جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 نصائح لشعر قوى لامع

الشعر صور
الشعر صور
  • نصائح لشعر
  • نصائح للشعر
  • نصائح لشعر صحي و قوي و طويل
  • تطويل الشعر
  • نصائح للعناية بالشعر
  • حل نهائي لمشكلة تقصف الشعر
  • لشعر قوي وجذاب وجميل
  • الشعر صور
  • علاج الشعر 
  • صحة الشعر

نصائح للشعر

شعر المرأة هو سر جمالها , ولكن مع اختلاف الظروف المناخية وأشعة الشمس والمواد المعقمة التي تضاف الى الماء , كل هذه الاسباب تؤدي الى تلف الشعر وتغيير بطبيعته , واليكي سيدتي بعض الطرق للمحافظة على جمال شعرك :

1. غسل الشعر بعناية والتقليل من عدد مرات غسله بالشامبو اسبوعياً لأن كثرة غسل الشغل بالشامبو يفقده الزيوت الطبيعية التي تحميه من الجفاف .

2. حددي الشامبو المناسب لطبيعة شعرك , فلكل نوع من انواع الشعر ( الدهني , والجاف , والعادي , والشعر الذي يحتوي على القشرة ) شامبو خاص يلائم طبيعته .

3. تغيير الشامبو كل ستة أشهر , والافضل أت تختاري الشامبوهات الطبيعية .

4. استخدمي مستحضرات العناية بالشعر , وكوني دقيقة باختيار المستحضرات لأن بعضها والرخيص منها يحتوي على الكثير من المواد الكيماوية .

5. المداومة على عمل حمام زيت لشعرك بالمواد الطبيعية , واستخدمي أيضاً بعض الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الخروع .

6. المشط والفرشاة من أهم الاشياء المتعلقة بالشعر , سيدتي عليكي استخدام الفرشاة الصحية , وتفادي استخدام الفرشاة ذات النهايات البلاستيكية الحادة أو الزوايا الحديدية , لأنها تسبب تقصف العشر .

7. الافضل أن تكون لكي فرشاة شعر خاصة بكي سيدتي , وأن تنظفيها أسبوعياً وغسلها بالماء الفاتر والصابون .

8. ولا تبالغي في تمشيط شعرك , فبعض الشائعات تقول أن كثرة تمشيط الشعر تساعده أن يطول بشكل أسرع , ولكن هذه الشائعات أو العادات خاطئة لأن تمشيط الشعر المستمر يساعد على تقصف الشعر وتساقطه .

9. تجنبي تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي بعد الاستحمام , واتركيه ليجف وحده , واذا اضطررت لاستخدام المجفف الكهربائي فعليكي باستخدام المرطب لشعرك مثل : زيت اللوز .

10. عندما تواجهين بعض المشاكل بشعرك مثل التقصف أو القشرة فعالجيها فوراً خوفاً من زيادة هذه المشكلة .

11. تجنبي سيدتي ربط شعرك لفترات زمينة طويلة , ونصيحة للفتيات المحجبات : لا تقومي بشد شعرك تحت الحجاب لئلا يتساقط من مقدمة الرأس , واتركيه منسدلاً وبدون ربط قدر الامكان .

12. وأخيراً سدتي قومي بتناول بعض الفيتامينات التي تقوي الشعر , وعليكي مراجعة الطبيب لتحديد الجرعات المناسبة لتناول هذه الفيتامينات .

العناية بالشعر أمر يشغل معظم النساء، حيث يرغبن دائمًا فى الظهور بشعر لامع وجذاب، ولكننا نواجه مشاكل عديدة من أجل الحفاظ على صحة الشعر، حيث أن هناك العديد من العوامل تؤدى إلى تلف الشعر وجفافه وتصيبه بالبهتان سواء كانت بيئية أو استخدام مستحضرات غير مناسبة لطبيعة الشعر، لذلك من الضرورى اتباع طرق صحية للعناية بالشعر بما يتناسب مع نوعه وطبيعته، ويمنح موقع "webmd" مجموعة من النصائح للعناية بالشعر.

أهم 5 طرق للعناية بصحة الشعر:

1- كثرة استخدام الفرشاة يؤدى لتساقط الشعر
يؤدى التمشيط المفرط باستخدام الفرشاة إلى تقطيع الشعر ما يترتب عليه تساقطه مع الاستخدام الطويل، لذلك من المهم استخدام فرشاة ذات شعيرات ذات رءوس كروية، كما لا يُنصح بتمشيط الشعر المبلل باستخدام المشط.

2- تناول السمك والمكسرات لشعر صحى
من المهم تناول أطعمة مغذية لصحتك وصحة شعرك لتمنحه القوة، حيث يساعد البروتين وأحماض أوميجا 3 المتوفرة بالسمك والمكسرات على تعزيز صحة الشعر وفروة الرأس، بجانب الخضروات الورقية والفاصوليا والجزر المفيدة أيضًا لخصلات الشعرك، فلابد الحذر من الأطعمة الغير مفيدة وتستهدف إنقاص الوزن لتحرم جسمك من العناصر الغذائية المهمة ما قد يتسبب فى هشاشة الشعر أو تساقطه.

3- الاستحمام بماء فاتر
يمكن أن يزيل الماء الساخن الزيوت الواقية التى تعمل كبلسم طبيعى للشعر ومن ثم يفقده لمعانه، وهذا لا يعنى غسل الشعر بالماء البارد الذى يتسبب ببهتان الشعر، ولكن بدلًا من ذلك يمكن الاستحمام بالماء الفاتر وتدليك فروة الرأس برفق باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك.

4- علاج التقصف مع البروتين
استخدمى منتجات للشعر غنية بالبروتين من أجل علاج تقصف الشعر، من خلال تدليك فروة الرأس بها لإصلاح الأطراف المتقصفة مع مراعاة تكرار ذلك بصفة منتظمة.

5- تجنب استخدام مجففات الشعر عالية الطاقة
مجففات الشعر ذات السخونة العالية تؤدى إلى جفاف الشعر وتفقده البروتين، لذلك يجب استخدام أنواع غالية الثمن والتى تكون حرارتها مناسبة لا تضر بالشعر كما لا تسبب ضوضاء عالية.
 
6- ارتخاء الضفيرة أو ذيل الحصان
يعتبر ذيل الحصان والضفائر من أبرز تسريحات الشعر، ولكن يجب مراعاة ألا تكون مشدودة جدًا فقد يؤدى ذلك إلى تكسير الشعر وتلف جذوره.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,