جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 اسباب ظهور الكرش

اسباب ظهور الكرش
اسباب ظهور الكرش

  • اسباب ظهور الكرش 
  • اسباب الكرش 
  • منع ظهور الكرش 
  • التخلص من الكرش
  • مااسباب ظهور الكرش 
  • اسباب بروز البطن 
  • اسباب بروز البطن من الاسفل

اسباب ظهور الكرش

يتناول الأشخاص الطعام بكميّات كبيرة وبصورة تزيد عن حاجتهم المطلوبة ، مع عدم معرفة وتنظيم الأوقات والوجبات التي يجب خلالها تناول الطعام ، وإهمال التمارين الرياضيّة التي بدورها تمنح الجسم النشاط إلى جانب الرشاقة ، وبالتالي حصول الزيادة المُفرطة أحياناً في الوزن والتي قد تؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق غير مرغوب بها مثل الأرداف والبطن .

وهنا سنتحدّث عن أهم النصائح والارشادات المُتّبعة للتخلُّص من الكرش ، مع التطرُّق قبيل ذلك للحديث عن أهم النصائح المُتّبعة والتي من خلالها نستطيع المحافظة على قوام رشيق بعيد عن الزيادة المُزعجة الحاصلة في الوزن , وهي كالآتي :
  • شُرب الماء الفاتر قبل البدء بتناول وجبات الطعام الرئيسيّة ، وذلك بما يعادل 3 كوب منه .
  • تناول الجريب فروت قبل وجبات الطعام الرئيسيّة ، كونه سيقلّل من شعورنا بالجوع .
  • احرص على تناول طبق من السلطة قبل أن تبدأ بتناول وجبة الطعام الرئيسيّة ، نظراً للألياف التي تحتوي عليها الخضراوات ، والتي بدورها ستساعد من تقليل شعور الجوع لديك ، إلى جانب وقايتها أو تخفيفها من حالات الامساك التي غالباً ما قد يتعرّض لها الشخص ، مع الإشارة إلى ضرورة تناول الأغذيّة التي تحتوي على الألياف بصورة غنيّة حيث لا يقتصر الأمر فقط على السلطات .
  • عدم استهلاك الملح في الطعام بصورة كبيرة ، كونه سيعمل على منع طرح الجسم للسوائل الزائدة فيه.
  • احرص على تناول الطّعام بشكل بطيء ، ممّا سيجعلك تشعُر بالشبع دون الحاجة لتكديس الطعام بمعدتك بصورة كبيرة ، عكس تناول الطّعام بصورة سريعة الذي يؤدّي لتراكم الطّعام بصورة كبيرة في المعدة مع الشعور بالجوع .

التخلص من الكرش :

  • تناول الزبادي الخالي من الدسم تحديداً يساعدك بدوره على التخلُّص من الكرش ، حيث أشارت بعض من الدراسات أن تناول الزبادي ثلاث مرّات أسبوعيّاً قد يوفّر النتائج السليمة والمرغوبة في ذلك ، نظراً لتواجد بكتيريا ( اللاكتوباسيليس اسيدوفيليس ) والتي تعد من البكتيريا النافعة والقابلة للعيش بصورة طبيعيّة في جسم الانسان ، والقائمة على افراز حمض اللاكتيز وهو من الأحماض التي تساعد في عمليّة هضم سكّر اللاكتوز ، كما ويعد هذا الحمض من الأحماض التي يفقتر لها معظم شعوب الدول العربيّة والافريقيّة ، ونقصه غالباً ما يؤدي للإصابة بالاضطرابات المعويّة إلى جانب الصعوبة الحاصلة في عمليّة الهضم .
  • كما وأشارت بعض من الدراسات بأنّ تناول الزبادي يزيد قدرة الجسم على الحرق وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والتي تؤدي لظهور الكرش.
  • تجنُّب تناول السكّر أينما تواجد وبجميع أنواعه ، مع الحرص على التقليل من الأطعمة الغنيّة بالسكّر ، حيث يعتبر السكّر والأطعمة المحتوية عليه من المصادر التي غالباً ما تعمل على زيادة الدهون في البطن .
  • شرب الماء بشكل عام من النصائح التي غالباً ما يُشير لها خبراء التغذيّة ، كونه يساعد الجسم على التخلُّص من الدهون والسموم المتواجدة فيه ، وبالتالي فقدان الوزن ، إلى جانب قدرة الماء على إزالة الانتفاخات الحاصلة في البطن ومنحه القوام المشدود ، وذلك بمقدار 10 – 12 كوب يوميّاً .
  • ممارسة تمارين البطن الرياضيّة السهلة والسريعة والتي يمكنك القيام بها بشكل يومي ، نذكر منها على سبيل المثال الاستلقاء على أرض جافّة ، ومن ثم رَفع الجسم للأعلى ، مع تكرار هذه العمليّة لعشر مرّات و بصورة متتاليّة .
  • من المشروبات الصحيّة والتي تساعد على التخلُّص من الكرش والحصول على بطن مشدود نذكر :الزنجبيل ، الشاي الأخضر ، عصير الأناناس وعصير الجريب فروت .
  • النوم المُبكّر وعدم تناول وجبات الطعام قبل الخلود للنوم .

اسباب بروز البطن من الاسفل

ترهلات البطن من وجهة تتلخص فى سبعة أسباب :

1.تناول كمية من الطعام زائدة عن احتياجات أجسامنا.
2.تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وغير مغذية.
3.تناول المشروبات الباردة (مياه أو غيرها) أثناء الطعام أو بعده مباشرة، مما يصعب عملية الهضم لسببين:
تناول المشروبات الباردة يؤدى إلى تبريد الطعام، ومن ثم مكوثه فترة أطول فى المعدة لاحتياج الجسم إلى تسخينه أولاً قبل هضمه.
تناول الماء يخفف أحماض المعدة المسئولة عن الهضم.
4.تناول الوجبات الدسمة: لأنها تستغرق وقتأ أكبر فى الهضم. وكلما زاد زمن وجود الأكل فى المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط على عضلات المعدة الخارجية.
5.تناول الوجبة الرئيسية فى وقت متأخر وقبل النوم بفترة غير كبيرة، لسببين:
قلة الحركة، فيتجه الطعام إلى التخزين.
لأن عضلات النائم تكون مرتخية، وبالتالى يكون ضغط الطعام على عضلات المعدة أكبر والمقاومة أقل.
6.قلة الحركة وعدم الرياضة بانتظام.
7.المكوث فترة طويلة دون طعام: فيفرغ الجسم من السكر تماماً. ووجود السكر فى الدم هو أحد المؤشرات الأساسية فى الشعور بالشبع. وتكون نتيجة ذلك أن الإنسان عندما يبدأ فى تناول الوجبة يأكل كثيراً ولا يشعر بالشبع. لماذا؟ لأن هضم الطعام يستغرق حوالى ساعتين قبل وصول السكر إلى الدم وبالتالى الشعور بالشبع. ولهذا يُنصَح ببدء الوجبة بالحلوى.
هيا اسألى نفسك أياً من الأسباب ينطبق عليكِ، واعزمى على أخذ ولو خطوة واحدة فقط من أجل مواجهة هذه المشكلة. وفى الجزء الثانى من المقال

سأقدم لكِ بعض النصائح والحلول للتعامل مع هذه المشكلة.
1. أول نصيحة وهى سهلة جداً أن تشفطى بطنك طوال الوقت، من المحتمل أن ننسى إن لم نكن معتادين على ذلك ولكن مع الوقت سنتذكر.
2. الزبادى الطبيعى مفيد لأنه يساعد على الهضم.
3. قشرى الفول واضربيه فى الخلاط قبل تناوله لأن ذلك يجعل هضمه أسهل، وكنت قد أخبرتكم فى مقال سابق أن مكوث الطعام فى المعدة مدة طويلة يسبب ترهلات البطن.
4. تناولى 5 وجبات صغيرة لتسد شعورك بالجوع، وهذا كافٍ جداً.
5. احرصى على تناول الطعام المفيد والوجبات ذات العناصر المتكاملة.
6. احرصى على احتواء إفطارك على هذه العناصر:
مياه أو مياه بعسل نحل: لتوفير احتياجات الجسم إلى السوائل التى يفتقدها طوال الليل.
فاكهة طازجة أو عصيرها + خضروات طازجة: لتوفير الفيتامينات والمعادن اللازمة لعمل أجهزة الجسم المختلفة.
مربى أو عسل: لأن العسل يمتصه الكبد مباشرة من المرئ فيوفر للجسم السكريات التى يحتاجها ليبدأ حركة.
جبن أبيض + ربع رغيف: لكسر حدة الشعور بالجوع بعد ساعات طويلة من عدم الأكل.
7. بعدها بساعتين إلى أربع ساعات، تناولى وجبة أخرى تحتوى على قدر من الدهون من خلال بروتين نباتى أو حيوانى أو منتجات ألبان.

اسس للتخلص من الكرش نهائيا


معظم النساء يتسائلن: كيف يمكن أن أحصل على خصر نحيف؟ هذا لأن الخصر الرفيع عادة ما يعبر عن القوام المثالي لجسم المرأة. إذا كنت تظنين أن تمارين البطن الأساسية كافية للحصول على خصر نحيف فأنت مخطئة! لأن الوصول إلى هذا الهدف يتطلب منك اتباع بعض العادات الروتينية الأخرى التي تضمن لك الاستمتاع بخصر رفيع وقوام مثالي.
١- أكثري من تناول الزبادي ضمن نظامك الغذائي، خصوصا الزبادي اليوناني، وراعي الإقلال من الجبن من أجل تقليل دهون منطقة البطن والخصر.
٢- توقفي عن تناول المشروبات الغازية، فإن هذا ضروري لمنع انتفاخ البطن وتنحيف منطقة الوسط. تذكري أن مثل هذه المشروبات ما هي إلا سعرات حرارية زائدة تسبب امتلاء البطن.
٣- احرصي على تقسيم غذائك اليومي إلى ست وجبات صغيرة بدلا من ثلاث وجبات كبيرة لليوم الواحد وينصح بأن تضم كل وجبة كمية معقولة من الخضروات والفاكهة على أن تتضمن أقل كمية ممكنة من السعرات الحرارية.
٤- التزمي بأداء تمارين نحت منطفة الخصر بشكل منتظم. ضعي خطة للتمارين التي ستقومين بتأديتها، دونيها في ورقة وضعيها على الثلاجة أو في مكان تتعرضين له طوال اليوم حتى تذكري نفسك بها.
٥- تمرين العجلة أو تحريك قدميك في شكل البدال من أسهل التمارين التي يمكنك القيام بها بالمنزل لتنحيف الخصر. استلقي على الظهر وضعي يدك خلف رأسك ثم ارفعي خصرك قليلا عن الأرض ومدي ذراعك الأيمن للأمام حتى يلامس الركبة اليسرى ثم العكس.
٦- احرصي على شد عضلة منطقة البطن دوما أثناء المشي أو الجلوس على كرسي العمل أو أثناء القيادة. سيحتاج منك الأمر قدرا من التركيز في البداية لكنك ستعتادين عليه وستجدين نفسك تتخذين هذا الوضع تلقائيا. تعتبر هذه الحيلة من أفضل الطرق للحصول على خصر رفيع.
٧- يمكنك أيضا القيام بتمرين مرح مثل الهولا هوب الذي يعتمد على فكرة لف الطوق بثبات حول منطقة الوسط. هذا التمرين سيساعد على حرق دهون منطقة الوسط بفاعلية وإعطائك خصرا نحيفا ورشيقا.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,