جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

قصة هنا مربط الفرس





يُحكى في قديم الزمان ،أن أحد شيوخ قبيلة شمر نزل في استضافة شيخ من شيوخ الاساعدة ، وكان من عوائد العرب أن يقوموا بتجهيز القهوة حتى يشربها الضيف مع مضيفه في الصباح .

ولكن في صباح أحد الأيام لم يأتي الضيف كعادته كل يوم ، فقلق الشيخ المضيف وأرسل إليه يستفسر عن سر غيابه ، فعلم أن فرس الضيف قد سرقت في الليل وهو ما منعه من الحضور .

ولما عاتبه شيخ الاساعدة على عدم إخباره بالواقعة في حينها !!
قال الضيف : لم أظن أن لديكم فرسًا يستطيع اللحاق بالشهيلة ، والشهيلة هي اسم فرسته المسروقة ، فأمر الشيخ ابنه أن يركب في الحال فرسه العبية الصغيرة ويذهب للحاق بالشهيلة ، كي يقتفي أثرها ويعود بها للضيف .

ركب الفتى في الضحى وعند العصر عاد على فرسه أم التوادي دون أن تكون معه الشهيلة ، فقال الضيف لشيخ القبيلة الذي يستضيفه : ألم أقل لك أن الشهيلة لا تُلح، وكان حزيناً جداً عليها .
ولما اقترب الفتى منهم بفرسه ، سأله والده عن الشهيلة المسروقة ولما لم يلحق بها ؟

فقال الفتى لأبيه : والله لقد تعبت من الجري فربطتها في مكان قريب ومعها رأس السارق معلق هناك، فأدركوها بالماء لأنها عطشى .
فذهبوا إليها بالفعل ومعهم الماء، ووجدوا صدق ما قاله الفتى من أمرها ، ومنذ ذلك الوقت وهذا المربط الذي ربط فيه الفتى الفرس ،يعرف بمربط الفرس عند قبائل العرب .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,