جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

وصفات هندية للشعر

وصفات هندية للشعر
وصفات هندية للشعر
  • وصفات هندية للشعر
  • وصفات للشعر
  • وصفات لتطويل الشعر
  • وصفات هندية لتطويل الشعر
  • وصفة هندية
  • وصفة هندية سحرية
  • تساقط الشعر
  • تنعيم الشعر

تحبّ المرأة في العادة أن تبرز جمالها أمام من حولها؛ لتعزّز ثقتها بنفسها، ولذلك تهتمّ بجمال شكلها وقوامها، متناسيةً في بعض الأحيان شعرها دون أن تدرك بأنّه من أساسيّات الجمال الّتي ينظر إليها الرّجل؛ ونظراً لأهميّة هذا الموضوع سنذكر لك سيّدتي في هذا المقال بعض الوصفات الهنديّة الّتي تساعد على تطويل الشّعر.

وصفات هندية للشعر

  • ضعي مزيجاً يتكوّن من بياض البيض، وملعقتين من زيت الخروع، وملعقة واحدة من الجليسرين على فروة رأسك، واتركيه قليلاً حتّى يقوم بتغذية شعرك، وبعد ذلك قومي بغسله جيّداً.
  • سخّني زيت جوز الهند قليلاً على النّار، ثمّ ضعيه على شعرك وغطّيه بمنشفة ساخنة لمدّة ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيّداً.
  • سخّني زيت جوز الهند قليلاً على النّار، وضعي فيه بعض أوراق نبات الخبّيزة، ثمّ ادهني شعرك به؛ فهذه الوصفة تفيد الشعر كثيراً وتمنع تساقطه.
  • امزجي فنجاناً من زيت جوز الهند، وفنجاناً من زيت الخردل، وأوراق نبات الكاري مع بعضهم البعض، ودعيهم خارجاً، ثمّ قومي بتسخينهم على نارٍ هادئة في اليوم التّالي حتّى تصبح أوراق نبات الكاري طريّةً وهشّةً، وأضيفي القليل من نبات الكافور إلى المزيج، واتركيه ليبرد، ثمّ ادهني به جذور شعرك.
  • دلّكي فروة رأسك بزيت جوز الهند؛ فهو مفيدٌ في نموّ الشعر.
  • ضعي مزيجاً يتكوّن من زيت الزّيتون الدافئ، وعصير الليمون، وزيت جوز الهند على شعرك، وغطّيه بمنشفةٍ ساخنة لمدّة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشّامبو.
  • استعملي زيت الخروع؛ فهو مفيدٌ جدّاً في تقوية الشّعر.
  • اغسلي شعرك بالشّاي مرّةً كلّ أسبوع.
  • ضعي القليل من الخل في ماءٍ دافئ، واغسلي شعرك بهذا المزيج؛ فهو مفيدٌ جدّاً في تقوية شعرك، ويعطيه إشراقةً ولمعاناً

 وصفات هندية لتطويل الشعر

أفضل ١٠ حيل وخلطات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه:

١– خلطة زيت الثوم وزيت الزيتون:

هذه الخلطة المكونة من الزيوت {كالثوم والزيتون} من أفضل الخلطات الهندية المستخدمة لتطويل الشعر وتكثيفه، فالزيوت المستخدمة في هذه الخلطة تغذي فروة الرأس وأطراف الشعر كونها مليئة بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو ويصبح أقوى، علاوة على ذلك أغلب الهنديات يستخدمن هذه الخلطة يومياً في الأسبوع الأول، وثلاث مرات في الأسبوعين الثاني والثالث، ومرة واحدة كل أسبوع بعد الثلاث أسابيع التي استخدمت بها الزيوت، أما عن طريقة تحضير هذه الخلطة فهي تتميز بسهولتها كونها تحتاج إلى {رأس من الثوم المهروس صغير الحجم، وكوب صغير من زيت الزيتون، وكوب صغير من زيت الثوم} ويوضع على الشعر كما ذكرنا سابقاً من الأسبوع الأول حتى مرة واحدة كل أسبوع.

٢- الزيت الهندي:

هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر وتطويله خلال فترة محدودة، ويمكنكِ عمل هذا الزيت بطريقة سهلة من خلال المكونات الآتية {زيت الخروع، زيت الحبة السوداء، ٦ أوراق من الكاري، عنب الثعلب الهندي، زيت الخردل} بهذه المكونات يمكنكِ الحصول على الزيت الطبيعي الهندي من خلال مزج المكونات ببعضها ووضعها في قارورة صغيرة الحجم واستخدام القليل من هذا الزيت على فروة الرأس تحديداً لتدليك فروة الرأس بهذه الزيوت الطبيعية، هذا الزيت غني جداً بفيتامين C الذي يمنح الشعر النعومة واللمعان.

٣– خلطة زيت السمسم مع زيت الأملا:

زيت الأملا من أفضل الزيوت المهمة للشعر ولتغذيته ، فالمرأة الهندية دائماً تستعمل هذه الخلطة التي تتميز بسهولتها وتتكون من {زيت السمسم، والقليل من زيت الأملا}، تمزج هذه المكونات مع بعضها البعض، وتستخدم مرتين أسبوعياً من الجذور إلى الأطراف، وعند تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت يمكنكِ القيام بالتدليك اللطيف لتعزيز الدورة الدموية في بصلات الشعر.

٤- خلطة جوز الهند والكاري:

من منا لايعلم فوائد زيت جوز الهند الرهيبة للشعر، جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتعمل على تكثيفه وتقويته، يمكنكِ اعتماد هذه الخلطة مرة أسبوعياً والتي تتكون من {ربع كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب مطحون من أوراق الكاري} وبعد ذلك قومي بتسخين جوز الهند على نار هادئة وفوقه أوراق الكاري المطحونة، ومن ثم امزجي الخليط وضعيه على أطراف شعرك والجذور بعد أن يبرد، حقاً إنها من أفضل الخلطات الهندية.

٥- خلطة الألوفيرا:

ذكرنا في مقال سابق لنا على موقع فنجان أهم الفوائد الصحية والجمالية لنبات الألأوفيرا، فهو مفيد جداً لصحة الشعر وتعزيز نموه، علاوة على ذلك أغلب الفتيات الهنديات يلجأن لجل الألوفيرا أو جل الصبار عن طريق نزع السائل الموجود داخله، ومكونات خلطة الألوفيرا {ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، كمية من جوز الهند الطبيعي، والقليل من جل الألوفيرا}، يمكنكِ مزج هذه المكونات ببعضها البعض، ووضعها على جذور الشعر وتدليك المنطقة بها بنعومة، كما أنها توضع على أطراف الشعر لتقلل من التلف والتقصف الموجود فيه.

٦- خلطة البيض والزيت:

هذه الخلطة مفيدة وتستخدمها معظم الفتيات كونها خلطة هندية وتعزز من نمو الشعر وزيادة لمعانه، ماعليكِ إلا أخذ {ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بيضة واحدة، ملعقة متوسطة من العسل الأبيض}، تقومي بمزج الخليط ووضعه على فروة رأسك حتى الأطراف، ومن ثم يشطف بالماء والشامبو للتخلص من رائحة البيض، كما أنه يمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

٧– نبات الجرجير وزيت الزيتون:

الجرجير يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للشعر، يمكنكِ استخدام هذه المكونات {حزمة صغيرة من الجرجير، القليل من زيت الصبار، القليل من زيت الزيتون}، قومي بمزج المكونات مع بعضها وتدليك فروة الرأس والأطراف بها، وينصح بترك هذا الخليط على الرأس لمدة لاتقل عن ٥ ساعات، ويمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

٨- خلطة الحلبة:  

بذور الحلبة من أهم البذور المفيدة لصحة الشعر وتعزز لمعانه كونها تحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات والمعادن أيضاً، بالإضافة إلى كونها تمنع القشرة وتعزز من تقوية الشعر وتطويله، يمكنكِ استخدام هذه الخلطة من خلال نقع بذور الحلبة في الماء قبل يومين، ومن ثم اخلطي البذور المنقوعة في خلاط كهربائي مع المياه التي استعملت لنقع البذور، وضعيها على جذور الشعر والأطراف مرة كل أسبوع.

٩- خلطة اللبن والأملا:

اللبن الرائب يحتوي على فوائد مهمة جداً للشعر فهو يمنح الشعر الفيتامينات اللازمة لتقويته ونموه بشكل طبيعي، والأملا ذكرنا أيضاً أنها من أهم الخلطات التي تعزز نمو الشعر، يمكنكِ استخدام هذا القناع المكون من {ملعقتان من مسحوق الأملا، وكوب من اللبن الرائب}، تمزج المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس، ويوضع على جذور الشعر حتى الأطراف لمدة نصف ساعة من الزمن، ويمكنكِ تجربة هذا القناع مرتين أسبوعياً.

١٠- خلطة خل التفاح والماء:

أيضاً من الخلطات الهندية المشهورة عند الفتيات الهنديات هي خلطة خل التفاح والماء، خل التفاح يسهم في تنقية الشعر وزيادة لمعانه ويمكنه التخلص من الباكتيريا والجراثيم العالقة في الشعر خلال فترة النهار، فما عليكِ إلا استخدام المكونات الآتية {ملعقة كبيرة من خل التفاح، كوب واحد من الماء} تخلط المكونات مع بعضها البعض ويشطف الشعر به، ينصح وضع خل التفاح مرة واحدة كل أسبوع فقط.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,