جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ستيف جوبز

وفاة ستيف جوبز
وفاة ستيف جوبز


  • ستيف جوبز
  • قصة نجاح ستيف جوبز
  • وفاة ستيف جوبز
  • قصة حياة ستيف جوبز
  • كتب ستيف جوبز
  • من هو ستيف جوبز
  • كيف مات ستيف جوبز

ستيف جوبز

ستيفن بول "ستيف" جوبز (بالإنجليزية: Steven Paul Jobs)‏؛ (24 فبراير 1955 - 5 أكتوبر 2011) كان مخترعاً وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. عُرف بأنه المؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة آبل وهو أيضاً الرئيس التنفيذي السابق لشركة بيكسار ثم عضواً في مجلس إدارة شركة والت ديزني بعد ذلك وحتى وفاته؛ وأثناء إدارته للشركة استطاع أن يخرج للنور كلاً من جهاز الماكنتوش (ماك) بأنواعه وثلاثة من الأجهزة المحمولة وهي: آيبود وآيفون وآي باد.

في أواخر السبعينيات، قام جوبز مع شريكيه ستيف وزنياك ومايك ماركيولا، وآخرون بتصميم وتطوير وتسويق واحد من أوائل خطوط إنتاج الحاسب الشخصي التجارية الناجحة، والتي تُعرف باسم سلسلة أبل II. فيما بعد وفي أوائل الثمانينات كان جوبز من أوائل من أدركوا الإمكانيات التجارية لفأرة الحاسوب وواجهة المستخدم الرسومية الأمر الذي أدى إلى قيام آبل بصناعة حواسيب ماكنتوش. بعد خسارة الصراع على السلطة مع مجلس الإدارة في 1985 استقال جوبز من آبل وقام بتأسيس نكست وهي شركة تعمل على تطوير منصات الحواسيب في التعليم العالي والأسواق التجارية. ثم قامت آبل بالاستحواذ على نكست في عام 1996 وعاد جوبز إلى آبل وأصبح المدير التنفيذي لها في 1997.

على جانب آخر قام جوبز في عام 1986 بشراء قسم رسوميات الحاسوب في شركة لوكاس فيلم القسم الذي عرف فيما بعد باسم مَفِنَّات بيكسار للرسوم المتحركة. وبقي مديراً تنفيذياً لبيكسار حتى صفقة الاستحواذ التي تمت من قبل شركة والت ديزني وانتقل على إثرها ليكون عضواً في مجلس إدارة الأخيرة.

عانى جوبز وقبيل عدة سنوات من وفاته من مشاكل صحية بعدما أصيب عام 2004 بنوع نادر من سرطان البنكرياس، وخضع في 2009 لعملية لزراعة كبد، ومنذ يناير وحتى وفاته عام 2011 كان جوبز في عطلة مرضية أعلن خلالها في 24 أغسطس 2011 عن استقالته من منصبه كمدير تنفيذي لشركة آبل مع انتقاله للعمل كرئيس لمجلس الإدارة. حرص جوبز في رسالة استقالته بالتوصية على وضع تيم كوك في منصبه الشاغر.

في الخامس من أكتوبر 2011، وقرابة الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت كاليفورنيا (منتصف الليل بتوقيت الشرق الأوسط) توفي جوبز بمنزله في بالو ألتو، عن 56 عاماً، بعد ستة أسابيع من تقديمه استقالته كمدير تنفيذي لآبل. وقد حددت نسخة من شهادة وفاته سبب الوفاة بأنه كان توقف التنفس ما سبب مفارقة جوبز للحياة بشكل فوري، و"ورم البنكرياس الهرموني العصبي المنتشر" كسبب تابع.

أعلنت شركة "آبل" عن خبر الوفاة، وقالت أن رئيسها الراحل الذي كان "نابغة رؤيوياً ومبدعاً قد رحل بعد صراع طويل مع المرض".

قصة نجاح ستيف جوبز

- ولد ستيف جوبز في 24 فبراير عام 1955 في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية لأبوين غير متزوجين هما عبد الفتاح الجندلي و جوان شيبل، وعرضه والداه الحقيقين للتبني فتبناه بول وكلارا جوبز.
- ظهرت بوادر الإبداع عند ستيف في سن مبكرة فقد كان يقضي ساعات طويلة في مرآب أحد جيرانه الذي يعمل في شركة هيوليت باكارد للإلكترونيات، كما أنّه في المرحلة الثانوية صمّم شريحة إلكترونية، و التحق فيما بعد بمجموعة مستكشفي هيوليت باكارد، وهناك رأى أول جهاز كمبيوتر في حياته و كان عمره في ذلك الوقت 12 عاماً.
- تخرّج جوبز من مدرسته الثانوية والتحق بجامعة ريد في بورتلاند بولاية أرغون، إلا أنه لم يستطيع أن يكمل دراسته الجامعية بسبب شغفه في التكنولوجيا وعدم توفر المال الكافي لإتمام دراسته ولذلك بدأ يبحث عن عمل في مجال التكنولوجيا، فتقدم إلى شركة لألعاب الفيديو والتي شغل فيها وظيفة مصمم ألعاب.
- بعد أن وفّر جوبز بعض النقود سافر إلى الهند وخلال رحلته اعتنق البوذية وظلّ نباتياً طوال حياته، وبعدها عاد إلى الولايات المتحدة ليعمل في مرآب بيته على تأسيس شركة أبل بالتعاون مع صديقه ستيف فوزنياك.
- اخترع جوبز جهاز هاتف يسمح بإجراء مكالمات بعيدة مجانية، وفي عام 1976 ظهرت شركتهما للنور وسميت أبل على اسم الفاكهة المفضلة بالنسبة لستيف جوبز، وتمكن ستيف جوبز من كسر احتكار شركة "أي بي إم" لصناعة الكمبيوتر حين ابتكر الكمبيوتر الشخصي المحمول.
- في عام 1984 بدأت الشركة تكبر لتحقق القفزة الكبرى عندما قدم جوبز نظام ماكنتوش الذي كان أول نظام تشغيل ناجح بواجهة رسومية وفأرة، وفيما بعد نشب خلاف داخلي أدى إلى طرد ستيف من شركته، إلا أن حلم جوبز لم ينتهي فأنشأ شركة جديدة هي "نكست" التي اهتمت بمنصات العمل ذات الإمكانيات المتطورة بدلاً من الحواسيب الشخصية.
- بعد أن انهارت شركة أبل وتقلصت حصتها في السوق بشكل كبير لم يجد رئيس مجلس الإدارة جيلبرت أميليو مخرج يمنع انهيار الشركة سوى ستيف جوبز، فقام بدعوته للانضمام للشركة، وفي عام 1995 عاد ستيف جوبز ليعمل في شركة أبل كمستشار.
- وفي عام 1996 اشترت أبل شركة نكست، ليبدأ تألق الشركة من جديد عبر تقديم جهاز آيماك المصمم للاستفادة القصوى من الإنترنت، وتتالت بعدها الاختراعات المبهرة، ففي عام 2001 قدم جوبز جهاز آيبود، وفي عام 2007 اختراع جهاز آيفون الأنيق والمتطور، وفي العام 2010 ظهر جهاز الحاسوب اللوحي آيباد ثم آيباد 2 وتم تطوير جهاز مشغل الموسيقى آيبود، وفي عام 2009 اخترع الحاسوب اللوحي آي باد.
- سؤل جوبز ذات مرة عن سر الأفكار الخيالية التي تتمتع بها آبل فقال "إن من يعمل في الشركة ليسوا فقط مبرمجين بل رسامين وشعراء ومهندسين ينظرون للمنتج من زوايا مختلفة لينتجوا في النهاية ما ترونه أمام أعينكم". ومن كلام جوبز السابق يظهر لنا السر وراء هذا النجاح المبهر الذي وصل إليه ووصلت إليه شركته " أبل".
- في الخامس من أكتوبر 2011، توفي جوبز بمنزله عن عمر يناهز 56 عاماً، بعد ستة أسابيع من تقديمه استقالته كمدير تنفيذي لأبل .و ذلك بعدما أحس جوبز بعدم مقدرته على العطاء أكثر، ثم أعلنت شركة "آبل" عن خبر الوفاة، وقالت أن رئيسها الراحل الذي كان "نابغة ومبدعاً قد رحل بعد صراع طويل مع المرض.

 الذكرى العاشرة لوفاة ستيف جوبز

في مثل هذا اليوم قبل عشر سنوات، توفي ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة أبل، بعد معركة طويلة مع سرطان البنكرياس، حيث يعود الفضل إلى جوبز في تحويل شركة آبل وجعلها واحدة من أكبر الشركات في العالم.
وفي الآونة الأخيرة، ربط بعض الأشخاص في كثير من الأحيان أوجه تشابه بين الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك وجوبز، فيما قال ماسك في تغريدة إنه يتمنى لو كان بإمكانه التحدث إلى جوبز.
وردًا على تغريدة نقلت عن مقال بعنوان "عقد بعد وفاة جوبز، هل استبدلت أبل السحر من أجل الربح؟"، قال ماسك: "أتمنى أن أتيحت لي الفرصة للتحدث معه" ليس من الواضح ما إذا كان ماسك يشير إلى محتوى المقالة، الأمر الذي لا يُغري شركة آبل بشكل عام.
ومن المثير للاهتمام، أن أحد أكبر منافسي جوبز - بيل جيتس - أثقل مرة على المقارنة بين الرئيس التنفيذي لشركة Tesla والشريك المؤسس لشركة أبل، ففي مقابلة مع بلومبيرج، سُئل جيتس عن رأيه في المقارنات بين جوبز وماسك.
وقال جيتس في المقابلة: "إذا كنت تعرف الناس شخصيًا، فإن هذا النوع من التبسيط المفرط يبدو غريبًا"، وأوضح جيتس كذلك الاختلافات بين الرجلين وكيفية عملهما، حيث قال "إيلون أكثر من مهندس عملي، وقال جيتس: "كان ستيف عبقريًا في التصميم واختيار الأشخاص والتسويق"، وأضاف: "لن تدخل غرفة وتخلط بينهم".
وقال والتر إيزاكسون، الرجل الذي كتب الكتاب النهائي عن جوبز، إن ماسك يشبه إلى حد بعيد جوبز، وقال إيزاكسون عن ماسك: "في بعض النواحي، هو ستيف جوبز في عصرنا، إنه مجنون بما يكفي للاعتقاد بأنه يستطيع تغيير العالم، وبالتإلى قد يكون أحد الأشخاص الذين يغيرون العالم بالفعل"، وفي الواقع، آيزاكسون حاليًا كتابة سيرة ذاتية معتمدة على ماسك.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,