جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم



أدت إحدي الحرائق الشديدة إلى إغلاق متنزه سيكويا في وقت سابق من هذا الأسبوع حيث تركت غلالة من الدخان الكثيف تلف المنطقة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

وقالت وكالة المتنزهات الوطنية إن أطقم مكافحة الحرائق لجأت إلى تغليف جذور بعض الأشجار بأغطية مقاومة للنيران ضمن محاولاتها المستميتة لإنقاذ الأشجار الشاهقة الارتفاع.

شجرة الجنرال شيرمان

وأوضحت أنه من ضمن هذه الأشجار المهددة أيضًا بنوعية الهواء الرديئة في بلدة ثري ريفرز شجرة تحمل اسم «الجنرال شيرمان» وهي أكبر شجرة في العالم.

وأضافت المنظومة الاتحادية لمعلومات الحوادث «إنسويب» أن الحريق الذي سُمي «كيه.إن.بي كومبلكس» نجم عن اندماج حريقين آخرين تضخم وامتد على مساحة تزيد عن 11 ألف فدان.

من جانبه، أشار المتحدث باسم وكالة المتنزهات، مارك جاريت، إلى أن النيران كانت تضطرم على بعد 1.6 كيلومتر من الغابة العملاقة في المتنزه، التي توجد فيها أكبر شجرة على وجه الأرض من حيث الحجم، وهي شجرة الجنرال شيرمان وذلك قبل رحيل 115 موظفا من المتنزه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

مواصفات الشجرة الأطول 

وتلفت خدمة المتنزهات إلى أن شجرة الجنرال شيرمان هي الأطول بين ما يزيد على 2000 شجرة سيكويا أخرى في المتنزه، إذ يبلغ طولها 83 مترا ليناهز ارتفاعها قبة مبنى الكابيتول في واشنطن، كما يزيد قطرها عند القاعدة عن 11 مترا.

ولا تنمو أشجار السيكويا العملاقة والتي يعود الكثير منها إلى أكثر من 3000 عام، إلا عند المرتفعات العالية للمنحدرات الغربية لجبال سييرا نيفادا بكاليفورنيا. وتستطيع هذه الأشجار، بفضل لحائها السميك، الصمود أمام معظم الحرائق والتغلب عليها.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,