جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

شركة هوندا (Honda company)

شركة هوندا
شركة هوندا

  • هوندا
  • شركة هوندا
  • تاريخ هوندا
  • شعار شركة هوندا
  • مؤسس شركة هوندا
  • قصة مؤسس شركة هوندا
  • قصة نجاح مؤسس شركة هوندا

هوندا (Honda company)

هوندا (باليابانية: 本田) هي شركة لصناعة السيارات، وأكبر مُصَنِع للدراجات النارية في العالم ويقع مقرها الرئيسي في مدينة طوكيو باليابان.

بالإضافة إلى صناعة السيارات والدراجات، تقوم الشركة بصناعة جزازات العشب، مدافع الثلج، محركات خاصة بالقوارب، ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها من المعدات الكهربائية والميكانيكية.

تنتج الشركة ما يقرب 14 مليون من محركات الاحتراق الداخلي بأصنافها المختلفة، وتعتبر بذلك أول منتج للمحركات في العالم.

تاريخ هوندا

كان مهندس الميكانيكا الياباني "سوإيتشيرو هوندا" مولعا بسباقات السيارات والدراجات، أودع أول براءة اختراع سنة 1931 م. قام عام 1937 م بتأسيس شركة لصناعة حلقات المكابس (تستعمل لضمان منع تسرب الضغط بين المكبس وأسطوانات المحرك أثناء عمله)، وكان يعيد بيع منتجاته لشركة "تويوتا" للمحركات، واستمر على ذلك حتى نهاية الحرب العالمية. عرفت سنة 1948 م تأسيس "شركة هوندا للمحركات"، ولما كان يريد أن يتفرغ للهندسة، قام "سوإيتشيرو" بتعيين "تاكي-أو فوجيساوا" على رأس الشركة.

في بداية الستينيات، قامت الشركة بتصنيع أولى الشاحنات والسيارات الخاصة بها، عرفت هذه التصاميم نجاحا كبيرا، إلا أن النجاح الأكبر الذي حققته الشركة كان اقتحامها للسوق الأمريكية، قامت "هوندا" بتسويق منتجاتها من السيارات والدراجات النارية وحظي بعض الأصناف بشعبية كبيرة، بيعت ملايين النسخ من سيارة "سيفيك" عام 1976 م، كما أصبحت "أكورد" السيارة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة خلال هذه الفترة. بعد هذه النجاحات، أصبحت "هوندا" ثالث مُصَنِع للسيارات في اليابان، بعد "تويوتا" و"نيسان".

في سنوات التسعينيات وبعد اقتحام اليابانيين السوق الأمريكية، بدأت شركات السيارات الكبيرة في أمريكا حملة مضادة لاستعادة السوق المحلية. عرفت السوق أثناء هذه الفترة اهتماما متزايدا بالسيارات الرياضية وذات الاستعمال النفعي، كانت "هوندا" قد أهملت هذين الصنفين من السيارات. كل هذه العوامل ساهمت في تراجع رقم مبيعات الشركة.

شرعت الشركة في عملية إعادة هيكلة جذرية، تم خفض التكاليف ونقل أجزاء مهمة من وسائل التصنيع إلى شمال أمريكا. عادت الحيوية من جديد، وتزايدت مبيعات سيارتي "سيفيك" و"أكورد"، تم بالإضافة إلى ذلك استحداث تصاميم جديدة، سيارات صغيرة نفعية، على غرار "أوديسي"، مما ساعد في الدفع بمؤشر الشركة للأعلى مرة أخرى.

شركة هوندا

تم تأسيس شركة هوندا اليابانية عام 1946 من قبل المهندس سويتشيرو هوندا، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة هاماماتسو التي تتعدّ أكبر مدن محافظة شيزوكا اليابانيّة، وهي إحدى الشركات العالميّة المشهورة في صناعة السيّارات، كما تعمل على صناعة العديد من المنتجات الأخرى، ومنها: المولّدات الكهربائيّة، والمحرّكات النّفاثة، ومعدّات الحراثة، والدرّاجات الناريّة؛ حيث تحتل هوندا المرتبة الأولى في صناعة الدرّاجات الناريّة في العالم، ويصل مجموع مبيعاتها السنوي من السيّارات والدراجات الناريّة إلى 20.000.000 وحدة تقريباً.

الشركات التابعة لشركة هوندا

تضم شركة هوندا العديد من الشركات الأخرى التابعة لها، وفيما يأتي بعضاً منها:

شركة هوندا للطائرات: تم تأسيس هذه الشركة عام 2006، ويقعّ مقرّها الرئيسي في مدينة غرينزبورو الأمريكيّة داخل مطار بيدمونت ترياد الدولي، وتعمل هذه الشركة على صناعة الطائرات النّفاثة، ومع حلول عام 2018 باتت الشركة تحتل المركز الأوّل في العالم في صناعة الطيّارات النّفاثة صغيرة الحجم.
شركة أكيورا: تأسست أكيورا عام 1986 من قبل شركة هوندا لصناعة السيّارات الفاخرة، ويقعّ مقرّها في مدينة طوكيو اليابانيّة، وتعمل هذه الشركة على بيع منتجاتها في العديد من أسواق العالم، ومنها: المكسيك، والولايات المتّحدة، والصين، وكندا.

التقنيات التكنولوجية في سيارات هوندا

تعمل هوندا على تقديم العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة إلى سياراتها، وفيما يأتي بعضاً منها:

نظام تثبيت السرعة التكيفي: يعمل هذا النّظام على مراقبة المسافة بين السيارة والمركبات الأخرى التي في المقدمة أثناء تشغيل نظام مثبت السرعة، وتكمن أهمّيته في التحكّم بسرعة السيارة من أجل الحفاظ على مسافة الأمان؛ مما يؤدي إلى تجنّب وقوع الحوادث.
نظام الحد من مغادرة الطريق: يعمل هذا النظام عند السير بسرعة تزيد عن 60كم/ساعة، وهو نظام يقوم بمراقبة حدود الطريق من أجل تنبيه السائق في حال خروجه عن هذه الحدود؛ حيث يستخدم التنبيهات المرئيّة التي تظهر على الشاشة بالإضافة إلى اهتزاز عجلة القيادة، ويعمل على التحكّم التلقائي بالمكابح وعجلة القيادة إذا تطلب الأمر ذلك.
نظام تجنب حوادث المشاة: يقوم هذا النّظام باكتشاف المشاة باستخدام الكاميرا الأحاديّة والرادار الملي متري، ويعمل على إصدار التنبيهات المرئيّة والصوتيّة للسائق من أجل تجنّب الاصطدام بهم، كما يعمل على تدوير عجلة القيادة بالاتجاه الآخر لاجتناب الاصطدام أيضاً.
نظام معرفة إشارات المرور: تكمن أهمية هذا النظام بالتعرّف على إشارات المرور من خلال الكاميرا الأحاديّة، ثم عرضها على الشاشة الخاصّة بذلك للمساعدة على القيادة بشكل آمن؛ حيث يقوم بالتعرّف على العديد من الإشارات، ومنها: إشارات السرعة، وإشارات منع التجاوز.

قصة مؤسس شركة هوندا العالمية

قد تولد العزيمة والقوة من بين عقبات الحياة وأحزانها ، حتى يستطيع الإنسان أن يحقق ذاته التي انكسرت نتيجة لظروف الحياة ، وهو ما حدث مع الياباني سيكيرو هوندا ، حيث تمكن من التغلب على الكثير من نوائب الحياة الصادمة ، ما بين فقر وفشل في التعليم وقسوة الحرب العالمية الثانية وفقدان أقرب الناس إليه ، وازداد الأمر سوءًا بتعرضه لكوارث طبيعية وأخرى اقتصادية ، ولكنه وقف على قدميه بثبات ليصبح أحد أعمدة الاقتصاد الرئيسية في بلاده .
نشأة سيكيرو هوندا :
وُلد سيكيرو هوندا في إحدى مدن اليابان خلال عام 1899م ، حيث نشأ في أسرة تعاني من شدة الفقر ، والذي أدى إلى هلاك خمسة من أفراد أسرته نتيجة لعدم توفر الطعام وسوء التغذية ، كما أن هوندا فشل في التعليم ، وهو ما جعله يترك الدراسة متجهًا إلى البحث عن فرصة عمل في سن صغيرة .

التحق هوندا للعمل في ورشة صغيرة تعمل في مجال صيانة السيارات ، وهناك اكتشف مدى شغفه بالعمل في مجال الميكانيكا ، وهو ما جعله يقترض مبلغًا على الرغم من صغر سنه ليقوم بصناعة حلقات صمام للسيارات ، ثم قام بالترويج لمنتجه الجديد عند شركة “تويوتا” وهي شركة يابانية معروفة بصناعة السيارات ، والتي قامت برفض منتجه بحجة أنه لم يكتمل كافة الشروط اللازمة .
 
لم يتسبب رفض تويوتا لمنتجه في إصابته بالإحباط ، بل إنه كان دافعًا قويًا ليقوم بالتفكير في العودة إلى التعليم ، وبالفعل عاد مجددًا للتعليم كي يطور من مقاييس منتجه ، ومضى عامان بذل فيهما هوندا قصارى جهده ، حتى وصل بمنتجه إلى أفضل المقاييس ، وهو ما جعل شركة تويوتا توافق على التعاقد معه على شراء المنتج .
أزمة تأسيس المصنع :
فكر هوندا في تأسيس مصنع من أجل إنتاج كميات كبيرة من منتجه ، وذلك لأن العقد المبرم مع شركة تويوتا كان ينص على منحها كميات ضخمة من الصمامات ، فسعى هوندا لبناء المصنع غير أن الحكومة اليابانية رفضت إمداده بالأسمنت اللازم حيث أن نيران الحرب العالمية الثانية كانت مشتعلة ، فقرر هوندا إنتاج الأسمنت بنفسه مستعينًا ببعض الرفقاء ، وبالفعل نجح في تأسيس المصنع الذي دارت به عجلة الإنتاج .
تعرض المصنع بعد عمله إلى قصف جوي نتيجة لظروف الحرب ، وهو ما تسبب في تدمير أجزاء منه ، ولكن هوندا قام بترميم تلك الأجزاء ، ليأتي القصف مرةً أخرى فيدمر بعض الأجزاء أيضًا ، فيقوم هوندا بترميمها من جديد ، غير أن اليابان فيما بعد تعرضت إلى هزة أرضية قوية ، وهو ما جعل المصنع قد أصبح حطامًا ، فقام هوندا ببيع فكرة الصمام إلى شركة تويوتا مقابل حصوله على مبلغ من المال .
 
فكرة جديدة :
حينما تعرضت اليابان إلى أزمة اقتصادية تسببت في عدم توفر البنزين ، فكر هوندا في فكرة جديدة وُلدت من قلب تلك الأزمة ، حيث قام بتطوير الدراجات الهوائية لتعمل بالكيروسين بدلًا من البنزين ، مما أدى إلى كثرة الإقبال على هذا الابتكار الرائع خلال تلك الأزمة .

شركة هوندا :
قام هوندا في وقت لاحق بتأسيس مصنع جديد لصناعة المحركات التي تلزم ابتكاره الجديد ، ونجح في إنتاج كميات ضخمة من الدراجات النارية والتي قام بتصدير جزء منها ، وهو ما قد نقله إلى العالمية ، وذلك بفضل شركة “هوندا” التي أسسها في اليابان خلال عام 1948م ، وقد تمكن خلال عام 1968م من تصدير مليون دراجة نارية إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

حصل سيكيرو هوندا على جائزة إمبراطور اليابان ، وقد رحل عن هذا العالم خلال عام 1991م بعد إصابته بالفشل الكلوي ، ولكنه ترك خلفه سيرة رجل طموح وشركة عالمية أصبحت من أهم الإمبراطوريات في مجال صناعة السيارات على مستوى العالم أجمع

شعار شركة هوندا

ظهر الشعار الحالي لشركة هوندا عام 2000، ويتكون هذا الشعار من حرف H يحيط به مضلّع مستدير الزوايا على شكل شبه منحرف، ويتمّ طلاء هذا الشعار بلون الكروم، كما يوجد شعار آخر للشركة، ولكنه خاص بالدراجات الناريّة، ويتكوّن من دائرة سوداء داخلها جناح فضّي اللون كتب تحته كلمة HONDA باللون الفضي أيضاً، وتحيط بها حلقة فضيّة كذلك.

جوائز شركة هوندا

عام 2019
حصلت هوندا على العديد من جوائز هذا العام؛ حيث كانت جائزة منظمّة ACEEE للمركبات الخضراء من نصيب هوندا كلاريتي وهوندا سيفيك، كما حصلت على العديد من جوائز شركة أوتو ويب، ومنها: جائزة أفضل سيارة لطراز هوندا أكورد، وجائزة أفضل سيارة مدمجة لطراز هوندا سيفيك، وحصلت أيضاً على جائزتين من شركة J.D. Power للسيارات الأفضل أداء؛ كانت إحداهما لطراز هوندا أكورد هايبرد في فئة السيارات متوسطة الحجم، والأخرى لطراز هوندا أوديسي في فئة سيارات الميني فان.

عام 2018
فازت هوندا أكورد بلقب سيارة العام في أمريكا الشماليّة لعام 2018، وظفرت هوندا سيفيك بجائزة كيلي بلو بوك للسيارة الأفضل مبيعاً في فئة السيارات الصغيرة، وكانت جائزة كيلي بلو بوك لأفضل قيمة إعادة بيع في فئة الميني فان من نصيب هوندا أوديسي، أمّا هوندا CR-V؛ فحازت على جائزة مجلة موتور تريند لسيارة العام في فئة سيارات SUV.

تم تقديم ثلاثة جوائز من J.D. Power لشركة هوندا هذا العام، حيث كانت جائزة السيارة الأكثر موثوقية في فئة سيارات الميني فان من نصيب هوندا أوديسي، وجائزة السيارة ذات الأداء الأفضل في فئة السيارات متوسطة الحجم من نصيب هوندا سيفيك سيدان، وحصلت هوندا ريدج لاين على جائزة السيارة ذات الأداء الأفضل في فئة سيارات البيك أب متوسطة الحجم.

عام 2017
تم تقديم جائزة أفضل قيمة لإعادة البيع من كيلي بلو بوك إلى طراز هوندا فيت، وحاز هذا الطراز على خمس نجوم في تقييم السلامة بحسب تصنيف إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة، كما حصلت هوندا سيفيك على جائزة كيلي بلو بوك للسيارة الأفضل مبيعاً، وكانت جائزة J.D. Power للسيارة ذات الأداء الأفضل والسيارة الأكثر موثوقية في فئة سيارات البيك أب متوسطة الحجم من نصيب هوندا ريدج لاين، وحازت هوندا CR-V على جائزة J.D. Power  للسيارة الأفضل أداءً في فئة سيارات SUV المدمجة.

عام 2016
حازت هوندا فيت على جائزة J.D. Power للسيارة الأكثر موثوقية في فئة السيارات الصغيرة لهذا العام، وفازت هوندا سيفيك بجائزة سيارة العام في أمريكا الشمالية، وجائزة سيارة العام المقدمة من موقع Autoguide.com، كما فازت هوندا سيفيك بجائزة التصميم التي يتم تقديمها من قبل مجلّة أوتو إكسبريس البريطانيّة، وحصلت هوندا أكورد على خمس نجوم في تقييم السلامة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

شركة هوندا تبدأ العمل على تصنيع صواريخ لحمل الأقمار الصناعية

بدأت شركة "هوندا" اليابانية لصنع السيارات، العمل على تصنيع صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام لحمل الأقمار الصناعية نحو الفضاء، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وذكرت صحيفة "يوميورى" اليابانية أنه بالإضافة إلى ذلك تخطط شركة "هوندا" لتصنيع طائرات سريعة لنقل الركاب في المدن الكبرى، دون الحاجة لمطارات خاصة.

ووفقا للصحيفة من المتوقع أن يتم الانطلاق في تنفيذ هذه المشاريع وتطبيقها بحلول عام 2030.

تصاميم الدراجات النارية

  • سلسلة CB
  • سلسلة CX
  • سلسلة CBR
  • سلسلة XR
  • سلسلة VF
  • سلسلة VT
  • سلسلة VTX
  • Valkyrie
  • سلسلة GL
  • Dax
  • سلسلة TRX

أشهر طرازات سيارات هوندا

  • هوندا أكورد
  • هوندا كروس تور
  • هوندا سيفيك
  • هوندا سي آر-في
  • هوندا سيتي
  • هوندا إتش آر في
  • هوندا جاز
  • هوندا بايول
  • هوندا اوديسي

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,