منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

كيف اكون جذابة

كيف اكون جذابة



الجمال
يعتقد الكثير أنّ الجاذبية تدور حول مظهر الجسد فقط، وهذا ليس صحيحاً، إذ ليس من السهل إطلاق مسمى الجذابة أو الجميلة على المرأة، لأن الجمال شيء عظيم لا يمكن حصره بشيء واحد، وإذا كنتِ من بين النساء اللواتي يرغبن في أن ينجذب إليك الآخرون، فعليك القيام ببعض الأمور التي سنذكرها في هذا المقال.


زيادة جمال وجاذبية المرأة
هناك بعض الأساليب التي تزيد من جمال المرأة وجاذبيتها، ومن بين تلك الأساليب الآتي:

  • اتباع نظام غذائيّ صحيّ، لتحقيق وسائل صحة الجلد والشعور بالصحة، وزيادة النشاط، حيث يتمّ اتّباع نظام غذائي دقيق لما يتم أكله، حيث تُضاف الفواكه، والخضروات، والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا3، مثل: بذور الكتان، والجوز، والأطعمة الغنيّة بالفيتامين، مثل: البرتقال، والبطاطا الحلوة، واليقطين، كما يشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، مثل: البيض، والدجاج، والفاصوليا، والعدس، والحمص، والجبنة المصنوعة بالمنزل.
  • شرب الكثير من الماء، حيث يعتمد جسم الإنسان بكلّ ما فيه من وظائف على الماء، لذا يُنصح بحمل زجاجة ماء دائماً أو شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب لضمان بقاء الجسم رطباً، وطرد سموم الجسم، وإبقاء البشرة حيوية ونضرة، وتخلصيها من التجاعيد.
  • النوم السليم، حيث يصلح الجسم نفسه عند النوم بمعدل 6-8 ساعات يومياً، ويبطئ عملية التقدّم في السن، كما يعزّز إنتاج الكولاجين ممّا يؤدي إلى الحصول على بشرة نضرة خالية من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين.
  • معرفة مكوّنات المواد المستخدمة، إذ يمتص الجلد بنسبة 60% من مكونات مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، لذلك يجب التأكد من هذه المكونات الموجودة في منتجات التجميل، والابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على البارابين، والبتروكيماويات، والكبريتات التي تسبب تهيجاً للبشرة وتجعل الشعر أكثر جفافاً، ومن الأفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية.
  • ممارسة التمارين الرياضية، حيث تفيد التمارين الرياضية البشرة، وتحسّن الحالة المزاجية للشخص، إذ تؤدي الأنشطة البدنية لمدة ثلاث ساعات أسبوعياً على الأقل لتحسين الصحة البدنية أو العقلية سواءً كان ذلك في صالة الألعاب، أو السباحة، أو ممارسة اليوغا.
  • تقشير البشرة، يزيل تقشير البشرة باستخدام مقشر خفيف خلايا الجلد الميتة التي تتسبب بانسداد مسام البشرة، وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، وتتجدد خلايا البشرة، لذا يجب أن تجعلي التقشير جزءاً من نظام العناية بالبشرة الخاصة لديك، حيثُ يتم امتصاص الأمصال والمرطبات بشكلٍ أفضل في الجلد ممّا يجعلها بشرة أكثر نضارة.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس، حيث تعتبر الأشعة فوق البنفسجية السبب الرئيسيّ في الشيخوخة المبكرة، لذا يجب وضع واقي شمس بنسبة لا تقل عن 30 SPF قبل الخروج لمنع البقع الداكنة، وفرط التصبغ الذي تتسببه أشعة الشمس الضارة، وهو عامل الحماية من أشعة الشمس.
  • تدليك البشرة، حيث يساهم تدليك البشرة في تجديدها، وشدّها، وترطيبها، والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة، ممّا يجعلها بتدو أكثر لمعاناً، بالإضافة إلى أنّه يقلّل من التوتر، ويجدّد الشباب، ومن الممكن استخدام مستحضر أو زيت جوز الهند بحيث يتم ترطيب البشرة أثناء تدّليكها.
  • العناية بالشعر ليصبح ناعماً، وذلك من خلال رشّ القليل من كريم الشعر على الفرشاة، وتمشيطه بسرعة من الجذور إلى الأطراف بعد غسل الشعر بالشامبو وتصفيفه، إذ إن هذه الطريقة ستمنح شعراً لامعاً وحريرياً.[٣]
  • التخلّص من البثور بسرعة عن طريق استخدام معجون الأسنان، حيث يمتصّ المعجون الزيوت من البشرة، ويكون ذلك من خلال وضع كمية صغيرة بحجم البازيلاء من معجون الأسنان مباشرةً على البثرة، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة حتى يمتص الزيوت وتجف المنطقة المصابة، ثمّ يتمّ غسل المنطقة جيداً.[٣]
  • التخلص من الكعوب المتشققة، حيث يشعر العديد من الأشخاص بالحرج من شكل الكعب المتشقق، ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام العلاجات الفعالة للتخلص من التشققات من خلال مزج ملعقة كبيرة من الفازلين مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثمّ تدليك الكعب المتشقق باستخدام المزيج لعدّة دقائق وبحركات دائرية قبل النوم، ثمّ لبس زوج من الجوارب للحصول على النتائج المرجوة في صباح اليوم التالي، مع الحرص على تِكرار هذه العملية لعدّة أيام للحصول على أفضل النتائج.
  • الإيجابية والقلب الجميل، بغض النظر عن المظهر الخارجيّ إلا أنّ الجمال الداخليّ يتفوّق على الجمال الخارجي للجسد.
  • رسم الابتسامة على الوجه، حيث تجعل الابتسامة الصغيرة الشخص أكثر جاذبية، إلى جانب التثقيف والوعي من خلال القراءة، والمحافظة على ردود الأفعال في المواضيع المتعلقة بالعواطف.
  • المحافطة على نظافة الجسم والمظهر الخارجيّ من خلال الاستحمام للمحافظة على الرائحة جميلة، وتنظيف الأسنان بعد كلّ وجبة، وارتداء الملابس النظيفة.
  • المحافظة على صحة الشعر، إذ إنّ الشعر صورة الوجه، ويتم الاهتمام به من خلال تمشيط وفرش الشعر يومياً، وإبراز الصفات الطبيعية، واختيار التسريحة المناسبة التي تناسب شكل الوجه.
  • الاهتمام بالنفس من وقت للآخر من خلال الذهاب إلى الأماكن التي تعنى بالجمال، والراحة، والاسترخاء.
  • ارتداء الملابس المناسبة ومن المفضّل أن تكون أنيقة لعكس صورتك للآخرين.
  • ارتداء الأقراط الذهبيّة أو الأساور، ووضع ملمع الشفاه لجذب الانتباه.
  • ارتداء الصنادل ذات الكعب العالي، مع سترة فضفاضة وجينز في المناسبات الخاصة.

وصفات طبيعية لبشرة جميلة
هناك بعض الوصفات الطبيعيّة التي تجعل البشرة جميلة وجذابة، منها:

ملح إبسوم
يمتصّ ملح إبسوم الزيت المتواجد في المسام بشكلٍ طبيعيّ، ويطهّر البشرة ويقشّرها، كما يمنع ظهور البثور فيها ويحارب البكتيريا التي تتشكّل على البشرة.

الطماطم
تزيل الأحماض الطبيعية المتواجدة في الطماطم الأوساخ من المسام، وتعالج حب الشباب؛ لاحتوائها على الليكوبين، وفيتامين (أ) وفيتامين (ج) الذي يطهر الجلد بشكلٍ عام.

ماسك الخيار
يجدّد الخيار الجلد، ويشدّ مسام البشرة؛ لاحتوائه على أحماض أمينية تساهم في التقليل من انتفاخ العين، وتقليص مسام البشرة، لذا يستخدم الخيار في الكثير من علاجات البشرة وخصوصاً في أماكن السبا.

ماسك الموز والشوفان
تزيل الأحماض المتواجدة في الموز الجلد الميت المتراكم على البشرة، ويعيد تنشيطها، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات، وهي: C و A و B6 و B12، بالإضافة إلى غناه بالمعادن المفيدة للجسم، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم، أما بالنسبة للشوفان فيعمل كمهدّئ للبشرة، ومرطب لها، ليجعلها أكثر نضارة، ويمكن صنعه كالآتي:

المكوّنات:
  • نصف حبة واحدة من الموز.
  • ربع كوب من الشوفان.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • طريقة التحضير:
  • مزج المكونات معاً، ووضع المزيج على الجلد لمدة خمس عشرة دقيقة.
  • إزالة المزيج باستخدام قطعة قماش، ثمّ غسل الجلد بالماء الدافئ.


15 نصيحة لتكوني جذابة وساحرة على الدوام

جاذبيتكِ قد لا تقتصر على جمالكِ وحسن مظهركِ. وإذا كنت تعتقدين أن الإهتمام بشكلكِ الخارجي كفيل بجعلكِ محط الأنظار، فأنتِ مخطئة..إذ ليس بالجمال وحده تخطفين الأنظاروتأسرين القلوب.فكثير من النساء متوسطات الجمال، قادرات على جذب الآخرين بفضل عوامل كثيرة أخرى غير الجمال.


فإليكِ 15 نصيحة لتتمتعي بجاذبية خاصة على الدوام:


1- أحبي نفسكِ جيداً كي يحبكِ الآخرون ويعجبون بكِ.


2- إتبعي نمط حياة سليم، فتناولي الطعام الصحي وخذي قسطاً وافراً من النوم. فإن ذلك من شأنه أن ينعكس إيجاباً على مزاجكِ ومظهركِ وسيمدكِ بالطاقة والحيوية الكافية لتكوني جذابة في عيون الآخرين.


3- إحرصي على الإعتناء ببشرتكِ. فالبشرة الجميلة، النقية والناعمة لها تأثير بالغ على أنوثتكِ. ولا تنسي أن الشعر الزائد له تأثير سلبي على نظرة الجنس الآخر إليكِ.


4- الرائحة الجميلة من أهم مزايا المرأة الجذابة، وللعطور تأثير خاص على مركز الإحساس لدى الجنس الآخر. فليكن إذن عطركِ مكملاً لنظافة جسمكِ، شعركِ، أسنانكِ، أظافركِ وملابسكِ.


5- إحرصي أن تكون أظافرك دائماً مرتبة. وإن كنتِ تفضلينها طبيعية، فيمكنكِ تقليمها وطلاءها بألوان البيج ومشتقاته أو بالطلاء الشفاف، لإضفاء رونق أنثوي لليدين.


6- لباسكِ هويتكِ، فليكن لديكِ ستايلك الخاص الذي يميزك عن الأخريات ويطبع شخصيتكِ. وحاولي إعطاء كل مناسبة حقها من الإهتمام، الأناقة والتميز. وإجعلي شريككِ يرى فيكِ المرأة المتجددة على الدوام، لكي تبعدي خطر الروتين الذي قد يهدد علاقتكما.


7- إذا كنتِ تعانين من بعض الوزن الزائد، فحاولي أن تتخلصي من هذه المشكلة وبسرعة. لأن للشكل الخارجي تأثيرًا كبيرًا على جاذبيتكِ. ولا تقنعي نفسكِ بمقولة من يحبني سيقبلني كما أنا كون هذه المقولة تنطبق على الطباع فقط وليس على الشكل العام.


8- كوني لطيفة وخفيفة الظل أينما حللتِ. فالطباع الحسنة تجذب الإنتباه اليكِ وتقرّب الناس منكِ. لكن بالمقابل لا تدعي طيبة قلبكِ تكون سبباً لإستغلالكِ، لأن المرأة الضعيفة والمسكينة لن تكسب سوى عطف الآخرين وليس إعجابهم.


9- للإبتسامة سحر وجاذبية خاصة، شرط أن تتقني فن الإبتسام في الوقت الملائم. ولتكن إبتسامتكِ جريئة دون الوقاحة، ودافئة دون السذاجة.


10- عند تواجدكِ في مناسبة معينة، لا تكوني متفرجة فقط، بل حاولي الإندماج في الأجواء المحيطة، فكوني سعيدة وشاركي الموجودين المأكل والمشرب وحتى الرقص. لكن لا تنسي أن تحافظي على رقيكِ واعتدالكِ، كي لا تظهري بمظهر المرأة السهلة.


11- كوني محاورة ذكية ومقنعة. فالشريك لا يريدكِ مستمعة وحسب، إنما صاحبة رأي بكافة الأمور، ما يجعله معجباً بكِ ويفخر بوجودكِ أينما كنتِ.


12- لا تفرضي نفسكِ على الرجل مهما كانت درجة إعجابك به، فالمرأة سهلة المنال لا يمكن أن تترك تأثيراً في أحد، وتبقى في نظر الآخرين غامضة. أما الواثقة من نفسها، فهي الأقوى حضوراً والأكثر تأثيراً في الجنس الآخر.


13- لا تفرضي آراءك ومبادئك على الآخرين، فالمرأة المتسلطة ربما تكون ناجحة في حياتها العملية، إنما فاشلة في حياتها العاطفية.


14- إحترمي مواعيدك مع الشريك ولا تدعيه ينتظركِ طويلاً، لأن هذه الحيلة تعطي مفعولها في فترة التعارف، لكن لحظات الانتظار، في مرحلة لاحقة، تتحول الى شعور بالملل.


15- لا تحاولي أن تكوني نسخة مكررة عن أية حبيبة سابقة، فانسي الماضي وكوني بنظر الشريك بداية جديدة لحياة جميلة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery