منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

الفرق بين اليهودية و الصهيونية

الفرق بين اليهودية و الصهيونية




❖ اولا: ‫اليهودية‬
● تعريفها
هي ديانة العبرانيين المنحدرين من سلالة الأسباط أبناء يعقوب عليه السلام من بعد ‫‏موسى‬ عليه السلام.

● نبذة تاريخية
بعث ‫‏الله‬ تعالى نبيه موسى عليه السلام إلى بني ‫‏إسرائيل‬ في ‫‏مصر‬ لتقويم إنحرافاتهم العقائدية والسلوكية و لإخراجهم من إضطهاد فرعون ، ودعاهم إلى التوحيد ، وأنزل الله تعالى ‫‏التوارة‬ ليحكموا بها ، ودين موسى عليه السلام هو دين ‫‏الإسلام‬ الذي هو دين الأنبياء جميعا ، و بعد موته و موت هارون عليه السلام ، إنحرف بنو إسرائيل إنحرافات عظيمة وبعث الله إليهم الأنبياء لتقويمهم، غير أنهم كانوا يقتلون الأنبياء ويكذبونهم وقد أطلق عليهم إسم اليهود بعد ذلك ، و بقيت الإنحرافات فيهم ، حتى بعث الله ‫‏عيسى‬ عليه السلام ، فكذبوه و أرادوا قتله فرفعه الله إليه ، ثم بعث الله إليهم محمد ﷺ فكفروا به بغيا و حسدا ، كما قال تعالى :
{ وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِن قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُم مَّا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ ۚ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ } (89)

● أهم أفكارهم وإنحرافاتهم
1ـ يعتقدون أنهم شعب الله المختار ، وأن أرواح اليهود جزء من الله « تعالى عن ذلك علوا كبيرا » ، وأن الفرق بين درجة ‫‏الإنسان‬ والحيوان ، هو بمقدار الفرق بين اليهودي وغير اليهودي.
2- يجوز غش غير اليهودي وسرقته وإقراضه بالربا ، وشهادة الزور ضده ، لأن غير ‫‏اليهود‬ في عقيدتهم مثل البهائم.
3- يطعنون في الأنبياء و يتهمونهم بالعظائم ، ويتهمون عيسى عليه السلام بأنه ابن خطيئة.
4- حرفوا التوراة ونبذوا أحكامها.
5- وصفوا الله " تعالى عما يصفون " بأنه : فقير وأنه بخيل وأنه يمرض ويبكي ويندم وأنه صارع يعقوب عليه السلام ولم يستطع أن يفلت حتى بارك يعقوب ، تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا.
6- وقعوا في الشرك وعبدوا الأوثان ، حيث أنهم كانوا كلما خالطوا عبدة آلهة أخرى عبدوا معهم آلهتهم ، كما أنهم زعموا أن عزيرا ابن الله تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.
7- لما بعث الله تعالى محمدا ﷺ عرفوه بصفاته المذكورة في التوراة ، ولكنهم كذبوه وكادوا له المكائد ، وحرضوا عليه ليستأصلوه فرد الله كيدهم عليهم وكان الله قويا عزيزا.

● موقف ‫‏المسلمين‬ من اليهود
1- تحريفهم لتعاليم النبيين موسى وعيسى عليهم السلام ، ووقوع هاتين الملتين في الكفر والشرك وتحريف كتب الله تعالى.

2- التكذيب بــ ‏محمد‬ ﷺ وبوجوب إتباعه على جميع الناس.
ومن هنا فاليهود هم [كفرة بني إسرائيل] الذين قال الله تعالى عنهم:
{ لُعِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بِنِّي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى اِبْنُ مَرْيَمُ ذا لَكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ }َ (78) وهم الذين قال الله تعالى فيهم:
{ لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنْفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَة }.

كما أن اليهود إحتلوا بلاد المسلمين و إستولوا على المسجد ‫الأقصى‬ ، ويعتدون على حرمات المسلمين كل يوم ، ويشيعون أنواع الفساد والإفساد في بلاد الإسلام.

● خامسا : حكم جهاد اليهود
إتفق العلماء على أن جهاد اليهود باللسان والمال والنفس فرض على المسلمين حتى يتم طردهم من ‫‏فلسطين‬ وأنه يجب إتخاذ جميع الأسباب المؤدية إلى أداء هذه الفريضة من بيان خطرهم والتحذير من مكائدهم ومقاطعتهم إقتصاديا والإعداد لحربهم حتى ينصر الله المسلمين عليهم.

❖ ثانيا: ‫‏الصهيونية‬
◈ تعريفها
الصهيونية حركة سياسية عنصرية متطرفة ، تهدف إلى إقامة دولة لليهود في فلسطين ، و هي مشتقة من إسم ( جبل صهيون ) في القدس‬ الذي يزعمون أنه موضع هيكل سليمان عليه السلام.

◈ نبذة تاريخية
أسس هرتزل الحركة الصهيونية بهدف قيادة يهود ‫#‏العالم‬ لإقامة دولتهم في فلسطين ، و قد فاوض هرتزل السلطان عبد الحميد بهذا الخصوص مرتين لكنه أخفق ، وعند ذلك عملت اليهودية العالمية على إزاحة السلطان وإلغاء ‫#‏الخلافة‬ الإسلامية على يد أتاتورك ، وهو من يهود الدونمة ، وعقد أول مؤتمر للحركة الصهيونية عام 1897م ، في بازل بسويسرا ، وإنبثق منه اللجان ورصد له الدعم المالي ، لتوسيع دائرة الحركة الصهيونية ، وقد نجحت في مخططاتها وأعلن قيام الكيان الصهيوني في فلسطين عام 1948م

◈ أهم الأفكار والمعتقدات
1- تستمد الصهيونية أفكارها من الكتب المحرفة اليهودية.
2- تعتبر جميع يهود العالم أعضاء في جنسية واحدة هي الإسرائيلية.
3- تهدف إلى سيطرة اليهود على العالم.
4- تدعو إلى تسخير الحرية السياسية من أجل السيطرة على الجماهير.
5- تدعو إلى إغراق غير اليهود بالرذائل والجنس‬ و المخدرات.
6- يستحلون كل الوسائل المحرمة للوصول إلى أهدافهم.
7- يقولون يجب إشغال نار الحروب بين الدول وداخل كل دولة لكي تضعف القوى العالمية وتبقى قوة اليهود.
8- يقولون يجب هدم ‫« ‏الإيمان‬ في قلوب ‫‏الناس‬ ونشر ‫‏الإلحاد ».‬
9- يهدفون إلى السيطرة على ‫« ‏الإقتصاد‬ العالمي للتحكم بالدول والشعوب ».
10- يؤسسون المنظمات السرية ونواديها لإستغواء رجالات الدول والشخصيات المهمة وتسخيرهم لأهداف الصهيونية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها
jquery