جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مفالاتمقالاتمنوعات

5 وصفات للبرتقال للشفاء والغذاء

5 وصفات للبرتقال للشفاء والغذاء







للبرتقال فوائد كثيرة ، فهو يفيد المصابين بأمراض عصبية، وكذلك المصابين بالسكري، والمحمومين والمصابين باضطرابات معدية أو كبدية أو دموية، وخير أنواع البرتقال التي يحسن بنا اختيارها هي ثقيلة الوزن، قاسية الملمس، وأيضا من المستحسن إضافة البرتقال إلى غذاء الرضع والأطفال، فتضاف من عصيره ملعقة قهوة لكل زجاجة رضاعة، فإن من شأن هذا العصير تسهيل العضم وزيادة قوة الحليب الغذائية.


وهذه 5 وصفات يمكنك الاستفادة بها من ثمر البرتقال وعصيره في الشفاء والغذاء:

1 - وصفة من شراب البرتقال ضد الزكام والأنفلونزا
يؤخذ عصير البرتقال في كأس مع قطعتين من السكر، وقليل من الكونياك أو الروم وتمزج بماء حار جدا وتشرب حارة بقدر الإمكان.

2 - وصفة من عصير البرتقال والليمون ضد السمنة
تغلى برتقالة كبيرة وثلاث ليمونات في نصف لتر ماء لمدة 10 دقائق،ثم تضاف إلى المغلي ملعقتان من العسل وتغلى مرة أخرىلمدة خمس دقائق، ثم تصفى وتبرد ويؤخذ منها يوميا ثلاثة أكواب.

3 - وصفة من قشر البرتقال ضد القبض
توضع كمية من قشر البرتقال في إناء لتغلي مدة نصف ساعة، ثم يطرح الماء الذي أصبح مرا ويوضع ماء اخر بدلا عنه ليغلي عشرين دقيقة، مع إضافة عشرين غراما من السكر إليه، ثم يحفف القشر في طبق ويؤخذمنه ثلاث ملاعق بعد طعام العشاء، أو صباحا على الريق، فيفيد في حالات القبض فائدة انية.

4 - وصفة من لب البرتقال لتجميل الجلد
توضع دوائر مستعرضة من لب البرتقال على الوجه والعنق، بينما المرأة متمددة، لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثم ينزع اللب، ويدلك الجلد ببقايا البرتقال العالقة به. إن المثابرة على هذه الطريقة لمدة شهر واحد تمنح الجلد لونا زاهيا، وتجعله طريا بصورة تفوق مفعول جميع مستحضرات التجميل المصنوعة.

5 - وصفة من قشر البرتقال لامتصاص الروائح
لقد اعتاد العامة وضع قطع من قشر البرتقال فوق الفحم المشتعل في المواقد (المناقل) لكي تغطي رائحة الرتقال الزكيةرائحة الفحم السامة، وقد أثبت العلم الحديث صحة هذه الطريقة، التي ينتشر بها الزيت الطيار الذي يحتوي عليه قشر البرتقال في الغرفة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,