فيالي من أجل تعيين كلاوديو رانييري الذي قاد الفريق إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2002 والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2002-2003.
احتفال لاعبو نادي تشيلسي بتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على حساب بايرن ميونخ

حقبة جديدة لنادي تشيلسي

في عام 2003، باع بيتس نادي تشيلسي إلى الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مقابل 140 مليون جنيهًا استرلينيًا. وقد أنفق أكثر من 100 مليون جنيهًا استرلينيًا لجلب لاعبين جدد ولكن رانييري لم يتكمن من إحراز أي ألقاب فاستُبدل بجوزيه مورينهو.  وتحت قيادة مورينهو أصبح تشيلسي الفريق الخامس الذي يحرز لقب الدوري مرتين متتاليتين منذ الحرب العالمية الثانية وذلك موسمي 2004-2005 و 2005-2006، بالإضافة إلى تحقيق كأس الاتحادد الإنجليزي عام 2007 ودوريا كرة قدم عامي 2005 و2007. استُبدل بعدها مورينهو بأفرام غرانت الذي قاد الفريق للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى حيث خسر أمام مانشستر يونايتد بضربات الترجيح.
عام 2009 قاد غوس هيدينك نادي تشيلسي إلى نجاح آخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، خلفه كارلو أنشيلوتي واستطاع أن يحقق الثنائية الأولى للفريق بإحراز لقب الدوري الممتاز وكأس الاتحاد في موسم 2009-2010 ليصبح بذلك أول فريق إنجليزي من الكبار يحرز مئة هدف في موسم واحد منذ 1963. وفي عام 2012 عُين روبيرتو دي ماتيو مدربًا مؤقتًا؛ وقاد تشيلسي لتحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة، كما حقق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى ليصبح أول فريق لندني يفوز بالبطولة بعد أن تغلب على بايرن ميونخ 4-3 بركلات الترجيح. وبعدها بعام واحد، تمكن تشيلسي من تحقيق بطولة دوري أوروبا ليصبح أول فريق يحقق بطولتين أوروبيتين كبرتين معًا، ويصبح أحد أربعة فرق والفريق البريطاني الوحيد الذي يحقق البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى.
و فى شهر أبريل 2013 صنفته مجلة فوركس فى المركز السابع فى قائمة أغنى نادى فى العالم
بقيمة 901 مليون دولار و بزيادة 19% عن العام السابق .

نادى تشيلسي
نادى تشيلسي

واستطاع نادى تشيلسي فى الحفاظ على موقعه كونه الفريق الخامس الأكثر حضوراً
من حيث الجماهير في كرة القدم الإنجليزية ، فيما حقق النادي نجاحه الأول في عام 1955
بإحرازه لقب الدوري الإنجليزي ، فيما تبعه إحراز لقب كأس إنجلترا
في عدة مرات خلال الستينات و السبعينات و التسعينات من القرن الماضي
و كذلك في مطلع القرن الحالي ، بينما ازدهر تشيلسي خلال العقدين الأخيرين بإحرازه خمسة عشر لقبًا منذ العام 1997.
و على الصعيد المحلي ، فقد أحرز تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي خمس مرات
و لقب كأس إنجلترا سبع مرات ، و لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية خمس مرات
و لقب الدرع الخيرية أربع مرات ، فيما حقق على الصعيد الأوروبي لقب كأس الكؤوس الأوروبية في مناسبتين
و لقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة ، في حين فاز بلقب الدورى الأوروبي مرة واحدة
وكذلك لقب دوري أبطال أوربا في مناسبة واحدة
و يعتبر تشيلسي هو النادي اللندني الوحيد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا
كما أنه أحد الفرق الأربعة و الفريق البريطاني الوحيد الذي أحرز ألقاب البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى
بالإضافة إلى كونه أول فريق يحرز لقبي البطولتين الأوروبيتين الكبرتين معاً
فيما يتولى مسؤولية الفريق في الوقت الحالي الإيطالي أنطونيو كونتي
بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في منتصف الموسم الماضي بسبب النتائج السلبية
تميز تشيلسي بأربع شعارات أساسية منذ تأسيسه ، و مع ذلك فقد تعرضت جميعًا لتعديلات طفيفة
حيث وضعت صورة للبنشنرز في أول شعارٍ للفريق عام 1905
ليتوافق مع لقب الفريق و هو البنشنرز ، و قد بقي هذا الشعار لمدة نصف قرن
على الرغم من عدم ظهوره على قمصان الفريق ، و بعد ذلك قرر تيد دريك

إزالة صورة البنشنر و تغيير شعار النادي بدء من عام 1905 بما يتماشى مع سياسته لتحديث الفريق
C.F.C و صمم شعاراً جديداً مؤقتاً لنادي يحمل الأحرف
و هي الأحرف الأولى من اسم الفريق “نادي تشيلسي لكرة القدم”
و استمر العمل به لمدة عام واحد ، و عندما امتلك رومان أبراموفيتش ملكية النادي
و مع اقتراب موعد مئويته  و نتيجة لمطالب أنصار الفريق باستعادة شعار 1950 الشهير
فقد تقرر تغيير الشعار مرة أخرى في عام 2005 بعودة التصميم القديم الذي استخدم بين عامي 1953 حتى عام 1986

من هو مدرب فريق تشيلسى 2018 ؟

أنطونيو كونتي :
يعتبر أنطونيو كونتي خلال الفترة الأخيرة واحد من أفضل المدربين في قارة أوروبا و العالم
نظراً للطفرة الكروية التي قدمها مع نادي يوفنتوس الإيطالي أو مع منتخب إيطاليا و التي ظهر مدى إمكانياتها الفنية المنظمة في يورو 2016.
أنطونيو كونتي في مسيرته كلاعب لم يلعب سوى بقميص ناديين فقط
الاول كان نادي ليتشي من عام 1985 عندما كان 16 عام فقط حتى عام 1991 وشارك في 71 مباراة رسمية وسجل هدف.
النادي الثاني و الأخير هو نادي يوفنتوس الذي لعب بقميصه منذ عام 1991 حتى عام 2004
و شارك في أكثر من 300 مباراة و سجل 29 هدف و يُعتبر واحد من أعظم من لعبوا في مركز خط الوسط
المدافع بالنسبة لجمهور يوفنتوس و إيطاليا بشكل عام .
تدرج أنطونيو فى التدريب فى الأندية الصغرى :
الأمر المميز فى أنطونيو كونتى كمدرب أنه قام بالتدرج كمدرب فرق صغرى
بأهداف متوسطة فى إيطاليا فقد بدأ طريقه كمدرب لنادى أريزو و لكنه فشل فى إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثالثة
و لكن كونتى أصبح بطل متوج مع نادى بارى و قام بقيادته للفوز بلقب السيريا و الصعود لدورى الأضواء و الشهرة .
ثم انتقل كونتى إلى نادى إتلانتا و لكنه دخل في صدام مع مجموعة الألتراس
بالفريق الازرق و الأسود ليرحل إلى نادي سيينا في السيريا  و يقوده للصعود للسيريا .
في أكثر من لقاء صحفي و إعلامي دائماً يذكر أنطونيو كونتي أسم زوجته إليزابيتا
والتي أرتبط بها منذ أكثر من 15 عام وبعد ذلك أعلنا زواجهما في 2013
خاصة أنها كانت المساند الأكبر له في محنته الشهيرة بعد فضحية الكرة الإيطالية في التلاعب بنتائج المباريات والتي كان متورطاً بها.

كونتي كمطور و مؤسس :
يعتبر كونتي من المدربين الذين يملكون استراتيجية البناء و التطوير مع الفرق الصغيرة أو حتى الفرق الكبرى
و تحقيق الاهداف معها  ثم الرحيل لفرق أخرى و تقديم نفس الشيء معها
من أجل الوصول للاهداف الكبرى و هذا وضح خلال عمله مع يوفنتوس وباري و سيينا و حالياً مع تشيلسي.

من هو مدرب فريق تشيلسى 2021 ؟

توماس توخل Thomas Tuchel
توماس توخل (تلفظ ألماني: [ˈtʰoːmas ˈtʊxəl]؛ مواليد 29 أغسطس 1973) هو مدرب كرة قدم ألماني ولاعب سابق. وهو المدير الفني الحالي لنادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز. يُعتبر من أفضل المدربين في العالم بسبب أسلوبه في اللعب ومعرفته التكتيكية.
وُلد توخل في كرومباخ، وانتهت مسيرته الكروية في سن 25 عامًا، نتيجة لإصابة مزمنة في غضروف الركبة، وفي عام 2000، بدأ مسيرته التدريبية، حيث عمل مع فرق الشباب في نادي شتوتغارت لمدة خمس سنوات. في عام 2009، بعد فترة سنة واحدة ناجحة في نادي آوغسبورغ ب، تم تعيينه من قبل نادي ماينتس الذي صعد حديثًا إلى الدوري الألماني.
قاد توخل ماينز إلى الاستقرار في الدوري خلال المواسم الخمسة التي قضاها في النادي، وحصل على الثناء السمة النشطة والهجومية. كما اكتسب سمعة طيبة لتركيزه على تعزيز اللاعبين الشباب. غادر ماينتس في عام 2014 نتيجة لخلافات مالية، وفي عام 2015، تم تعيينه لقيادة بوروسيا دورتموند، حيث فاز بلقب كأس ألمانيا قبل طرده في عام 2017.
تم التعاقد معه من قبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2018، حيث فاز بلقب الدوري مرتين، بما في ذلك رباعية محلية في موسمه الثاني، وقاد النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه. ومع ذلك، تم إقالة توخل في عام 2020 ثم تم تعيينه من قبل نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2021، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول.

تشيلسي يمدد عقد توخيل حتى 2024 عقب التتويج بدوري الأبطال

(رويترز) - قال تشيلسي يوم الجمعة إنه مدد عقد المدرب توماس توخيل حتى 2024 بعد تتويج المدرب الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم.
وتولى توخيل القيادة في منتصف موسم 2020-2021 بعد أن أقال النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز المدرب فرانك لامبارد.
وقاده المدرب الألماني لإنهاء الدوري في المربع الذهبي والتأهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي.
وفاز تشيلسي بلقب دوري الأبطال عقب تغلبه 1-صفر على مانشستر سيتي في بورتو.
وقال توخيل “لا أتخيل فرصة أفضل لتجديد العقد. أنا ممتن لهذه التجربة وسعيد جدا للبقاء ضمن عائلة تشيلسي”.
وأضاف “هناك المزيد ونتطلع للأمام نحو خطوات مقبلة بطموح وشغف أكبر”.
ووصل توخيل إلى ستامفورد بريدج في يناير كانون الثاني بعقد لمدة 18 شهرا مع خيار التمديد وتم تفعيل الخيار بعد ستة أيام من تحقيق اللقب الأوروبي.
وخسر تشيلسي خمس مرات فقط في 30 مباراة تحت قيادة المدرب البالغ عمره 47 عاما منها الهزيمة 1-صفر من ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي الشهر الماضي واستقبل 16 هدفا في جميع المسابقات.
وقالت مارينا جرانوفسكايا مديرة النادي “توماس تحول بسلاسة وعلى الفور إلى جزء من عائلة تشيلسي”.
وتابعت “العودة للمربع الذهبي في الدوري الانجليزي الممتاز كانت حاسمة ولا يمكن أن نكون أكثر سعادة بنجاحنا في دوري أبطال أوروبا الذي كلل موسما بارزا لتشيلسي”.
ومدد تشيلسي أيضا عقدي المدافع البرازيلي تياجو سيلفا والمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو لمدة عام حتى نهاية موسم 2021-2022.
وتعاقد تشيلسي مع سيلفا (36 عاما) في صفقة انتقال مجاني من باريس سان جيرمان في أغسطس اب الماضي لمدة عام واحد ولعب 34 مباراة مع تشيلسي في كل البطولات.
وأضاف تشيلسي أنه قام أيضا بتفعيل بند تمديد عقد جيرو. وتصدر اللاعب البالغ عمره 34 عاما هدافي تشيلسي في دوري الأبطال هذا الموسم برصيد ستة أهداف.

وضع نادى تشيلسى لعام 2018 :

حامل اللقب الدورى الإنجليزى نادي تشيلسي فى معاناة مستمرة فى الموسم الجديد
بعد عبوره الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى من بوابة فريق بالدرجة الأولى
و هذا الفريق هو نوريتش سيتى بفضل ركلات الترجيح .
الإيطالى كونتى لم يجد حلولا فنية لمعاناة الفريق بالموسم الجارى
بالرغم من عدم وجود تغييرات كبيرة على البلوز الذى حقق لقب الدورى الإنجليزى بالموسم الماضى
برحيل دييجو كوستا لخلافاته مع الإيطالى كونتى و قدوم الفارو موراتا من ريال مدريد .
و دعم كونتي الفريق بصفقات جيدة أبرزها دانى درينكووتر وتيموى باكوياكو و زاباكوستا  و أنطونيو رودريجر و روس باركلى مع رحيل ماتيتش و كوستا .
خمس مباريات لفريق تشيلسى فى عام 2018 دون تحقيق أى انتصار و تعادلان آرسنال فى مبارتين و تعادل مع ليستر سيتى فى مباراة و مبارتان مع نوريتش سيتى .
يحتاج تشيلسي و مدربه كونتى إلى العمل أكثر على الاستفادة من الكرات العرضية فى الموسم الجارى
بالإضافة إلى عوامل قلة الفعالية الهجومية للاعبى تشيلسى
بهذا المستوى المهتز لفريق تشيلسي لا يبشر بالخير لجماهيره .

مالك نادي تشيلسي 

منذ أن انشأ جوس ميرز نادي تشيلسي عام 1905، استمرت أسرته بملكية النادي بالتوارث حتى عام 1982، عندما اشترى رجل الأعمال كين بيتس النادي مقابل جنيه استرليني واحد فقط وتحمل ديون الفريق ومصاريفه.

بيتس أدخل النادي سوق الأسهم عام 1996، ليستحوذ ملياردير روسي اسمه رومان أبراموفيتش عام 2003 خلال الصيف على أسهم نادي تشيلسي في فترة أسابيع مقابل 140 مليون جنيه استرليني، وقام بسحبه من سوق الأسهم ليكون المالك المطلق له في 22 أغسطس 2003.


وتحمل رومان أبراموفيتش أثناء شراء تشيلسي ديونه أيضاً، والتي كانت تبلغ آنذاك 80 مليون جنيه استرليني، ومن يومها بدأت قصة مختلفة للبلوز تحول من خلالها إلى قوة ضاربة أوروبياً.

وأثبت رومان أبراموفيتش عبقرية اقتصادية بحتة، فقد استطاع تحويل النادي خلال 10 سنوات من ماكينة صرف إلى ماكينة أرباح، فأعلن البلوز أول أرباح في تاريخهم موسم 2012-2013، ثم واصل ذلك في الموسم التالي، ليشيد الجميع بطريقة تحول تشيلسي من فريق ينفق بجنون على اللاعبين لفريق ذكي تجارياً ورياضياً.

إنجازات وألقاب وبطولات نادي تشيلسي :

  • الدوري الإنجليزي :  (6 مرات) : 1955, 2005, 2006, 2010, 2015, 2017.
  • كأس الاتحاد الإنجليزي : (8 مرات) : 1970, 1997, 2000, 2007, 2009, 2010, 2012, 2018.
  • كأس رابطة المحترفين : (5 مرات) : 1965, 1998, 2005, 2007, 2015.
  • درع المجتمع :  (4 مرات) : 1955, 2000, 2005, 2009.
  • دوري أبطال أوروبا : ( 2 مرة) : 2012, 2021.
  • كأس أوروبا لأبطال الكأس : (2 مرة) : 1971, 1998.
  • كأس السوبر الأوروبية : (2 مرة) : 1998, 2021.
  • الدوري الأوروبي  : ( 2 مرة) : 2012, 2019.

بعض الأرقام الإحصائية الخاصة بنادي تشيلسي 

  • *الإنجليزي تيد دريك هو أول مدرب يحقق لقب الدوري لنادي تشيلسي وذلك عام: 1955.
  • *الإيطالي روبيرتو دي ماتيو هو أول مدرب يحقق لقب دوري أبطال أوروبا للنادي وذلك في عام 2012. 
  • *الإسباني رافا بينتيز هو أول مدرب يحقق لقب الدوري الأوروبي للنادي وذلك عام 2013. 
  • *الإنجليزي ديف سيكستون هو أول مدرب يحقق لقب كأس الاتحاد للنادي وذلك عام 1970. 
  • *الإسكتلندي تومي دوكيرتي هو أول مدرب يحقق لقب كأس الرابطة للنادي وذلك عام 1965.
  • *البرتغالي جوزيه مورينيو هو أكثر مدرب حقق بطولات في النادي بواقع 8 بطولات: 3 دوري إنجليزي, 3 كأس رابطة, كأس الاتحاد, الدرع الخيري. 
  • *البلجيكي ايدين هازارد هو أكثر لاعب حقق جائزة لاعب العام في النادي, وكانت في 4 سنوات: 2014, 2015, 2017, 2019. 
  • *الإنجليزي فرانك لامبارد هو ثاني أكثر لاعب حقق جائزة لاعب العام في النادي, وكانت في 3 سنوات: 2004, 2005, 2009. 

أهم اللاعبين في تاريخ نادي تشيلسي:

1-إيدين هازارد : بلجيكي : 85 هدف.
2-بيتر أوسغوود : إنجليزي : 105 هدف. 
3-بيتر تشيك : تشيكي : 0 هدف.
4-جون تيري : إنجليزي : 41 هدف.
5-جيانفرانكو زولا : إيطالي : 59 هدف.
6-ديديه دروغبا : إيفواري : 104 هدف.
7-دينيس وايس : إنجليزي : 53 هدف.
8-فرانك لامبارد : إنجليزي : 147 هدف. 

إيدين هازارد
إيدين هازارد

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,