جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 دعاء شهر رمضان


ادعية شهر رمضان مكتوبة


رمضان هو شهر ملي بالنفحات والعبادات الروحانية التي يتقرب بها العباد إلى ربهم سواء بالعبادة والإكثار من الأعمال الصالحة والإكثار من الذكر والدعاء ومن أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها في رمضان ما يلي :

  • اللهم اهدِني فيمن هدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.
  • اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.
  • اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا.
  • اللهم اهدِني فيه وسدِّدْني.
  • اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم.
  • اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
  • اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك.
  • للهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان.
  • اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول.
  • اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار.
  • اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني.
  • اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم.
  • اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • اللهم صلِّ على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما صليتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما باركتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد.

دعاء صلاة القيام في رمضان

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل، قال: (اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق.

اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت) رواه البخاري.

دعاء ليلة القدر في رمضان

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني) رواه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح.

قال العلماء: ومعنى (العفو) الترك، ويكون بمعنى الستر والتغطية، فمعنى (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني). أي: اترك مؤاخذتي بجُرمي، واستر عليَّ ذنبي، وأذهب عني عذابك، واصرف عني عقابك.

دعاء رمضان


اللَّهُمَّ أَهِلْهُ علينا بالأمن والإيمان .  والسلامة والإِسلام. والمسارعة إِلى ما تحب وترضى . والعافية المجللة .  والرزق الواسع .  ودفع الأسقام .  اللَّهُمَّ ارزقني صيامه وقيامه .  وتلاوة القرآن فيه .  اللَّهُمَّ سلِّمه لنا وتسلِّمه منا وسلِّمنا فيـه وقـد عفـوت عنا  وغفـرت لنا ورحمتنـا . اللَّهُمَّ اجعـل صـيامي فيه صـيام الصائمين .  وقيامي فيه قيام القائمين .  ونبهني فيه عن نومة الغافلين .  وهب لى فيه اليُسر والعافية إِنك على كل شـيءٍ قديـر .  وقـرِّبني فيـه إِلى مرضـاتك . وجَنِّبني فيه من سخطك ونقماتك .  ووفقني فيه لقراءة آياتك .  برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ هذا شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن .  وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان . اللَّهُمَّ ارزقنا صيامه .  وأعِنَّا على قيامه . واجعـل اللَّهُمَّ فيما تقضي من الأمرِ المحتوم ، وفيما تَفْرِقُ من الأمر الحكيم فى ليلة القدر ، من القضـاء الذي لا يُرد ولا يُبدَّل أن تكتبني من العتقاء من النار ،  وأن تكتبني من حُجاج بيتك الحرام .  المبرور حجهم المشكور سَعْيُهُمْ  .  المغفور ذنبهم .  المكفر عنهم سيئاتهم .  واجعـل فيما تقضي وتُقَّدر أن تُطيل عمـري .  وتوسـع عليّ من الرزق الحلال يارب العالمين .

اللَّهُمَّ اجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة .  واهدني فيه لبراهينك الساطعة .  وخُذ بناصيتي إِلى مرضاتك الجامعة .  اللَّهُمَّ هذا شهرك الذي أمرت فيه عبادك بالدعاء ، وضمنت لهم الإِجابة والرحمة ، وقلت : " وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَـرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الـدَّاعِ إِذَا دَعَـانِ " فأدعـوك يا مُجيب دعــوةَ المضطرين .  ويا كاشف السوء عن المكروبين .  ويا جاعل الليل سَكَناً .  ويا من لا يموت . اغفر لمن يموت .  قدَّرت وخلقتَ وسوَّيتَ فلك الحمد . أطعمت وسقيت وآويت ورزقت فلك الحمد .  أسألكَ أن تكفيني ما أهمَّني وأن تجعلني في هذا الشهر المبارك من المتوكلين عليك .  واجعلني فيه من الفائزين لديك .  واجعلني فيه من المقربين إَليك .اللَّهُمَّ وحبِّب إليِّ الإِحسـان .  و كرِّه إِليَّ الفسوق والعصيان .  وحـرِّم عليَّ السخط والنيران .  اللَّهُمَّ ارزقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بأمانك يا أمان الخائفين . اللَّهُمَّ اهدني فيه لصالح الأعمال واقضِ لي فيه الحوائج والآمال. يا من لا يحتاج إِلى التفسير و السؤال.

اللَّهُمَّ افتـح لي فيه أبواب الجنـان .  واغلق عني فيه أبواب النـيران . ووفقني فيه لتلاوة القرآن .  اللَّهُمَّ  زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف واحملني فيه على العدل و الإَنصاف .  وآمنَّي فيه من كل ما أخاف .  اللَّهُمَّ لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقِلْني فيه من الخطايا والهفوات . ولا تجعلني فيـه معرضاً للبلايـا والآفات .  اللَّهُمَّ وفـر فيه حظي من بركاتـه .  وسهَّل سبيلي إِلى خيراته .  ولا تحرمني قبول حسناته .  اللَّهُمَّ اجعل لي فيه إِلى مرضاتك دليلاً .  ولا تجعل للشيطان فيه عليَّ سبيلاً .  واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً . اللَّهُمَّ ارزقني فيه فضل ليلة القدر .  صير أموري فيه من العسر إِلى اليسر . واقبل معاذيري يا أرحم الرحمين . اللَّهُمَّ إِني أعوذ بك فى هذا الشهر الفضيل العظيم من كل ذنب يحبس رزقي أو يحجب مسألتي أو يُبطل صومي .  واغفر لي وأعطني ما لا ينقصك في هذه الليلة فإني فقير إلى رحمتك .  اللَّهُمَّ إني أسألكَ بأسمائك خير الأسماء التي تنزل بها الشفاء وتكشف بها الأدواء أن تُنزل منك عافية و شفاء وتدفع عني باسمك كل سقم وبلاء وتقبل صومي و تجعلني ممن صام و قام و رضيت عمله .  وتجعلنِي ممن صامَتْ جوارحُه و حَفظ لسانه . و ترزقني عملاً ترضاه و تمنّ عليَّ إَنك رؤوفٌ رحيم .
 
اللَّهُمَّ إِني أسألكَ بركة شهرنا هذا .    وأسألك من كل خير أنزلته أو أنت مـنزله و رضـواناً ورزقـاً واسـعاً .    وابسـط علي و على والـدي وعيالي وأهـلي وجميع المؤمنين والمؤمنات إنك على كل شيء قدير.    وأسألك اللَّهُمَّ النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول برحمتك يا أرحم الراحمين .   اللَّهُمَّ إِني أسألكَ بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك .  وباسـمك الأعظـم وكلماتـك التامـة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر . أن تقبل مني ومن جميعِ المؤمنين والمؤمنات صيام شهر رمضان وقيامه وتفُكَّ رقابنا من النار .  و أن تجعـل عملي سـاراً و رزقـي دارّاً و تُعجِّل بالفرج لي منك يا أرحم الراحمين . اللَّهُمَّ وأعنِّي عليه بأفضل عونك. و وفقني فيه لطاعتك .  وَفرِّغني فيه لعبادتك ودعائك وتلاوة كتابك .  وأعظم لي فيه البركة .  واكفني فيه ما أهمِّني وبلِّغني فيه رجائي .  اللَّهُمَّ و ارزقني فيــه صيامه وقيامه وبلوغ الأمل فيه وفي ما يرضيك عنى صـبراً واحتساباً و إِيمـاناً و يقيناً ذلك مني بالأضعاف الكثيرة والأجر العظيم يارب العالمين .  ولا تَحُلْ بيني وبين شيء من ذلك بِعَرَضٍ أو مَرَضٍ ولا همِّ ولا غفلةً ولا نسيان . واقسم لي فيه أفضـل مـا تقسـمه لعبـادك الصـالحين من الرحـمـة والمغفـرة والإِجـابـة والعافيـة و المعافاة الدائمة والعتق من النار .  والفوز بالجنة وخيرالدنيا والآخرة .  اللَّهُمَّ واجعل دعائي فيه إِليك واصلاً وعملي مقبولاً وسعيي مشكوراً وذنبي مغفوراً . ووفقني فيـه لليلة القـدر على أفضل حـال .  و ارزقني فيها أفضـل ما رزقت أحــداً ممن بلّغتهُ إِياها و أكرمته بها . واجعلني فيها من عُتقائك من النار وارزقني فى هذا الشهر الفضيل الجد والإجتهاد والقوة والنشاط وما تحب وترضى .  واعصمني فيما بقي من عمري .  واسترعلي وعلى والدي وعلى ذريتي وقرابتي ومن له حق علي وعلى المؤمنين والمؤمنات فى الدنيا والآخرة .  فإِن ذلك كله بيدك فلا تخيّبني ولا ترد دعائي .  اللَّهـُمَّ وهذا شـهر عظَّمتَهُ وكَرَّمْتَهُ و شـرَّفتهُ وفضَّلتهُ على الشهور .  وهو الشهر الذي فرضت صيامه. وهو شـهر رمضـان الذي أنزلت فيه القرآن هدى للناس و بيّنات من الهدى والفرقان .وجعلت فيه ليلة القدر وجعلتها خيراً من ألف شهر .  فيا ذا المَنِّ ولا يُمَنُّ عليك مُنَّ علي بفكاك رقبتي من النار .  

اللَّهُمَّ وما عملتُ في هذا الشهر من إثم أو ذنبٍ أو خطـيئةٍ فأسـألك يا الله أن تصـفـح عـني و تتجـاوز عـن سـيئاتي وتغفـر لـي وترحمني فإِني لا أملك لنفسـي نفعـاً ولا ضـراً إِلا بمغفـرةٍ منـك ورحمةٍ يا أرحـم الراحمين .  فأسألك يا الله أن تقبله منى بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك حتى ترزقني فيه كل خـير مطـلوب .  اللَّهـُمَّ وأسـألك برحمـتك وطَـوْلك وعفـوك وإِحسـانك وامتنانك أن لا تجعـله آخـر العهـد مني لشهر رمضـان حتى تُبلّغني إِياه على أحسن حال .  ولا تجعل وداعي شـهر رمضان وداع خروجي من الدنيـا . ولا وداع آخِر عبـادتك فيه ولا آخـر صومي لك. وارزقني العـود فيـه ثم العـود فيـه واجعـلني ممـن وُفـق في ليلة القـدر وأن تجعـلني فى هـذه الليلة من السعداء .  وأن تكتب لي وترزقني الخير كله وتدفع عني السوء والشـر كله وأن تحفظني من كل بليّةٍ ومن كل عقوبةٍ ومن كل آفة نزلت أو تنزل من السماء إِلى الأرض في هذه الساعة وفي هذه الليلة واقسم لي من كل سرورٍ ومن كل عافيةٍ ومن كل رزقٍ واسعٍ حلالٍ طيب فى هذه الليلة المباركة الشريفة . فإِني أسألكَ بنور وجهك الكريم الذي لا يُطفأ أن تختم لي بالصالحات .  اللَّهُمَّ إِنك قلت وقولك الحـق " ادْعُـونِي أَسْـتَجِبْ لَكُمْ " اللَّهُمَّ فهذا شـهركَ الذي أمـرت فيـه عبادك بالدعاء .  وضمنت لهم الإجابة والرحمة .  وقلت : " وَإِذَا سَـأَلَكَ عِبـَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الـدَّاعِي إِذَا دَعَـانِي " .  فأدعـوك يا مُجـيب دعـــوة المضطرين .  وياكاشف السـوء عن المكروبين أن تتقبل مني الصيـام والقيـام والدعاء .  ولا تجعلني من المحرومين .  وأن تُعزَّ في هذا الشهر الكريم الإسلام والمسلمين .  وأن تُدَمِّر أعداء الدين .  وأن تجعل الدائرة عليهم يا إِله العالمين . و أن تتفضل في هذه الليلة بشفائك التام على مرضى المسلمين والمسلمات بالصحة والعافية .  فإني أسألكَ قليلاً من كثير أن لا تجعل هذا الشهر آخر العهد من صيامي .  و أن تجعلني من عُتقائك من النار بمنِّك وفضلك وإِحسانك يا أرحم الراحمين . والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد آله وصحبه أجمعين.

اجمل الادعية الرمضانية المستجابة 1443

رمضان هو ذلك الشخص الذي يجمع المسلمين على الخير والبركة والطاعات ومن أجمل الأدعية التي يمكن ذكرها في رمضان ما يلي اجمل الادعية الرمضانية المستجابة :

  • نعوذ بك في هذا الشهر من كل ذنب يحبس رزقنا او يبطل صيامنا.
  • اللهم إجعل رمضان هذا فراق بيني وبين الأشياء التي لا ترضيك وإرضى عني وارضني بما قسمته لي.
  • يا رب ادخله علينا وأنت راض عنا اللهم اجعل شهر رمضان تتبدل به ذنوبنا حسنات وهمومنا أفراح وأحلامنا حقيقة.
  • اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء.
  • اللهم في رمضان نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم.
  • اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء واصلحت حالنا وأجبت دعائنا وغفرت ذنوبنا.
  • اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت وكتبت أسمائنا ووالدينا وأمواتنا في صحائف العتقاء.
  • اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر وصير أموري فيه من العسر إلى اليسر واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوفا بعباده الصالحين.
  • ربي في هذة الليلة اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاؤه فأجبته، اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري، ولا تبليني بلاء يعجز عنه صبري

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

من أكثر الأدعية التي يرددها المسلمون قبل دخول ذلك الشهر المبارك هو دعاء اللهم بلغنا رمضان فهو من الادعية الجميلة التي علينا ترديدها حتى يمن الله علينا بدخول شهر رمضان والدعاء كالأتي :

  • “اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد و نسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله”.
  • “اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، استجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.
  • “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ”.
  • “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ”.
  • “اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا”
  • ” اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه “
  • “اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان “.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن “
  • اللهم بلغنا رمضان ، بلاغ قبول وتوفيق ونحن وجميع أهلنا وأحبتنا في أحسن حال “
 
لا إِله إِلا أنت وحدك لا شريك لك.  إِلهاً واحداً أحداً .  لك الملك ولك الحمد. تحيي وتميت وأنت حى لا تموت بيدك الخير إِنك على كل شيءٍ قدير .لا إِله إِلا أنت وحدك لا شريك لك .  أحد صمد لم يلد ولم يولد  ولم يكن له كفواً أحد .  ولم يتخذ صاحبةٍ ولا ولدا . لا إِله إِلا أنت قبل كل شيء .  لا إِله إِلا أنت بعد كل شيء . لا إِله إِلا أنت تبقى ربُّنا ويفنى كل شيء .  الدائم الذي لا زوال لك. لا إِله إِلا الله عدد رضاه .  لا إِله إِلا الله عدد خلقه .  لا إِله إِلا الله عدد كلماته .  لا إِله إِلا الله زنة عرشه .
 
لا إِله إِلا الله ملء سمواته و أرضه .  لا إِله إِلا الله الحميد المجيد .  لا إِله إِلا الله القريب المُجيب . لا إِله إِلا الله الخالق البارىء المصور . لهُ الأسماء الحُسنى .  يُسبح له ما فى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم . أشهد أن لا إِله إِلا الله وحده لا شريك لهُ .  له الأسماء الحسنى يُسبح له ما فى السموات وما فى الأرض .

أشهد أن لا إِله إِلا الله شهادة أرجو أن يُطْلق الله بها لساني عند خروج نفسي حتى تتوفاني وقد ختم بخير عملي آمين يارب العالمين . لا إِله إِلا أنت الحي القيـوم .  لا تأخـذك سـنة ولا نـوم قائماً بالقسـط . لا إِله إِلا أنت العزيز الحكيم .  لا إِله إِلا أنت بديع السموات والأرض ورب العرش العظيم .  الحنان .  المنان . ذو الجلال والإِكرام .

أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب

أدعية رمضانية جميلة، أمر نبحث عنه دوما مع اقتراب دخول شهر رمضان، حيث نسعى إلى الاستفادة من بركات الشهر الكريم، ومن خير أيامه فى الدعاء والتقرب إلى الله تعالى.

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وَعَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.
  • اللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.

ادعية شهر رمضان مكتوبة جميلة


وليس العبرة بكثرة الدعاء مع قلب غافل ولكن الدعاء  لابد أن يكون من القلب  وبصدق، وهناك ادعية قصيرة ولكنها شاملة لمعانى كثير ة كما وردت عن رسول الله، فقد قال عن نفسه أُ وتيت مجامع الكلم  اى كلمات قصيرة تدل على معانى كثيرة  مثال (اللهم اتنى في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنى عذاب النار)،  فهو دعاء شامل الحياة الدنيا  ومافيها من اعمال والاخرة ومافيها من اهوال  فضلاً عن طلب الوقاية من عذاب النار والتى لا يتحملها مخلوق على وجه الارض .

عن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات) رواه مسلم.

وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهؤلاء الدعوات: (اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم) متفق عليه.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم: (يتعوذ من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء) رواه مسلم.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول: (اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك) رواه البخاري.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهذه الدعوات: (اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع)، ثم يقول: (اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع) رواه النسائي، وصححه الألباني.

دعاء رمضان كريم 

رمضان شهر كريم فيه تزداد الخيرات وتتضاعف الحسنات ويقبل العباد علي الله بنفوس راضية يملؤها الرضا وحب الخير وهناك العديد من الادعية التي يمكن ترديدها في ذلك الشهر وهي كالأتي :

  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبراً واحتساباً، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيراً لي من ألف شهر.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم أعنا على صيامه وقيامه بتوفيقك ياهادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك فيه يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أعنِّي فيه على ذِكرك، وشُكرك، وحُسن عبادتك.
  • ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.
  • ربِّ، تقبَّل فيه توبتي، واغسل حَوْبتي، وأجِبْ دعوتي، وثبِّتْ حجتي، وسدِّد لساني، واهدِ قلبي، واسلُلْ سَخِيمة “حِقد” صدري.

دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان

وتلك الأدعية تنتشر بشكل كبير عبر الإنترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي ونسعى دائما للبحث عنها من خلال الإنترنت وتجميع العديد من الأدعية حتى ندعو بها الله تعالى.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم،
وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
●▬▬▬▬▬▬▬▬● ஜ۩۞۩ஜ ●▬▬▬▬▬▬▬▬●

سبحان الله وبحمده،، سبحان الله العظيم

●▬▬▬▬▬▬▬▬● ஜ۩۞۩ஜ ●▬▬▬▬▬▬▬▬●

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,