منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تخريب تمثال نصفي للجنرال شارل ديجول في فرنسا

تخريب تمثال نصفي للجنرال شارل ديجول في فرنسا





قال رئيس البلدية اليوم الاثنين ان تمثال نصفي للجنرال شارل ديجول تعرض للتخريب في اومونت بشمال فرنسا وغطى رأسه باللون البرتقالي وكتب على قاعدته "تاجر رفيع".

وقع الحادث وسط أجواء مشحونة في فرنسا بعد عدة مظاهرات مناهضة للعنصرية وعنف الشرطة أثارت الجدل حول التاريخ والذاكرة مرة أخرى.

وأكد الرئيس إيمانويل ماكرون في خطاب ألقاه مساء الأحد أن فرنسا "لن تتسامح" مع العنصرية ، لكنه قال في المقابل إن "الجمهورية لن تمحو أي أثر أو اسم من تاريخها".

يأتي التعرض لتمثال ديغول قبل أيام قليلة من الذكرى الثمانين لدعوته الشهيرة التي حث فيها الفرنسيين على مقاومة الاحتلال النازي في عام 1940.

"قبل أيام قليلة من إحياء نداء 18 يونيو ، في الوقت الذي نتذكر فيه أن الجنرال ديغول أحيى شعلة المقاومة ، فإن تخريب هذا التمثال في أومون أمر مشين" ، مضيفًا رئيس المجلس المحلي كزافييه برتراند في تغريدة ، مضيفًا أن العمل "يدعو إلى عقوبات شديدة".

أثار مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد في 25 مايو في مينيابوليس ، الذي كان يختنق تحت ركبة شرطي أبيض ، مظاهرات ضخمة ضد العنصرية في جميع أنحاء العالم ، مصحوبة بإزالة أو إتلاف تماثيل الشخصيات الخلافية مثل المستكشف كريستوفر كولومبوس من القرن الخامس عشر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery