جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجياالتكنولوجياالمعلوماتمفالاتمقالاتمنوعات

كوريا تستخدم الواقع الافتراضى لتحديد إمكانية استمرار السائقين المسنين بحلول عام 2025

 كوريا تستخدم الواقع الافتراضى لتحديد إمكانية استمرار السائقين المسنين بحلول عام 2025

الواقع الافتراضى
الواقع الافتراضى

تضغط وكالة الشرطة الوطنية الكورية (KNPA) من أجل تنفيذ التراخيص المشروطة للسائقين المسنين بحلول عام 2025، وفقًا لتقارير يونهاب الإخبارية الذى نشرها thenextweb التقنى.

واعتبارا من الأسبوع الجارى تم تقديم مشروع بحث مدته ثلاث سنوات، والذي سيستخدم تقنية الواقع الافتراضي لتقييم ما إذا كان بإمكان السائقين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر البقاء خلف عجلة القيادة، ومن المتوقع أن تصل الميزانية الإجمالية للبرنامج إلى حوالي 3 ملايين دولار.

وعلى عكس البلدان الأخرى فى جميع أنحاء العالم، لا يوجد في كوريا الجنوبية لوائح صارمة فيما يتعلق برخصة القيادة لكبار السن، ما لم تكن نتيجة اختبارهم إيجابية للخرف.

وحاليًا، يتم تطبيق مقياسين: فترة تجديد الترخيص لمدة ثلاث سنوات لأولئك الذين تبلغ أعمارهم 75 عامًا فما فوق ، والعودة الطوعية لرخصة القيادة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

ومع ذلك، لا تزال الوكالة الوطنية الكورية الشمالية تثير مخاوف بشأن عدد الحوادث المنسوبة إلى كبار السائقين، فضلاً عن الشيخوخة المستمرة لسكان البلاد.

وحسب إحصائيات الشرطة: 1- عدد حوادث المرور التي يتسبب فيها السائقون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا يزيد بمقدار 1.86 مرة عن أولئك الذين هم في الثلاثينيات من العمر.

2- عدد الوفيات الناجمة عن كبار السن هو 2.75 - الأعلى بين جميع الفئات العمرية.

3 - نظرًا للتغير السريع في عدد السكان، زاد عدد كبار السن الذين يحملون رخصة قيادة بنسبة 300٪ (من مليون إلى 3 ملايين) بين عامي 2008 و2018.

وتؤكد الأبحاث المشاركة في البرنامج على قضايا السلامة ذات الصلة من خلال تسليط الضوء على أن الرؤية تتدهور مع تقدم العمر، خاصة في البيئات التي لا يوجد فيها ضوء كافٍ - أثناء القيادة ليلاً، على سبيل المثال.

كيف سيتم استخدام VR؟ سيقيم اختبار الواقع الافتراضي مهارات القيادة والإدراك والذاكرة باستخدام سماعة رأس VR ، بالقرب من كيفية استخدام تقنية الواقع الافتراضي في عيادات الخرف للتحقق من وظائف الدماغ لكبار السن، بينما لم يتم الكشف عن التفاصيل بعد.

وأجرى بحث أكاديمي مماثل أجراه علماء مستقلون تجربة لاختبار تقييم أداء القيادة بناءً على تقنية الواقع الافتراضي.

وأجرى الباحثون تجارب محاكاة القيادة لقياس سلوكيات القيادة المختلفة في العديد من ظروف القيادة المختلفة، من أجل فحص حدة البصر لدى المشاركين. 

وتضمنت المحاكاة الافتراضية سيناريوهين: القيادة على الطرق السريعة خلال النهار والليل فى كلتا الحالتين، كمل تم إنشاء ثلاث حوادث غير متوقعة لاختبار أداء السائقين.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,