جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

الفرق بين VGA و DVI و HDMI






اصبحت حياتنا اليومية لا تخلو من استعمال الكابلات و خصوصا في ميدان المعلوميات حيت نجد اكتر المنافذ المستعملة و المتداولة هي DVI و HDMI و نلاحظ ان استعمال VGA اصبح في تراجع مستمر إذن فلماذا هذا التراجع ؟ و ما الفرق بين هده المنافذ ؟


                                             
لماذا VGA في تراجع ؟

                                                  
                                        

ان الصور و الفيديوات المنقولة بواسطة هدا الكابل تظهر بجودة سيئة على شاشات LCD  كما انها لا نتقل الفيديوهات بجودتها الأصلية و انما تنقلها بجودة اقل بكتير.
ان الأجهزة الحديثة من شاشات و حواسيب لا تحتوي على هدا المنفذ و انما تتوفر على منافذ جد منتطورة و هي DVI و HDMI.

كابل DVI   


                                             



يعد منفذ DVI  اكثر انشارا في الأجهزة الرقمية الحالية و يشبه كثيرا منذ VGA و يحتوي على 24 دبوس (PIN) و الذي يتيح تشغيل و نقل الفيديوهات بدقو و جودة عالية تصل ل 2560*1600 
يجب الإنتباه انه هناك بعض الكابلات التي تحتوي على اقل من 24 دبوس و تنقل الفيديوهات بجودة أقل مما هو عليها و لذا يجب الإنتباه عند الشراء.
يمكن توصيل كابل DVI بمنفذ HDMI فللإشارة كابلات DVI لا تنقل الصوت لذا عند استعمال متل هده المحولات الإستعانة بكابل من نوع Audio لنقل الصوة .  


                                               


كما انه لا يدعم تشفير HDCP لتشغيل الفيديوهات بتقنية Blu-Ray.

كابل HDMI

                                                

يعد المنفذ الأكثر استعمال في شاشات LCD و  LED و البلازما لكونه يوفر مميزات عالية لأستطاعته نقل الصورة الصوت بجودة عالية جدا عكس DVI الذي ينقل الصورة فقط كما انه ينقل الصورة بجودة أدق تصل 1200*1920 كما انه يدعم تشفير HDCP لتشغيل الفيديوهات بتقنية Blu-Ray 

خلاصة:

راينا في موضوعنا  مجموعة من الكبلات المتداولة و وجدنا ان كابل HDMI هي الأفضل لكونها تستطيع نقل الصورة و الصوة معا و بجودة عالية مع امكانية تشغيل الفيديوهات بتقنية Blu-Ray.

نصائح:

اذا كنت تتوفر على شاشة متوسطة الحجم و تتوفر على منفذ DVI و تريد منفذ HDMI فلا انصحك باستبدالها الا  بشاشة اكبر منها بكتير لأن الفرق بين DVI و HDMI  لا يظهر على الشاشات الصغيرة و المتوسطة الحجم و انما على الكبيرة الحجم.
ينصح عند شراء اي جهاز حاسوب او تلفاز التأكد من توفره على المنفذ HDMI لكونه الأحدث. 

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,