جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مفالاتمقالاتمنوعات

الفرق بين اليهودية و الصهيونية

الفرق بين اليهودية و الصهيونية




❖ اولا: ‫اليهودية‬
● تعريفها
هي ديانة العبرانيين المنحدرين من سلالة الأسباط أبناء يعقوب عليه السلام من بعد ‫‏موسى‬ عليه السلام.

● نبذة تاريخية
بعث ‫‏الله‬ تعالى نبيه موسى عليه السلام إلى بني ‫‏إسرائيل‬ في ‫‏مصر‬ لتقويم إنحرافاتهم العقائدية والسلوكية و لإخراجهم من إضطهاد فرعون ، ودعاهم إلى التوحيد ، وأنزل الله تعالى ‫‏التوارة‬ ليحكموا بها ، ودين موسى عليه السلام هو دين ‫‏الإسلام‬ الذي هو دين الأنبياء جميعا ، و بعد موته و موت هارون عليه السلام ، إنحرف بنو إسرائيل إنحرافات عظيمة وبعث الله إليهم الأنبياء لتقويمهم، غير أنهم كانوا يقتلون الأنبياء ويكذبونهم وقد أطلق عليهم إسم اليهود بعد ذلك ، و بقيت الإنحرافات فيهم ، حتى بعث الله ‫‏عيسى‬ عليه السلام ، فكذبوه و أرادوا قتله فرفعه الله إليه ، ثم بعث الله إليهم محمد ﷺ فكفروا به بغيا و حسدا ، كما قال تعالى :
{ وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِن قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُم مَّا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ ۚ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ } (89)

● أهم أفكارهم وإنحرافاتهم
1ـ يعتقدون أنهم شعب الله المختار ، وأن أرواح اليهود جزء من الله « تعالى عن ذلك علوا كبيرا » ، وأن الفرق بين درجة ‫‏الإنسان‬ والحيوان ، هو بمقدار الفرق بين اليهودي وغير اليهودي.
2- يجوز غش غير اليهودي وسرقته وإقراضه بالربا ، وشهادة الزور ضده ، لأن غير ‫‏اليهود‬ في عقيدتهم مثل البهائم.
3- يطعنون في الأنبياء و يتهمونهم بالعظائم ، ويتهمون عيسى عليه السلام بأنه ابن خطيئة.
4- حرفوا التوراة ونبذوا أحكامها.
5- وصفوا الله " تعالى عما يصفون " بأنه : فقير وأنه بخيل وأنه يمرض ويبكي ويندم وأنه صارع يعقوب عليه السلام ولم يستطع أن يفلت حتى بارك يعقوب ، تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا.
6- وقعوا في الشرك وعبدوا الأوثان ، حيث أنهم كانوا كلما خالطوا عبدة آلهة أخرى عبدوا معهم آلهتهم ، كما أنهم زعموا أن عزيرا ابن الله تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.
7- لما بعث الله تعالى محمدا ﷺ عرفوه بصفاته المذكورة في التوراة ، ولكنهم كذبوه وكادوا له المكائد ، وحرضوا عليه ليستأصلوه فرد الله كيدهم عليهم وكان الله قويا عزيزا.

● موقف ‫‏المسلمين‬ من اليهود
1- تحريفهم لتعاليم النبيين موسى وعيسى عليهم السلام ، ووقوع هاتين الملتين في الكفر والشرك وتحريف كتب الله تعالى.

2- التكذيب بــ ‏محمد‬ ﷺ وبوجوب إتباعه على جميع الناس.
ومن هنا فاليهود هم [كفرة بني إسرائيل] الذين قال الله تعالى عنهم:
{ لُعِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بِنِّي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى اِبْنُ مَرْيَمُ ذا لَكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ }َ (78) وهم الذين قال الله تعالى فيهم:
{ لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنْفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَة }.

كما أن اليهود إحتلوا بلاد المسلمين و إستولوا على المسجد ‫الأقصى‬ ، ويعتدون على حرمات المسلمين كل يوم ، ويشيعون أنواع الفساد والإفساد في بلاد الإسلام.

● خامسا : حكم جهاد اليهود
إتفق العلماء على أن جهاد اليهود باللسان والمال والنفس فرض على المسلمين حتى يتم طردهم من ‫‏فلسطين‬ وأنه يجب إتخاذ جميع الأسباب المؤدية إلى أداء هذه الفريضة من بيان خطرهم والتحذير من مكائدهم ومقاطعتهم إقتصاديا والإعداد لحربهم حتى ينصر الله المسلمين عليهم.

❖ ثانيا: ‫‏الصهيونية‬
◈ تعريفها
الصهيونية حركة سياسية عنصرية متطرفة ، تهدف إلى إقامة دولة لليهود في فلسطين ، و هي مشتقة من إسم ( جبل صهيون ) في القدس‬ الذي يزعمون أنه موضع هيكل سليمان عليه السلام.

◈ نبذة تاريخية
أسس هرتزل الحركة الصهيونية بهدف قيادة يهود ‫#‏العالم‬ لإقامة دولتهم في فلسطين ، و قد فاوض هرتزل السلطان عبد الحميد بهذا الخصوص مرتين لكنه أخفق ، وعند ذلك عملت اليهودية العالمية على إزاحة السلطان وإلغاء ‫#‏الخلافة‬ الإسلامية على يد أتاتورك ، وهو من يهود الدونمة ، وعقد أول مؤتمر للحركة الصهيونية عام 1897م ، في بازل بسويسرا ، وإنبثق منه اللجان ورصد له الدعم المالي ، لتوسيع دائرة الحركة الصهيونية ، وقد نجحت في مخططاتها وأعلن قيام الكيان الصهيوني في فلسطين عام 1948م

◈ أهم الأفكار والمعتقدات
1- تستمد الصهيونية أفكارها من الكتب المحرفة اليهودية.
2- تعتبر جميع يهود العالم أعضاء في جنسية واحدة هي الإسرائيلية.
3- تهدف إلى سيطرة اليهود على العالم.
4- تدعو إلى تسخير الحرية السياسية من أجل السيطرة على الجماهير.
5- تدعو إلى إغراق غير اليهود بالرذائل والجنس‬ و المخدرات.
6- يستحلون كل الوسائل المحرمة للوصول إلى أهدافهم.
7- يقولون يجب إشغال نار الحروب بين الدول وداخل كل دولة لكي تضعف القوى العالمية وتبقى قوة اليهود.
8- يقولون يجب هدم ‫« ‏الإيمان‬ في قلوب ‫‏الناس‬ ونشر ‫‏الإلحاد ».‬
9- يهدفون إلى السيطرة على ‫« ‏الإقتصاد‬ العالمي للتحكم بالدول والشعوب ».
10- يؤسسون المنظمات السرية ونواديها لإستغواء رجالات الدول والشخصيات المهمة وتسخيرهم لأهداف الصهيونية.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,