جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

صيّغ (انواع) من الصلوات على رسول الله صلَّ الله عليه وسلم

  1. اللهم صلِّ علي سيدنا محمدعبدك ونبيك ورسولك النبي الامي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين (وعلي اله وصحبه وسلم).
  2. الهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً  تاماً علي سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.
  3. اللهم صلِّ على صاحب التاج والمعراج سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، وكن بنا وبوالدينا وبمشايخنا وبالمؤمنين رؤفاً رحيما.
  4. اللهم صلِّ على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه، كمل يرضيك ويرضيه، وحببه فينا وزدنا محبة فيه.
  5. اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الى صراطك المستقيم، وعلى آله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم.
  6. اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها، ونور الابصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.
  7. اللهم صلِّ علي سيدنا محمد وعلى آله، كما لا نهايه لكمالك وعدد كماله.
  8. اللهم صلِّ وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله، خذ بيدي وقلة حيلتي ادركني يا رسول الله.
  9. اللهم صلِّ على عين الاعيان، نقطة بداية الاكوان، صلاة تذهب بها عنا جميع الهموم والغموم والاحزان.
  10. اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تخرجني يالله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم،  وتوضح لي الشكل حتي يفهم، انك انت الأ علم ولا اعلم، انك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.
  11.  اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله، النور المُذهب للنسيان بنوره، في كل لمحةٍ ونفسٍ بعدد ماوسعه علم الله.
  12. اللهم صلِّ على سيدنا محمدصلاة تملأ خزائن الله نورا، وتكون لنا ولوالدينا ولمشائخنا وللمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً.
  13. اللهم صلِّ على سيدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الاسماء والصفات.
  14. اللهم صلِّ وسلم بانواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضه من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الاسماء والصفات، فهو اول حامد ومتعبد بانواع العبادات والقربات، والممـد في عالم الارواح والاشباح لجميع الموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى المرائي واليقضات، وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، والطف بنا يا مولانا بجاهه فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.
  15. اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب اليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة الى مالا نهاية للكمالات.
  16. اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم ترحم على محمد وعلى آل محمد كما ترحمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم تحنن على محمد وعلى آل محمد كما تحننت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم سلم على محمد وعلى آل محمد كما سلمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، وسلم ورضي الله عن الصحابه اجمعين.

 دعاء للصلاة على الرسول-صلى الله عليه وسلم

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد رحمتك، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد بعدد فضل الله، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد بعدد خلق الله، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد ما في علم الله، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد كلمات الله.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد كرم الله. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد حروف كلام الله، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد قطر الامطار.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد ورق الاشجار.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد الحبوب والثمار، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد ما اظلم عليه الليل واشرق عليه النهار. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد من صلى عليه ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد من لم يصلى عليه.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعد انفاس الخلائق. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد نجوم السماوات. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد كل شيء في الدنيا والاخرة وصلوت الله تعالى وملائكته و انبياؤه ورسله وجميع خلقه على سيد المرسلين وامام المتقين وشفيع المذنبين سيدنا محمد وعلى آله واصحابه وازواجه وذريته واهل بيته والشهداء المتقدمين والشهداء الصالحين واهل طاعتك اجميعن برحمتك يا ارحم الرحمين والحمدالله رب العالمين.
  • *كل صلاة من هذه الصلوت بمائة الف، تقرأ ثلاث مرات فتلك ثلاثمائة الف، ثم تخرج لمصالح المسلمين، فيحصل اجر تلك الصلوت واجر نفع المسلمين، والمساعدة في قضاء حوائجهم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابرهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم وسلم تسليماً كثيرا.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد صلاة تكون لك رضاء ولحقه اداء واعطه الوسلية والمقام الذي وعدته.
  • اللهم صل على روح سيدنا محمد في الارواح وعلى جسده في الاجساد وعلى قبره في القبور
  • اللهم صل على محمد في الاولين وصل على محمد في الآخرين وصل على سيدنا محمد في المرسلين وصل على سيدنا محمد في الملأ الأعلى يوم الدين.
  • اللهم صل على محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الامي عدد خلق ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  • اللهم صل على سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الارضون بالمطر وحاج حاج واعتمر وطاف في البيت وقبل الحجر.
  • اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي الحبيب العالى القدر العظيم الجاه وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم صل على محمد وآل محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك وارتفاع سماواتك ومداد كلماتك وعدد ما أحاط به علمك.
  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد عدد ما سبح طير وطار وعدد ما تعاقب ليل ونهار
  • وصل عليه عدد حبات الرمل والتراب وصل عليه عدد ما أشرق شمس النهار.

اجمل ما قيل في الصلاة على النبي

  • اللهم صلّ على النبي المُختار الذي أرسلته هاديًا، ومبشّرًا، ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بإذنه، وسراجًا منيرًا، اللهم صلّ على المصطفى الذي اصطفيته؛ ليكون خاتمًا للأنبياء والمرسلين، اللهم صلّ على محمّد عدد خلقك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك.
  • اللهم صلّ، وسلّم، وأزد، وأنعم، وبارك على المصطفى سيّدنا محمّد، اللهم صلّ على المبعوث رحمةً للعالمين، اللهم صلّ على النبي صلاةً تمحو بها الخطايا، وتغفر بها الذنوب، اللهم صلّ على محمّد صلاةً كاملة شاملةً، تشفي بها صدورنا، وتُحقّق بها أمنياتنا.
  • اللهم صلِّ وسلم على صاحب الخُلق العظيم والقدر الفخيم مَن أرسلته رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وألحقنا بخُلقه وأدّبنا بأدبه، وأحيي فينا وفي أُمته هذه المعاني يا كريم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب العالي القدر العظيم الجاه، واغنني بفضلك عمن سواك، وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم أعني على ذكرك وشكرك و حسن عبادتك، والطف بي فيما جرت به المقادير، و اغفر لي و لجميع المسلمين، وارحمني و إياهم برحمتك الواسعة في الدنيا والآخرة يا كريم يا رحيم.
  • الصلاة والسلام عليك يا حبيبي يا رسول الله، أنت المقدم في كل مقام، الصلاة والسلام عليك يا خيرة الله من خلقه أجمعين، الصلاة والسلام عليك وعلى آلك وأصحابك وأزواجك أجمعين، رب اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيراً.

صيغ الصلاة على النبي pdf

https://archive.org/details/salate3lanabi

عبارات الصلاة على النبي بالصور

تصاميم صور الصلاة على النبي محمد صلي الله عليه وسلم احترافية
صور الصلاة على النبي محمد
 صور الصلاة على النبي محمد

صور الصلاة على النبي
صور الصلاة على النبي


تصاميم صور الصلاة على النبي
تصاميم صور الصلاة على النبي

الصيغة الصحيحة للصلاة على النبي
الصيغة الصحيحة للصلاة على النبي

تصاميم صور الصلاة على النبي
تصاميم صور الصلاة على النبي

تصاميم صور الصلاة على النبي
تصاميم صور الصلاة على النبي

صيغ الصلاة على النبي
صيغ الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي
صور الصلاة على النبي


صور الصلاة على النبي
صور الصلاة على النبي


الصلاة على النبي

الصلاة على النبي
الصلاة على النبي


الصلاة على الرسول
الصلاة على الرسول

صيغ الصلاة على النبي
صيغ الصلاة على النبي

أنوار الصلاة على النبي
أنوار الصلاة على النبي

الصلاة على الرسول
الصلاة على الرسول

أنوار الصلاة على النبي
أنوار الصلاة على النبي

الصلاة على الرسول
الصلاة على الرسول

عبارات عن الصلاة على النبي

  • اللھم صلِ على محمد وعلى آل محمد كما صلیت على إبراھیم وعلى آل ابراھیم انك حمید مجید، اللھم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراھیم وعلى آل ابراھیم إنك حمید مجید، اللھم ترحم على محمد وعلى آل محمد كما ترحمت على إبراھیم وعلى آل ابراھیم إنك حمید مجید، اللھم تحنن على محمد وعلى آل محمد كما تحننت على إبراھیم وعلى آل ابراھیم إنك حمید مجید، اللھم سلم على محمد وعلى آل محمد كما سلمت على إبراھیم وعلى آل ابراھیم إنك حمید مجید، وسلم ورضي الله عن الصحابھ أجمعین.
  • اللھم صلِ وسلم بأنواع كمالاتك، في جمیع تجلیاتك، على سیدنا ومولانا محمد أول الأنوار الفائضھ من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظھور، بمعاني الأسماء والصفات، فھو أول حامد ومتعبد بأنواع العبادات والقربات، والمدفي في عالم الارواح والاشباح لجمیع الموجودات، وعلى آلھ وصحبھ صلاة تكشف لنا بھا النقاب عن وجھھ الكریم فى المرائي والیقضات، وتعرفنا بك وبھ في جمیع المراتب والحضرات، وألطف بنا یا مولانا بجاھھ فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.
  • اللھم صلِ على سیدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الاسماء والصفات.
  • اللھم صلِ على سیدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نوراً، وتكون لنا ولوالدینا ولمشائخنا وللمؤمنین فرجاً وفرحاً وسروراً.
  • اللھم صلِ على سیدنا محمد صلاة تخرجني یا بھا من ظلمات الوھم، وتكرمني بنور الفھم، وتوضح لي الشكل حتى یفھم، إنك أنت الأعلم ولا أعلم، إنك علاَّم الغیوب، وعلى آلھ وصحبھ وسل.
  • اللھم صلِ وسلم علیك یا سیدي یا رسول الله، خذ بیدي وقلة حیلتي إدركني یا رسول الله.
  • اللھم صلِ على سیدنا محمد طب القلوب ودوائھا، وعافیة الأبدان وشفائھا، ونور الأبصار وضیائھا، وعلى آلھ وصحبھ وسلم.
  • اللھم صلِ على سیدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والھادي إلى صراطك المستقیم، وعلى آلھ واصحابھ حق قدره ومقداره العظیم.
  • اللھم صلِ على سیدنا محمد حبیبك المحبوب ومحبیه ، كمل یرضیك ویرضیه ، وحببھ فینا وزدنا محبة فیھ.
  • اللھم صلِ على صاحب التاج والمعراج سیدنا محمد وعلى آلھ وصحبھ وسلم تسلیماً، وكن بنا وبوالدینا وبمشايخنا وبالمؤمنین رؤفاً رحیماً.

أفضل أوقات الصلاة على النبي

  • ما بعد الأذان “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا سَمِعْتُمُ المُؤَذِّنَ، فَقُولوا مِثْلَ ما يقولُ ثُمَّ صَلُّوا عَلَيَّ، فإنَّه مَن صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عليه بها عَشْرًا، ثُمَّ سَلُوا اللَّهَ لِيَ الوَسِيلَةَ، فإنَّها مَنْزِلَةٌ في الجَنَّةِ، لا تَنْبَغِي إلَّا لِعَبْدٍ مِن عِبادِ اللهِ، وأَرْجُو أنْ أكُونَ أنا هُوَ، فمَن سَأَلَ لي الوَسِيلَةَ حَلَّتْ له الشَّفاعَةُ”.
  • الاكثار من الصلاة عليه في رمضان:” رُوي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنه قال: (أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم صعدَ المنبرَ فقال: آمين، آمين، آمين، قيل: يا رسولَ اللهِ، إنِّكَ صعدتَ المنبرَ فقلت: آمين، آمين، آمين، فقال: إن جبريلَ عليه السلامُ أتاني فقال: منْ أدركَ شهرَ رمضانَ، فلم يُغفرْ له، فدخلَ النارَ؛ فأَبعدهُ اللهُ، قُلْ: آمين، فقلتُ: آمين، ومن أدركَ أبويهِ أو أَحدهمَا، فلم يبرَّهُما، فماتَ، فدخل النارَ؛ فأَبعدهُ اللهُ، قُلْ: آمين، فقلتُ: آمين، ومن ذُكِرْتُ عندهُ، فلم يُصلّ عليكَ، فماتَ، فدخلَ النار؛ فأَبعدهُ اللهُ، قل: آمين، فقلت: آمين”.
  • الاكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة:” قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ من أفضَلِ أيَّامِكُم يومَ الجمُعةِ، فيهِ خُلِقَ آدمُ عليهِ السَّلامُ وفيهِ قُبِضَ وفيهِ النَّفخةُ وفيهِ الصَّعقةُ فأكْثِروا عليَّ منَ الصَّلاةِ فإنَّ صلاتَكُم معروضةٌ عليَّ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ، وَكَيفَ تُعرَضُ صلاتُنا عليكَ وقد أرِمتَ؟ أي يقولونَ: قد -بَليتَ- قالَ: إنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ قد حرَّمَ علَى الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ”.
  • عند كتابة اسم النبي وسماعه ولفظه:” قال سفيان الثوري رحمه الله تعالى: “لو لم يكن لصاحب الحديث فائدة إلا الصلاة على رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فإنه يصلي عليه ما دام في ذلك الكتاب”.
  • بين التكبيرات في الأعياد:” رُوي عن علقمة بن قيس -رضي الله عنه- أنه قال: (أنَّ ابنَ مسعودٍ وأبا مُوسَى وحذيفةَ خرجَ عليهم الوَلِيدُ بْنُ عُقْبَةَ يومًا قبلَ العيدِ فقال لهُمْ: إِنَّ هذا العِيدَ قد دَنا فكيفَ التَّكْبيرُ فيهِ؟ قال عبدُ اللهِ: تَبْدَأُ فَتُكَبِّرُ تَكْبيرَةً تَفْتَتِحُ بِها الصَّلاةَ وتَحْمَدُ رَبَّكَ وتُصَلِّي على النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ثُمَّ تَدْعُو وتُكَبِّرُ وتَفْعَلُ مِثْلَ ذلكَ، ثُمَّ تُكَبِّرُ وتَفْعَلُ مِثْلَ ذلكَ، ثُمَّ تُكَبِّرُ وتَفْعَلُ مِثْلَ ذلكَ، ثُمَّ تقرأُ ثُمَّ تُكَبِّرُ وتركعُ، ثُمَّ تقومُ فتقرأُ وتحمدُ ربَّكَ وتُصلِّي على النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ، ثُمَّ تَدْعُو وتُكَبِّرُ وتَفْعَلُ مِثْلَ ذلكَ ثُمَّ تركعُ”.
  • فوق الصفا:” رُوي عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- أنه قال: (إذا قَدِمْتُم فطُوفوا بالبيتِ سَبْعًا، وصَلُّوا عندَ المَقامِ ركعتين، ثُمَّ ائْتُوا الصَّفا فقُوموا مِن حيثُ تَرَوْنَ البيتَ، فكَبِّروا سَبْعَ تكبيراتٍ، بيْن كلِّ تكبيرتينِ حَمْدٌ للهِ، وثَناءٌ عليه، وصَلاةٌ على النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، ومسألةٌ لنفْسِكَ، وعلى المَرْوَةِ مِثْلُ ذلكَ”.
  • عبارات عن الصلاة على النبي وفضائل الصلاة على النبي لكونها من أهم ما يستحب على المسلمين القيام به في كل وقت وحين، ومن أكثر الأوقات التي يستحب فيها الصلاة على النبي يوم الجمعة وهذا لكونه حافل بالفضائل التي تزيد تدفقاً على حياة المسلمين تبعاً لاكثار المسلم من الصلاة على النبي في هذا اليوم المبارك.

اسهل صيغة للصلاة عَلَى النبي

اسهل صيغة للصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-  من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، حيث تعد الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم- أمرا إلهيًا ورد ذكره في القرآن الكريم، حيث خاطب الله تعالى المؤمنين في كتابه الحكيم في أكثر من آية وأكثر من موضع ليحثّهم على الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلّم-.
وتزيد أهمية وضرورة معرفة اسهل صيغة للصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- ، لما ورد في الحديث يؤكد أن فضل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- يفك الكروب ويزيل الهم، فعن أبي بن كعب أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك، فكم أجعل لك من صلاتي؟ فقال: ما شئت، قال: قلت: الربع؟ قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك، قلت: النصف؟ قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك، قال: قلت: فالثلثان؟ قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك، قلت: أجعل لك صلاتي كلها؟ قال: إذًا تكفى همك ويغفر لك ذنبك". رواه الترمذي وقال: حسن صحيح ـ وأحمد، وحسنه ابن حجر، و"الهم": ما يقصده الإنسان من أمر الدنيا والآخرة ـ ويقصد بالحديث كما ذكر العلماء أنه إذا صرفت جميع أزمان دعائك في الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- كفيت ما يهمك من أمور دنياك وآخرتك، أي أعطيت مرام الدنيا والآخرة.
اسهل صيغة للصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- ، وردت فيها أن الصحابة رضوان الله عليهم اهتموا أن يعرفوا صيغة الصلاة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فورد في صحيح البخاري،  إِنَّ النَّبِىَّ - -صلى الله عليه وسلم- - خَرَجَ عَلَيْنَا فَقُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَدْ عَلِمْنَا كَيْفَ نُسَلِّمُ عَلَيْكَ ، فَكَيْفَ نُصَلِّى عَلَيْكَ قَالَ « فَقُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».

وتعد اسهل صيغة للصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- بعد صلاة المغرب، هي الصيغة الإبراهيمية في الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- هي أفضلها، حيث إن الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- مفتاح الخيرات، ومرقاة الدرجات، وسبب السعادة في الدنيا والآخرة، فبها تطهر النفس، ويسلم القلب، وينجو العبد، ويغفر له ذنوبه، ويقبلها الله حتى من غير المسلم، وذلك لتعلقها بجنابه الجليل، وليس معنى أنه يقبلها منه، أنه يثيبه عليها؛ فالثواب وقبول العبادة فرع على التوحيد، وإنما معنى قبولها من غير المسلم أنه إذا طلب من الله أن يصلي على نبيه ويرحمه ويرقيه في درجات الكمال؛ فإن ذلك سيحدث للنبي -صلى الله عليه وسلم- ، ولكن بغير ثواب له لافتقاده شرط التوحيد.

كيفية الصلاة على النبي

حددت دار الإفتاء أفضل صيغة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أكدت أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم جائزة شرعًا في غير الصلاة بأي صيغة فيها مدح وتكريم له صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضحت أن الصيغة الفضلى هي الصيغة الواردة عنه صلى الله عليه وآله وسلم التي علمها أصحابه رضوان عليهم بقوله: «قُولُوا: الَّلهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ» متفق عليه.

وختمت، فمن لم يصلِّ علي النبي صلى الله عليه وسلم إذا ذكر عنده منع نفسه من أن يكتال الثواب بالمكيال الأوفى، فهل نجد أحد أبخل من هذا؟.

صيغ الصلاة على النبي عند الصوفية

صيغ الصلاة على النبي عند الصوفية الهائمون في حب الله ونبيه الكريم وهم من أكثر الناس ذكرا لله وصلاة على الرسول وأل بيته الكرام، وفيما يلي مختارات من أهم وأفضل صيغ الصلاة على النبي عند الصوفية؛ منها صيغ للصلاة على النبي طلبًا لمغفرة الله ومنها صيغ لتفريج الهم والوقاية وكذلك لجلب الرزق.

1- الصلاة الأمية
اللهم صلي على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

2- الصّلاةُ الشّاذليَّة
اللَّهُـــمَّ صَـــلِّ عَلَــــى سَيِّدِنَا مُحَمَّــــدٍ عَبْدِكَ وَرَسُــــولِكَ النَّبِيِّ الأُمِّـــيِّ وَعَلَـــى آلة وَصَــــحْبِهِ وَسَلِّــــمْ تَسْلِيماً بِقَدْرِ عَظَـــمَةِ ذَاتِكَ فِي كُـــلِّ وَقْتٍ وَحِينٍ.

3- صلاة فيضان الأرزاق
اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد صلاة نستوجب بها رضاك ولا تحوجنا لاحد سواك.

4- الصلاة الشافعية للإمام الشافعي
اللهم صلِّ أفضل صلاةٍ على أسعد مخلوقاتك سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلم عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون، وعدد ما أحاط به علمك وخط به قلمك وأحصاه كتابك والرضا عن ساداتنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلىٍّ وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين وتابعي التابعين لهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.

5- صلاة التسخير
اللهم صل على سيدنا محمد وآله صلاة تسخر لي بها كل شيء يا من بيده ملكوت كل شيء.

6- الصلاة النارية
اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، ويستسقي الغمام بوجهه الكريم، وعلى آلة وصحبه في كل نفس بعدد كل معلوم لك.

7- صلاة ذوي القوة
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي أيدته بالملائكة ذوي القوة، صلاة نبرأ بها من حولنا وقوتنا، ونلجأ بها الى حولك وطولك، وتهبنا بها العون والقوة على طاعتك، وعلى آلة وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

8- صلاة لكل ضائق من مال ورزق
اللهم صل على من جعلت رزقه في القرآن الخمس، وعلى آلة وصحبه وسلم.

9- صلاة الفتح المبين
اللهم صل وسلم وبارك على المبعوث رحمة للعالمين سيد الأولين والآخرين قائد الغر المحجلين صلاة تملأ قلوبنا بالنور والفتح المبين وعلى آلة وصحبه وسلم تسليما.

10- صلاة الفاتح
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الي صراطك المستقيم، وعلى آلة حق قدره ومقداره العظيم.

11- صلاة الرزق والفرج
اللهم صل وسلم وبارك على محمد وآل بيت محمد صلاةً تأتينا بها من الله برزقٍ وفرج وحفظاً من كل بلاء من السماء نزل ومن الارض خرج وتحمينا من البلاء والقحط والحرج وتخرجنا من الضيق الذي عن طوره خرج بجاه من صلت خلفه الانبياء ثم في السماء عرج صلاةً ما صلاها مهموماً الا وانفرج برحمةٍ منك يا ارحم الراحمين.

12- صلاة لقضاء الحوائج
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تنحل بها عقدتي، وتنفرج بها كربتي، وتنكشف بها غمتي، وتنقذني بها من وحلتي، وتقيلني بها من عثرتي، وتقضي بها حاجتي، وبأني أشهد أن لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية الصلاة على النبي لقضاء الحوائج نوصي بقراءة هذا المقال: كيفية الصلاة على النبي لقضاء الحوائج وما هي أفضل الأوقات

13- صلاة آل البيت
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد كامل النور ومنبع السرور، وصلى اللهم على سيدتنا فاطمة ابنته البتول، وصلى اللهم على سيدنا على بن ابى طالب اسد الله الغالب، وصلى اللهم على الكوكبين النيرين سيدنا الحسن، وسيدنا الحسين، وصلى اللهم على سيدتنا السيدة زينب، رئيسة الديوان وحبيبة الرحمن.

14- من أسرار الزاوية التيجانية
اللهم صل على الهادي البشير، القمر المنير، المبشر النذير، من بالصلاة عليه يحل كل أمر عسير، صلاة نرجو بها عفو العلي القدير.

15- صلاة محبة الرسول
اللهم حببني الى حبيبك سيدنا محمد صلى الله تعالى عليه وآله وسلم تسليما.

16- صلاه على النبي لقضاء الحاجة
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد حبيبك انى مشتاق بنور جمالك ورسولك يا الله يا الله يا الله.

فضائل الصلاة على النبي

الصلاة على النبي لها الكثير من الفضائل والتي تتمحور بشكل اساسي في تلبية المسلم لأوامر الله وطاعته له وامتثاله لكل ما يحث الله عباده المسلمين عليه، ويحظى المسلمون بالكثير من الثواب والأجر الكبير تبعاً لإكثارهم من الصلاة على النبي، وفيها تعظيم وتشريف للنبي وتكملة للإيمان وزيادة في الحسنات وزوال للسيئات، كما أن الصلاة على النبي من الدعاء والدعاء حصن المسلمين وحافظ لهم ويحميهم من كل الضغوطات التي تحل على رؤوسهم وحياتهم، وفيه بركة كبيرة لهم، وهذه البركة تفيض عليهم بالكثير من الخيرات والفضائل، وتدلل الصلاة على النبي على توقير المسلمين ومحبتهم الكبيرة له لكونها من اعظم انواع التوقير والتشريف له، كما أنها سبب من اسباب اجابة الله تعالى للدعاء.

صور وصيغ الصلاة على النبي

  • اللهم صلِّ على عين الاعيان، نقطة بداية الاكوان، صلاة تذهب بها عنا جميع الهموم والغموم والاحزان.
  • اللهم صلِّ وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله، خذ بيدي وقلة حيلتي أدركني يا رسول الله.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله، كما لا نهايه لكمالك وعدد كماله.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها، ونور الابصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الى صراطك المستقيم، وعلى آله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه، كمل يرضيك ويرضيه، وحببه فينا وزدنا محبة فيه.
  • اللهم صلِّ على صاحب التاج والمعراج سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، وكن بنا وبوالدينا وبمشايخنا وبالمؤمنين رؤفاً رحيما.
  • الهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً على سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الامي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين (وعلي اله وصحبه وسلم).
  • اللهم صلِّ وسلم بأنواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضة من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الاسماء والصفات، فهو اول حامد ومتعبد بانواع العبادات والقربات، والممـد في عالم الارواح والاشباح لجميع الموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى المرائي واليقضات، وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، والطف بنا يا مولانا بجاهه فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الاسماء والصفات.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورا، وتكون لنا ولوالدينا ولمشايخنا وللمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً.
  •  اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله، النور المُذهب للنسيان بنوره، في كل لمحةٍ ونفسٍ بعدد ما وسعه علم الله.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تخرجني يالله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، وتوضح لي الشكل حتي يفهم، انك انت الأعلم ولا اعلم، انك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.

فضل الصلاة على النبي | بركات الصلاة على النبي 

أولًا: يؤجر المصلي على النبي - صلى الله عليه وسلّم- بعشر حسنات.
ثانيًا: يرفع المصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم- عشر درجات.
ثالثًا: يغفر للمصلي على النبي- صلى الله عليه وسلم- عشر سيئات.
رابعًا: سبب في شفاعة الرسول -صلى الله عليه وسلم- له يوم القيامة.
خامسًا: يكفي الله العبد المصلي على رسول الله ما أهمّه.
سادسًا: تصلي الملائكة على العبد إذا صلى على رسول الله -صلى الله عليه وسلّم-.
سابعًا: الصلاة على النبي تعتبر امتثالًا لأوامر الله تعالى.
ثامنًا: سبب من أسباب استجابة الدعاء إذا اختتمت واستفتحت به.
تاسعًا: تنقذ المسلم من صفة البخل.
عاشرًا: سبب من أسباب طرح البركة.
الحادي عشر: سبب لتثبيت قدم العبد المصلي على الصراط المستقيم يوم القيامة.
الثاني عشر: التقرّب إلى الله تعالى.
الثالث عشر: نيل المراد في الدنيا والآخرة.
الرابع عشر: سبب في فتح أبواب الرحمة.
الخامس عشر: دليل صادق وقطعيّ على محبّة رسول الله - صلى الله عليه وسلّم-.
السادس عشر: سببٌ لدفع الفقر.
السابع عشر: تشريف المسلم بعرض اسمه على النبي- صلى الله عليه وسلّم-.
الثامن عشر: سببٌ لإحياء قلب المسلم.
التاسع عشر: التقرّب من الرسول - صلى الله عليه وسلم- منزلةً.
العشرون: لا يقتصر فضل الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم-، على هذه الفوائد فقط بل تتعدى لتصل إلى مئات الأفضال التي تعود على المسلم بالنفع والخير في الدنيا والآخرة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,