جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوممفالاتمقالاتمنوعات

ما حقيقة أنّ الشَّعر يشيب من الخوف والصدمات؟

ما حقيقة أنّ الشَّعر يشيب من الخوف والصدمات؟




كثيراً ما نردد جملة "شاب شعري"، في إشارة إلى أنّنا تعرضنا، لصدمة قوية، أو في الحديث عن تعرُّضِنا للذعر والخوف في حادثة ما، بينما تُظهر العديد من الأفلام العالمية، أنّه عندما يتعرض الإنسان إلى حالة خوف شديدة، فإن شعره يتحول إلى اللون الأبيض بشكل شبه فوري، فهل هذا الأمر حقيقي فعلاً أم لا؟

أسباب الشيب العلميّة
تُرجع الدراسات العلمية أسباب تحوّل الشعر إلى اللون الأبيض، إلى نقص هرمون له علاقة بصبغة الشعر الطبيعية، ألا وهو هرمون "الميلانين"، والذي تقلّ نسبته في الجسم بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، وهو أمر يمكن أن يحدث استثنائياً بحسب تقرير نشره موقع "zen.yandex" الروسي، عندما يتعرض الإنسان لصدمة أو ذعر شديد، ولكن على فترة لا بأس بها، وليس بشكل فوري كما يظهر في بعض الأفلام السينمائية العالمية.
ووفقاً للتقرير الذي نشر بالعربية على وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإنّ هذه العملية قد تستغرق ما يصل لأسابيع وحتى أشهر. أمّا عن التفسير العلمي للأمر، فإنّ التقرير أوضح أنّ الصدمة أو الذعر الشديد، يؤدي إلى تلف الخلايا ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى تشنج في الأوعية التي تغذّي الشعر، والذي بدوره يؤدي إلى عدم وصول هرمون "الميلانين" إلى الخلايا، وبالتالي ظهور الشيب وتحول الشعر إلى اللون الأبيض.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,