جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

كيفية خسارة الوزن بسرعة

كيفية خسارة الوزن بسرعة
كيفية خسارة الوزن بسرعة

  • انقاص الوزن
  • خسارة الوزن
  • كيفية خسارة الوزن 
  • انقاص الوزن بسرعة
  • كيفية انقاص الوزن 
  • كيفية خسارة الوزن بسرعة
  • رجيم لانقاص الوزن 
  • كيفية التخلص من دهون البطن 
  • انقاص الوزن بسرعه 
  • خسارة الوزن بسرعة
  • تمارين انقاص الوزن بسرعه

انقاص الوزن

ان الجمال نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على الانسان ولا تقدر هذه النعمة حق تقديرها الا من فقدتها من النساء والجمال ينقسم الى فسمين

معنوي

كجمال النفس وجمال الخلق

المادي

كجمال الوجه وجمال الجسم

وما يعنينا في هذا المقام هو الجمال المادي وجمال الجسم لان جمال الوجه شأن رباني ونعمة خاصة يهبها الله لمن يشاء من عباده كجمال الصوت ولا يمكن اكتسابه وهي جمال خاص يضاف الى عموم جمال خلق الانسان وتكريمه على بقية المخلوقات

اما جمال الجسم فكما يمكن الاساءة اليه وتخريبه يمكن ايضا العناية به والمحافظة على اصل جماله الذي خلقه الله تعالى في احسن تقويم

ان المرأة التي تريد فعلا النجاح في الرشاقة لا بد لها من ان تولى تناول الطعام عناية واهتمام كبيرين لانه السبب الرئيس في رشاقة الجسم فكما ان زيادة الوزن والسمنة سببها الرئيس هو الطعام فالعلاج يكون بمراقبة الطعام وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية

المسأله في غاية البساطة ومثال على ذلك:

اذا تناولت المرأة الفين من السعرات الحرارية كل يوم فحرقت الف وبقي لدهيا الاف سيجتمع لها في اخر الشهر ثلاثون الفا تتحول الى شحوم ودهون فلا غرابة ان تكتشف في اخر الشهر ان لديها زيادة للوزن

فالسعرات الحرارية التي تتناولها المرأة يوميا يجب ان تحرق اولا بأول بالعمل والحركة والرياضة حتى لا يبقى منها شيء وبالتالى يمكن تفادي تراكم الشحوم وزيادة الوزن لهذا كان على المرأة ان لا تتناول من السعرات الحرارية الا ما تعلم انها ستحرقه

الرشاقة, الجمال والوزن المثالي ليست رفاهية

بل هي من اساسيات النجاح والصحة التي يبحث الجميع عنها, جربنا جميعا طرقا مختلفة من الرياضة والحميات وحتى الطب البديل,لذا لما لا نجرب طريقة عصرية جديدة وسريعة لانقاص الوزن تتضمن كل هذه الطرق بدون عناء ومشقة وبنتائج مشجعة.

تناول الطعام اللذيذ يشعرنا بالذنب ولكن الامتناع عن تناول الطعام ليس الحل, تشير الابحاث الى ان الاشخاص الذين يتبعون حمية خالية او قليلة الدهون يفشلون في انقاص الوزن, لذا ينصح خبراء التغذية بأن تبدأ يومك بوجبة متكاملة تحوي سعرات حرارية اكثر ودهون معتدلة لتساعد الجسم على خسارتها خلال اليوم ولتشعرك بجوع اقل, وان تقوم بتخفيف وجبة الغداء لتتضمن بعض الخضار وشريحة من اللحم او الدجاج او السمك ولا مانع من قطعة صغيرة لذيذة من الشوكولا, وليقتصر العشاء على بعض الفواكة او كأس حليب دافيء وقطعة صغيرة من الجبن قليل الدسم للتخلص من الشعور المزعج بالجوع في منتصف الليل الذي هو احد اهم اسباب زيادة الوزن.

رجيم خاص لغير محبي الرياضة ينقص 7 كيلو

هذا الرجيم نفذ في بعض المراكز الطبية من اجل انقاض وزن مرضى القلب الذين سوف يخضوعون لعملية قريبة الموعد وهو فعال جدا يحتوي على جميع الاصناف الغذائية والهدف منه انقاص ما بين 4- 7 كيلوجرام في الاسبوع الواحد من اجل تحضير المرضى للعمليات وتعتمد طريقته على الاكثار من الاطعمة التي تحرق السعرات الحرارية وبخاصة الحصاء المساعد على الحرق الذي يتكون من

1)ست حبات كبيرة من البصل الاصفى او االخضر

2)ست حبات ثوم

3)حبتان فلفل اخضر بارد

4)علبة واحده او علبتين من عصير الطماطم

5)حبة ملفوف كبيرة

6)حزمة من الكرفس الامريكي وهوه نبات يشبه البقدون من حيث له ورق اخضر من اعلى ومن اسف له سيقان خضراء تشبه البصل الاخضر

ويمكن اضافة مكعب ماجي على الخضار المقطع يمكن اافة الملاح والفلف والكاري والصلصة الحارة وصب عليه الماء ودعه يغلي لمده 45 دقيقة ثم ضعه في الثلاجة

يجب الاخذ بالاعتبار تجنب شرب المشروبات الغازية وغيرها

ينصح بشرب الماء لما له تأثير على الاحساس بالشبع بعشر دقائق من تناول الشوربة

يمكنك ايضا الاستمرار بنظامك الغذائي لكن مع تعديل الكميات والامتناع عن الاكل قبل النوم بثلاث ساعات , مع تجنب المشروبات الغازية والاكثار من شرب الماء الذي يخفف من الشعور بالجوع وينظف الجسم.

خسارة الوزن بطريقة صحية

الوزن الزائد
تُعتبر زيادة الوزن من التحدّيات التي تُواجه الكثير من الناس؛ حيث يرغبون بأن يخفّفوا الدّهون المتراكمة على أجسادهم لأنّها تُسبّب لهم الشعور بالحرج أمام الآخرين، ولذلك يتّبعون العديد من الطرق؛ كسياسة التجويع، وممارسة التمارين الرياضية المُجهدة، أو تناول حبوب التخسيس التي تُباع في الصيدليّات والكثير من المُمارسات الأخرى الخاطئة، والتي قد تُلحق الضّرر بصحّتهم بدلاً من إعطائها نتائج إيجابيّة. سنتعرّف خلال هذا المقال على مجموعة من الطرق المُختلفة لخَسارة الوزن بشكلٍ صحيّ.

خسارة الوزن بطريقة صحية

يُمكن لكلّ إنسان أن يخسر وزنه الزائد من خلال اتّباعه لمجموعةٍ من العادات الصحيّة التالية:

  • شُربُ كميّاتٍ كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية؛ حيث يحتاج جسم الإنسان إلى ما يُعادل ثمانية أكواب خلال اليوم، وحتى لا يشعر بالملل من شربها يستطيع التنويع بينها وبين العصائر الطبيعيّة التي لا تحتوي على السكّر والسعرات الحراريّة.
  • تناول ما يُعادل خمس حصص من الفواكه والخضروات يومياً على الأقل، بالإضافة إلى قطعةٍ من اللحم الذي لا يحتوي على الدهون؛ وذلك من أجل أن تَمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها للقيام بوَظائفه الحيوية، كما يَجب الانتباه إلى تناول أيّ طعام خلال فترة الرجيم يجب أن يكون خلال فترة النهار بعيداً كلّ البعد عن الليل.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر؛ حيث تُساهم الرّياضة في تحسين المزاج من خلالِ إفرازِ هِرمون السعادة الأندورفين، ممّا يزيد الشعور بالأمان والثقة بالنفس، وبالتالي المُساهمة في تنظيم تناول الطعام، والتخلّص من الوزن الزائد، وخير مثال عليها رِياضة المشي.
  • عدم تَناول الطّعام إلا عند الشعور بالجوع الحقيقي؛ فكثيرٌ من الناس يَتناولونه بسبب أوقات فراغهم وضجرهم، ولأن تناوله يُشعرهم بشيء من الراحة النفسية، كما يجب الانتباه إلى أنّ الشعور الحقيقي بالجوع أيضاً يحتاج للحذر؛ إذ يجب تناول ما تستطيع المعدة تحمّله وهو ما يعادل مقدار قبضة اليد.
  • الابتعاد عن عادات الأكل السيئة؛ كالجلوس أمام التلفاز وتناول المسليات، والمُقبلات المتنوعة بعد تناول وجبة العشاء، وخلال فترة الراحة المسائية.
  • الحصول على قسطِ نومٍ كافٍ: حيث يحتاج جسم الإنسان إلى ما يقارب ثماني ساعات من النوم خلال الليل، وإذا ما نقصت فإنها تُسبّب سوء الوضع البدنيّ والعقليّ للشخص، وبالتالي فقدان السيطرة على وزن جسمه من خلال تناول الطّعام بكميّاتٍ كبيرةٍ.
  • الالتزام بنظامٍ غذائيّ مُتوازن يحتوي على الأغذية الصحيّة الغنيّة بالعناصر الغذائية المختلفة بكميّة محدودة كالبروتينات الموجودة في اللحوم، والكالسيوم المتوفّر في البيض ومشتقات الحليب، والفيتامينات بأنواعها المختلفة في الخضروات والفواكه.

أسرع طرق إنقاص الوزن الزائد

يعتبر الوزن الزائد من أكثر المشكلات المزعجة التي يعاني منها الكثير، وتساعد العديد من الطرق في تعزيز التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وسريعة في نفس الوقت. تعرف على أسرع طرق إنقاص الوزن الزائد.

اتباع رجيم الصيام المتقطع
أصبح رجيم الصيام المتقطع من أسرع طرق إنقاص الوزن خلال مدة قصيرة، فيمكن تحقيق نتائج جيدة خلال 24 أسبوع من بدء تطبيق الحمية.

هناك العديد من الطرق لاتباع رجيم الصيام المتقطع، وأبرزها:
طريقة الصيام المتقطع كل يومين: في هذا النظام، يتم تطبيق رجيم الصيام المتقطع كل يومين، مع تناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام التالية.
طريقة 2:5: في هذا النظام، يتم صيام يومين في الأسبوع، بحيث يتم تناول 500 إلى 600 سعر حراري على الأكثر خلال هذين اليومين، وتناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام الخمسة الباقية من الأسبوع.
طريقة 8/16: في هذه الطريقة، يكون الصيام لمدة 16 ساعة في اليوم، وتناول الطعام بشكل طبيعي خلال فترة 8 ساعات فقط، وبالنسبة لأغلب الأشخاص، يبدأ الصيام من الساعة 12 ظهرًا وينتهي في الساعة الثامنة مساءًا.
ويفضل تناول أطعمة صحية في الأيام التي لا يتم خلالها اتباع الرجيم، وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

نصائح عند اتباع رجيم الصيام المتقطع

1. الحد من السكريات
تتسبب السكريات في زيادة الوزن ورفع مستويات السكر في الدم مما يعطل عملية الحرق، ولذلك ينصح بتجنب السكريات في حالة الرغبة بفقدان الوزن سريعًا.

وينطبق هذا على المحليات الصناعية التي يتم إضافتها إلى مختلف الأطعمة والمشروبات، وليس السكريات الطبيعية في الفواكه، حيث يمكن تناولها بكميات معقولة.

2. الإكثار من تناول الألياف
تساعد الألياف في زيادة الشعور بالإمتلاء والشبع، وبالتالي تعتبر من أسرع طرق إنقاص الوزن لأنها تقلل الرغبة في تناول الطعام، وذلك لأنها تستغرق وقت طويل في المعدة حتى يتم هضمها.

تتوفر الألياف في العديد من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والشوفان والمكسرات والبذور والبقوليات.

3. تناول البروتين في وجبة الإفطار
من الضروري إدراج البروتين في الحمية الغذائية المتبعة لتعزيز فقدان الوزن، حيث أنه يساعد على تنظيم هرمونات الشهية وزيادة الشعور بالشبع.

وينصح بتناول البروتين في وجبة الإفطار لتقليل الشعور بالجوع على مدار ساعات طويلة من اليوم، مثل البيض والشوفان والجوز وبذور الشيا.

4. الإكثار من شرب الماء
في كثير من الأحيان يزداد الشعور بالجوع، ولكنه في الحقيقة شعور بالعطش، ولذلك يجب إمداد الجسم بحاجته من الماء لتفادي الشعور الخادع بالجوع.

كما أن شرب الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم وزيادة عملية التمثيل الغذائي اللازمة لتحسين الحرق.

ينصح بالإكثار من شرب الماء على مدار اليوم، ويمكن إضافة بعض الحمضيات الطازجة والتي لا تحتوي على سعرات حرارية تقريبًا إلى الماء مثل شرائح الليمون والبرتقال، وذلك لإضافة نكهة مميزة إلى الماء وتحقيق أفضل النتائج في التخلص من السموم.

5. ممارسة الرياضة
بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، تعد الرياضة من أسرع طرق إنقاص الوزن بصورة كبيرة، حيث أنها تزيد معدل حرق الدهون.

ولا يشترط القيام بممارسة التمارين الرياضية الشاقة، بل يمكن القيام ببعض الرياضات السهلة لتحفيز الحرق مثل رياضة المشي السريع.

وللبدء في رياضة المشي، ينصح باتباع الخطوات التالية:

6. المشي البطيء 7 دقائق.
المشي البطيء مع التنفس الهادىء لمدة 7 دقائق.

7. المشي السريع لمدة 7 دقائق.
في حالة تكرار هذه الخطوات ثلاث مرات يوميًا، يمكن حرق ما يصل إلى 300 إلى 500 سعر حراري في اليوم.

إنقاص الوزن بسرعة وأمان

إنقاص الوزن بأمان من الأشياء التى يسعى إليها كثير من الناس، ويمكنك إنقاص الوزن من خلال تناول كمية أقل مما يحرقه جسمك من سعرات حرارية، وإذا كنت تريد تسريع عملية إنقاص الوزن، فكن على دراية بالأطعمة التى تتناولها، وملاحظة مصدر السعرات الحرارية الإضافية خطوة أخرى لاتخاذ خيارات أفضل على المدى القصير والطويل، وفى هذا التقرير 7 طرق تساعد فى إنقاص الوزن بسرعة وأمان، وفقاً لموقع goodhousekeeping.

طرق تساعد فى إنقاص الوزن بسرعة وأمان

1. تناول المزيد من الخضار
إذا كنت تفكر فى صنع أى وجبة يجب أن تضيف إليها الخضار (على الأقل 50% من أى شىء تتناوله)، للحصول على صحة أفضل ولإنقاص الوزن والشعور بالشبع والامتلاء.

2. وجبة فطور أفضل
جميع الوجبات مهمة، لكن وجبة الإفطار هى ما تساعدك على بدء يومك على المسار الصحيح، وأفضل وجبات الإفطار هى التى ستشبعك بالشبع وتجنب الرغبة الشديدة فى تناول الطعام فى وقت لاحق من اليوم.
احرص على تناول ما بين 400 و500 سعر حرارى فى وجبتك الصباحية، وتأكد من تضمين مصدر للبروتين الخالى من الدهون بالإضافة إلى الدهون (مثل البيض والزبادى والمكسرات) والألياف (الخضار والفاكهة)، أو 100% حبوب كاملة).
إن بدء يومك بمزيج من العناصر الغذائية التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم سيساعدك على إنقاص الوزن.
3. اشرب شاى وقهوة
الكافيين مدر طبيعي للبول ويمكن أن يقلل الانتفاخ، ومصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف يمكنك تناول ما يصل إلى 400 مجم من القهوة يومياَ، وفقًا للإرشادات الغذائية للأمريكيين.
يعتبر الشاى أيضًا مدرًا طبيعيًا للبول، ويمكن أن تساعد أنواع الشاي العشبي مثل الهندباء أو جذور الشمر أيضًا فى خفض الوزن.

ووجدت دراسة جديدة أن شاربي الشاي الأخضر يحرقون نحو 70 سعرًا حراريًا إضافيًا في فترة 24 ساعة.
4. ابتعد عن المشروبات السكرية
راقب تناولك للعصير والصودا والقهوة والشاي المحلى، إذا كنت تستهلك كل من هذه المشروبات خلال النهار، فستحصل على 800 سعرة حرارية إضافية على الأقل بحلول الليل - وستظل تشعر بالجوع.

5. ممارسة الرياضة بمجموعة من الأوزان 5 كيلو
تعمل تمارين القوة على بناء الأنسجة العضلية الخالية من الدهون، والتى تحرق المزيد من السعرات الحرارية - فى العمل أو أثناء الراحة - على مدار 24 ساعة في اليوم، وسبعة أيام في الأسبوع.
فكلما كانت عضلاتك أكثر رشاقة ، زادت سرعة انقاص الوزن.
جرب بعض تمارين الضغط أو القليل من القرفصاء واستخدم أوزانك لأداء تمرينات بسيطة للعضلات في منزلك أو مكتبك. امزج بعض حركات البطن والذراع والظهر والساق الجديدة إذا أردت.

6. تناول الأطعمة الغنية بالتوابل
يمكن أن يساعدك على تقليل السعرات الحرارية لأن الكابسيسين، وهو مركب موجود في فلفل الهالبينو والفلفل الحار، قد يزيد (بشكل طفيف) من إفراز الجسم لهرمونات مثل الأدرينالين، والتى يمكن أن تسرع من قدرتك على حرق السعرات الحرارية.
علاوة على ذلك، قد يساعدك تناول الفلفل الحار على تناول الطعام بشكل أبطأ وتجنب الإفراط في تناول الطعام.
7. النوم مبكرا
هناك الكثير من الأبحاث التي توضح أن الحصول على أقل من كمية النوم - نحو سبع ساعات - كل ليلة يمكن أن يبطئ عملية الأيض، وعندما تكون مستيقظًا لفترة أطول فمن الطبيعي أن تتناول وجبة خفيفة في منتصف الليل.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,