جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

أطعمة تزيد الشعور بالقلق




يعتبر النظام الغذائي أحد أهم العوامل التي تؤثر على النظام العصبي وتلقى بانعكاسها على معدلات القلق التي يعاني منها الإنسان.

ونستعرض مجموعة من الأطعمة التي تزيد من حدة القلق، وفقًا لموقع "انسايدر" الإلكتروني:

القهوة

يؤثر الكافيين على الجسم إلى حد كبير عن طريق إطلاق الأدرينالين والذي يمكنه أن يعزز أيضاً من فرص إطلاق هرمون الإجهاد، الكورتيزول، الذي يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم.

 وتعرف هذه الهرمونات باسم هرمونات القلق والتي تؤثر بالتبعية على جودة النوم مما يؤدي إلى تفاقم القلق.

ينصح بتناول بعض البدائل التي لا تحتوي على الكافيين، مثل الشاي الأخضر أو

القهوة منزوعة الكافيين.
مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الكافيين والطاقة على كافيين نقي ومركّز، فعلى سبيل المثال، تحتوي جرعة مقدارها 2 أونصة من الطاقة على 200 ملليجرام من الكافيين.

وقد أشارت دراسة أجريت عام 2016 للدراسات التي تبحث في مشروبات الطاقة، أن معظم الأبحاث وجدت ارتباطات بين استهلاك مشروبات الطاقة وأعراض مشاكل الصحة العقلية مثل القلق والتوتر والاكتئاب.

الخبز الأبيض

يحتوي الخبز الأبيض على نسبة من السكريات التي تساهم في زيادة نسبة السكر في الدم متبوعة بانخفاض سريع

في السكر مسببًا الشعور بالقلق.
وينصح باستبدال السكر بالكربوهيدرات المعقدة في الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني والبطاطا الحلوة.

 وتعتبر الحبوب الكاملة واحدة من ركائز خطط الطعام الصحية، مثل حمية البحر المتوسط.


المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على السكر والكافيين في آن معاً، وبالتالي فهي واحدة من أكثر الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت تعاني من القلق، فزيادة الكافيين تتبعها زيادة في حدة القلق، في حين أن السكر يرفع المزاج في البداية، ولكن على المدى الطويل، قد يؤدي إلى زيادة القلق.

الشوكولاتة

رغم أن العديد من الدراسات أشارت  أن الشوكولاتة تساهم إلى حد ما في التخلص من التوتر، إلا أن لها جانب سلبي آخر لاحتواءها أيضاً على السكر والكافيين.

وينصح الخبراء بتناول الشوكولاته مضاف إليها بروتين والقليل من الدهون.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,