منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

أجمل 10 أماكن في العالم

أجمل 10 أماكن في العالم




أماكن تخطف الأنفاس تبهر العيون والعقول، سنتحدث عن أفضل 10 أماكن جميلة بالعالم، أجمل المواقع التي تقدمها الطبيعة

 10 - جزيرة بالاوان PALAWAN ISLAND


تخيل مكانًا تكون فيه الألوان غير الطبيعية الأكثر كثافة حقيقية حيث تكون التكوينات الصخرية المتعرجة مدفوعة على ما يبدو لتنقية المياه ، محاطة ببحيرات غنية وغابات أكثر ثراء، لم يمسها الإنسان إلى حد كبير، فقد تم التصويت لها على أنها أجمل جزيرة في العالم أكثر من مرة. مع شاطئها، تتصدر قائمة El Nido  أيضًا. يمكن الوصول إلى هذه الجوهرة الخفية بالألوان الكرتونية والحيوية بواسطة الطائرة أو القارب وهي موطن للحياة البرية الفريدة. بما في ذلك الغزلان الفلبينية وسرطان البحر الأرجواني.



9 - شلالات نهر سيلجالاند SELJALANDSFOSS


تعتبر هذه الشلالات من بين أفضل الشلالات في أيسلندا وتصنف من بين أجمل الشلالات في العالم. جزء من شلالات نهر سيلجالاند وقطرها 197 قدمًا أو 60 مترًا يتم تغذيتها بالمياه من نهر Glacier  البركاني. أرض من أقواس قزح التي لا تنتهي أبدًا، Seljalandfoss لديها ميزة إضافية أن لها كهف وراء ستار الشلالات المائية.  كما أن الموقع نفسه يسهل الوصول إليه نسبيًا ويمكن رؤيته من طريق دائري قريب جيد الاستخدام.



8 - بليتيفيكس بحيرات الحديقة الوطنية 

PLITVICE LAKES NATIONAL PARK


واحدة من أقدم الحدائق الوطنية في جنوب شرق أوروبا وموقع تراث عالمي لليونسكو منذ عام 1979. حديقة Plitvice Lakes الوطنية لديها أكثر من 73000 فدان أو 297 كيلومتر مربع. بها الشلالات ومسارات المشي ووديان الحجر الجيري. من الصعب معرفة مكان البحث ولكن البحيرات وألوانها الزاهية هي الطبق الرئيسي للمتنزهات. تحتوي Plitvice في الواقع على 16 بحيرة مترابطة جميعًا تغير لونها بفضل الكائنات المعدنية وخدعة الشمس.



7 -  الجار دي بناغل Algar de Benagil


تقع على الساحل الجنوبي للبرتغال ، وكانت هذه الجوهرة الساحلية منطقة لقاعدة صيد الأسماك. لكن الكهوف البحرية Benagil اليوم تجذب الزوار بناءً على المظهر وحده. يمكن الوصول إليها بشكل أفضل عن طريق المياه بواسطة قارب الكاياك أو السباحة ، لكن جهودك ستكافأ بجمال لا يسبر، غوره مثل كاتدرائية واسعة من الأعمال اليدوية الإلهية، هذا الكهف الطبيعي بجدرانه الصخرية الرملية الحريرية والمنور المتعرج يكفي لجعلك تشعر بأنك صغير وغير مهم ولكن محمي ضد كل شيء آخر يقدمه العالم.


 6 - كليفز موهير The CLIFFS OF MOHER


تم تفكيكها خلال الحروب النابليونية، التذكير الوحيد بالقلعة التي سميت بها هذه المنحدرات الرائعة هو برج مراقبة قديم يرتفع 390 قدمًا أو 120 مترًا عند رأس هاج إلى ارتفاع 702 قدمًا أو 214 مترًا أسفل الساحل والمنحدرات، هي موطن ل 30،000 طائر من 20 نوعًا مختلفًا بما في ذلك البفن، نظرات رائعة في أي اتجاه،  توفر رؤية لمناظر أحلام أيرلندية أخرى بما في ذلك 12 سلسلة من جبال جزر آران وجبال التلال الجبلية.



5 - الحاجز المرجاني العظيم وشاطئ وايت هيفن

 The Great Barrier Reef and Whitehaven Beach


أكبر هيكل في العالم مصنوع من الكائنات الحية ، تم إنشاء الحاجز المرجاني العظيم من قبل الشعاب المرجانية وهي موطن لأنواع مائية متنوعة من الحيتان والدلافين والأسماك إلى السلاحف الجلدية وتسعة أنواع من فرس البحر. ما هو أكثر من ذلك ، يعتبر شاطئ Whitehaven أحد أجمل شواطئ الكوكب وأكثرها صديقة للبيئة. الساحل مبطن برمال بيضاء نقية رائعة بنسبة 98 ٪ ، والتي لا تحتفظ بالحرارة، مما يعني أنه يمكنك المشي على الشاطئ حتى يرضي قلبك ولا تحرق قدميك أبدًا.



4 - انتيلوب كانيون ANTELOPE CANYON


يُعرف نافاجو بأنه المكان الذي يمر فيه الماء من خلال الصخور، وادي Antelope  أكثر مهيبة مما يوحي اسمه أنه نتاج آلاف السنين من الأمطار والفيضانات تتآكل وتنحت الممرات العميقة بسلاسة في Navajo Sandstone، لكن جدران الوادي ليست سوى جزء من جذب الانظار والباقي من خلال ضوء الشمس الذي يتسلل عبر الوادي ويخلق مظهر النار. من الطبيعي أن يكون الصيف هو أفضل وقت للزيارة لأن أشعة الضوء أكثر وفرة وأكثر إثارة للاهتمام.



3 - شلالات إيغوازو IGUAZO FALLS


أحد عجائب العالم الطبيعية الحديثة هو نظام الشلال المذهل الأكبر من نوعه، يجلس على حدود الأرجنتين البرازيلية، ويعني الماء الكبير باللغات الأصلية وهذا السحر الطبيعي فريد من حيث أنه يمكن الوصول إليه من ثلاث دول مختلفة نظرًا لقربها من الباراجواي أيضا، يوجد بها مجموعة من الشلالات الصغير قمة في الحمال تستحق المشاهدة والاستمتاع بها، يمر نصيب الأسد من النهر على فجوة على شكل حرف U تعرف باسم حلق الشيطان.



2 - بحيرة مورين MORAINE LAKE


تقع بحيرة Moraine التي تغذيها الأنهار الجليدية على بعد تسعة أميال فقط أو 14 كيلومترًا خارج قرية بحيرة لويز في المنتزهات الوطنية في بانف وإطلالتها على جبال روكي. وهي من بين أكثر المواقع التي تم تصويرها في البلاد، تحظى البحيرة بشعبية غير عادية لدى المتنزهين. تزدهر في أواخر يونيو ولكن يمكن للزوار أن يروا الصخور و انعكاسها على بحيرة مورين على مدار العام تقريبًا.



1 - سالار دي أويوني SALAR DE UYUNI


تشبه أوروبا الشاسعة التي لا تنتهي، هذه هي أكبر مسطح ملح في العالم تغطي مساحة تبلغ حوالي 4100 ميل مربع أو عشرة آلاف كيلومتر مربع مرة واحدة، بحيرة مشهورة في عصور ما قبل التاريخ، اليوم تتكون طبقة ارضها من 10 مليار طن من الملح تحتها، حيث تحتوي ما بين 50 إلى 70 ٪ من احتياطيات الليثيوم في العالم، متناثرة من حيث النباتات والحياة البرية ، كما أن الطبقات ذات المستوى غير الطبيعي تقريبًا مليئة بالمواد الكيميائية مثل المغنيسيوم البوتاسيوم والبوراكس ولكن الأهم من ذلك أنها جميلة بشكل لا يصدق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها