منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

الفرق بين VGA و DVI و HDMI

الفرق بين VGA و DVI و HDMI






اصبحت حياتنا اليومية لا تخلو من استعمال الكابلات و خصوصا في ميدان المعلوميات حيت نجد اكتر المنافذ المستعملة و المتداولة هي DVI و HDMI و نلاحظ ان استعمال VGA اصبح في تراجع مستمر إذن فلماذا هذا التراجع ؟ و ما الفرق بين هده المنافذ ؟


                                             
لماذا VGA في تراجع ؟

                                                  
                                        

ان الصور و الفيديوات المنقولة بواسطة هدا الكابل تظهر بجودة سيئة على شاشات LCD  كما انها لا نتقل الفيديوهات بجودتها الأصلية و انما تنقلها بجودة اقل بكتير.
ان الأجهزة الحديثة من شاشات و حواسيب لا تحتوي على هدا المنفذ و انما تتوفر على منافذ جد منتطورة و هي DVI و HDMI.

كابل DVI   


                                             



يعد منفذ DVI  اكثر انشارا في الأجهزة الرقمية الحالية و يشبه كثيرا منذ VGA و يحتوي على 24 دبوس (PIN) و الذي يتيح تشغيل و نقل الفيديوهات بدقو و جودة عالية تصل ل 2560*1600 
يجب الإنتباه انه هناك بعض الكابلات التي تحتوي على اقل من 24 دبوس و تنقل الفيديوهات بجودة أقل مما هو عليها و لذا يجب الإنتباه عند الشراء.
يمكن توصيل كابل DVI بمنفذ HDMI فللإشارة كابلات DVI لا تنقل الصوت لذا عند استعمال متل هده المحولات الإستعانة بكابل من نوع Audio لنقل الصوة .  


                                               


كما انه لا يدعم تشفير HDCP لتشغيل الفيديوهات بتقنية Blu-Ray.

كابل HDMI

                                                

يعد المنفذ الأكثر استعمال في شاشات LCD و  LED و البلازما لكونه يوفر مميزات عالية لأستطاعته نقل الصورة الصوت بجودة عالية جدا عكس DVI الذي ينقل الصورة فقط كما انه ينقل الصورة بجودة أدق تصل 1200*1920 كما انه يدعم تشفير HDCP لتشغيل الفيديوهات بتقنية Blu-Ray 

خلاصة:

راينا في موضوعنا  مجموعة من الكبلات المتداولة و وجدنا ان كابل HDMI هي الأفضل لكونها تستطيع نقل الصورة و الصوة معا و بجودة عالية مع امكانية تشغيل الفيديوهات بتقنية Blu-Ray.

نصائح:

اذا كنت تتوفر على شاشة متوسطة الحجم و تتوفر على منفذ DVI و تريد منفذ HDMI فلا انصحك باستبدالها الا  بشاشة اكبر منها بكتير لأن الفرق بين DVI و HDMI  لا يظهر على الشاشات الصغيرة و المتوسطة الحجم و انما على الكبيرة الحجم.
ينصح عند شراء اي جهاز حاسوب او تلفاز التأكد من توفره على المنفذ HDMI لكونه الأحدث. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها
jquery