جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

عادات الأثرياء






هل تعرف لماذا تكافح ماليا؟
هل تعلم لماذا لم يكن لديك نقود في نهاية الشهر؟ لأنه ليس لديك عادات الأغنياء وفي هذه المقالة سنعرض 3 عادات عند الاغنياء، حيث أنهم يعتبرون الثراء عادة وليس عملا.


العادة الأولى: الأغنياء يحسبون أموالهم
الأغنياء ينظرون إلى أرقامهم بانتظام ، وهم متعلمون ماليا وهم مفكرون وأصحاب رؤية لكنهم حذرين للغاية ومدركين جدًا عن كيفية تدفق أموالهم ينظرون إلى أرقامهم، ويقومون بتسجيل الدخول إلى حسابهم كل يوم وينظرون إلى التدفق النقدي الخاص بهم، وينظرون إلى مقدار الاحتياطي النقدي لديهم، يجلسون مع تقويمهم كل أسبوع، ينظرون إلى بياناتهم المالية كل أسبوع، ينظرون إلى بياناتهم المالية عبر جميع شركاتهم، لأن ما يتم قياسه ، يتحسن. لذا، العادة رقم واحد عند الأغنياء أنهم يحسبون أموالهم بانتظام.

كم مرة تحسب أموالك؟ كم مرة تنظر إلى حسابك المصرفي؟ من المؤكد أنك تنظرالى حسابك المصرفي، ولكن كم مرة تنظر فيها إلى كل خط نفقة يتم في حسابك وكم مرة تنظر الى كل أرباحك  ومن أين تأتي هذه الأرباح، وهل تتحسن أم انها مستقرة أم أنها في تراجع؟ هل تنظر الى ماذا تحتاج للعمل عليه لكي تتحسن أرباحك؟ هل تنظر الى مؤشرات الأداء الرئيسية لديك؟ هل تنظر إلى هذه الأرقام؟ لذا، هذه عادة رقم واحد.

العادة الثانية: هي أنهم يدفعون لأنفسهم أولاً
الدفع لنفسك لا يعني شراء سيارة، هذا لا يعني أخذ تلك الإجازة ، هذا لا يعني أنك تذهب إلى أموال الترفيه، هذا ليس معناه انك تدفع لنفسك بل هنا أنت تدفع للجميع فعندما تشتري سيارة، أنت تدفع لشركة السيارات، وعندما تشتري منزلًا ، فإنك تدفع للمصرف أو لمالك المنزل، وعندما تسافر، فأنت تدفع لوكالة السفر، أنت تدفع للفندق ، أنت تدفع لشركة الطائرات. فهذا ليس دفع لنفسك، الدفع لنفسك يعني أنك وضعت أموالك جانبا وأنت تستثمر أموالك، نحن لا نتحدث عن شيء مقتصد وأن تكون رخيص. نحن نتحدث عن أخذ نسبة من دخلك ووضع هذا جانبًا ، ادفع لنفسك أولاً، احفظه ثم تستثمره، هذا ما نعنيه عن طريق الدفع لنفسك.

 والكثير من الناس ، إذا قرأت الكتاب، أغنى رجل في بابل، يتحدث عن أنه يجب عليك توفير 10 ٪ من أموالك وتدفع لنفسك 10٪، إذا كنت تريد أن تصبح ثريًا ، يجب أن تدفع لنفسك 10٪ على أقل تقدير، فابدأ بـ 10٪، لا يهم إذا كنت تجني 30000 دولار في السنة، يجب أن تدفع لنفسك 10٪ منها. أو 40000 دولار، 50000 دولار، 60000 دولار ، دائما يجب أن تدفع لنفسك 10٪ وكلما زاد دخلك يمكنك زيادة النسبة. لذا، يجب عليك في البداية 10٪ ثم يجب أن تهدف إلى توفير 15٪ ، 20٪ ، 30٪ ، 40٪ لدرجة أنك تجني الكثير من المال ثم تنفق فقط نسبة صغيرة مما تربحه، هذا هو هدفك ، وهذا ما يطلق عليه الدفع لنفسك. لذا، هذه هي العادة الثانية ، ادفع لنفسك أولاً.

العادة الثالثة: يحسن الأغنياء باستمرار قدرتهم على الكسب
وقد تفكر، أريد أن أدفع لنفسي أولاً لكنني لا أجني ما يكفي من المال، أنا أحقق بضعة آلاف فقط في الشهر لم أستطع حتى دفع فواتيري. "كيف سأدفع لنفسي أولاً؟". بادئ ذي بدء، لديك العادة أن تدفع لنفسك أولاً، إذا لم تدفع لنفسك أولاً، ولو حتى نسبة صغيرة ، صغيرة عند صنعها 30000 دولار، 40000 دولار، 50000 دولار، 60000 دولار، 100000 دولار في السنة، نضمن لك، عندما تكسب مليون، مليوني دولار في السنة ، لن تدفع لنفسك. إنها عادة أتحدث عنها، ومن أجل القيام بذلك، من أجل كل عام لتتمكن من دفع المزيد والمزيد لنفسك ووضعها في الاستثمارات، تحتاج إلى تحسين قدرتك على الكسب، تحتاج إلى إيجاد طرق لكيفية إضافة قيمة إلى السوق، وكيفية إضافة قيمة أكبر إلى السوق. لذا، يزداد دخلك كل عام، إذا كنت تعمل في العالم الحقيقي ولديك عملك الخاص ويبقى دخلك ثابتًا لآخر سنتين أو ثلاث أو خمس سنوات ثم سيئ عليك، هذا يعني أنك لا تتعلم، يعني أنك لا تفكر، هذا يعني أنك لا تنمو.

كل عام عليك أن تسعى لتحسين ذلك، تحسين قدرتك على الكسب، حيث أن الأثرياء يبحثون دائمًا وباستمرار عن طرق لتحسين قدرتهم على الكسب ويبحثون عن طرق لرفع القدرة المالية، ويمكن أن تقوم برفع القدرة المالية على ما تقوم به، ربما من خلال العلاقات، أو ربما من خلال التعلم أو غيرها منفردة أو مجتمعة. لذا، يجب أن يكون لديك المزيد من الأفكار والمزيد من الاستراتيجيات، التي تمكنك من تحسين ما تقوم به، ربما من خلال أناس أفضل التي تجلب لك الأفضل حتى تتمكن من الأداء على مستوى أعلى، ربما يكون ذلك من خلال التسويق، كيف يمكنني إيصال رسالتي إلى هناك؟ كيف يمكنني جعل الناس يعرفون ما يجب أن أقدمه؟ فالأغنياء يبحثون دائمًا عن رفع القدرة المالية.

لذلك، هذه هي العادات، أفضل ثلاث عادات للأثرياء."أنت لا تقرر مستقبلك، أنت تقرر عاداتك وعاداتك تقرر مستقبلك."

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,