جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

دولة الدنمارك - Denmark

دولة الدنمارك - Denmark
دولة الدنمارك - Denmark

دولة الدنمارك

الدَنْمَارِك أو الدَانِمَارِك أو الدَانِمَرْك (بالدنماركية: Danmark) أو رسمياً مملكة الدانمارك (بالدنماركية: Kongeriget Danmark) بالإضافة إلى غرينلاند وجزر فارو، هي من الدول الإسكندنافية شمال أوروبا. تقع جنوب غرب السويد وجنوب النرويج وتحدها من الجنوب ألمانيا. كما تطل الدنمارك على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال. تتكون البلاد من شبه جزيرة كبيرة، جوتلاند (يولاند) والعديد من الجزر وأبرزها جزيرة زيلاند وفون وفندسيسل تي (تعتبر عادة جزءا من يوتلاند) ولولاند وفالستر وبورنهولم وكذلك مئات الجزر الصغيرة التي غالباً ما يشار لها بالأرخبيل الدنماركي. سيطرت الدنمارك منذ فترة طويلة على مدخل بحر البلطيق. قبل حفر قناة كيل كان الممر المائي لبحر البلطيق عبر قنوات ثلاث معروفة باسم المضائق الدانماركية.

يحكم الدنمارك نظام ملكي دستوري برلماني. تمتلك الدنمارك حكومة على مستوى الدولة وحكومات محلية في 98 بلدية. هي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 1973 على الرغم من أنها لم تنضم إلى منطقة اليورو. الدنمارك هي عضو مؤسس في حلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. الدنمارك أيضاً عضو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

يوجد في الدنمارك اقتصاد سوق مختلط رأسمالي ودولة خدمات اجتماعية كبيرة  وتصنف من بين أعلى البلدان من حيث مستوى الدخل. للدنمارك أفضل مناخ للأعمال في العالم وفقاً لمجلة فوربس. بين 2006-2008 وضعت الدراسات الاستقصائية  البلاد في المرتبة الأولى على أنها "أسعد مكان في العالم" استناداً إلى معايير الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم. مؤشر السلام العالمي لعام 2009 يضع الدنمارك في المرتبة الثانية بعد نيوزيلندا كأكثر البلدان سلماً. في عام 2009 أيضاً صنفت الدنمارك واحدة من الدول الأقل فساداً في العالم وفقاً لمؤشر الفساد لتحتل المرتبة الثانية فقط بعد نيوزيلندا.

اللغة الوطنية هي الدانماركية وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالسويدية والنرويجية، وتشترك مع البلدين بعلاقات قوية ثقافية وتاريخية. يتبع 82 ٪ من سكان الدنمارك و90.3٪ من العرقية الدنماركية الكنيسة اللوثرية الوطنية. اعتبارا من عام 2010 وصل تعداد المهاجرين وأبناء المهاجرين في البلاد 548,000 نسمة (9.9 ٪ من سكان الدانمرك). معظم المهاجرين (54%) أصولهم إسكندنافية أو من مكان آخر في أوروبا في حين أن الباقي أساساً من الشرق الأوسط والدول الأفريقية.

الدنمارك

 تتكون دولة الدنمارك التي ترتفع 30 متراً فوق مستوى سطح البحر من شبة جزيرة جوتلاند أو جيلاند وعدد كبير من الجزر يتجاوز عددها 400 جزيرة، وعاصمة الدولة هي #كوبنهاجن، وهي تقع في شمال أوروبا الغربية، وترتبط مع ألمانيا فقط بحدود برية، ومع باقي الدول بحدود بحرية، إذ يحدها من الشمال النرويج والسويد عبر الممرات التي تربط بحر البلطيق مع بحر الشمال، ومن الغرب المملكة المتحدة عبر بحر الشمال، ومن الشرق الجزيرة الدنماركية بورنهولم، وتعد الدنمارك جزءًا من الدول الاسكندنافية.

مناخ الدنمارك 

يُعد المناخ في الدنمارك معتدلاً؛ وذلك بسبب الرياح الغربية والبحار التي تحيط بها، ويبلغ متوسط درجات الحرارة نهارًا في شهر يناير الذي يعد أبرد شهر 2 درجة مئوية، وفي شهر أغسطس الذي يُعد أدفأ شهر تبلغ متوسط درجات الحرارة نهارًا 20 درجة مئوية، وقد يكون الجو ماطرًا على مدار العام، ويتساقط الثلج مرة واحدة فقط في فصل الشتاء، وتشرق الشمس في الصيف عند الساعة 3:30 صباحًا، وتغرب عند الساعة 10 مساءً، وفي الشتاء تشرق الشمس عند الساعة 8 صباحًا، وتغرب عند الساعة 3:30 مساءً، وتُعتبر الدنمارك من أكبر الدول المصدرة لتوربينات الرياح في العالم؛ وذلك يعود لمتوسط سرعة الرياح فيها الذي يبلغ 7.6 متر في الثانية. 

معلومات عن الدنمارك 

نذكر هنا بعض المعلومات المنوعة عن دولة الدنمارك: 

1.يعد علم الدنمارك أقدم علم دولة مستقلة في العالم، ولا يزال مستخدمًا إلى الآن. 

2.تُعد الملكية الدنماركية أقدم ملكية في أوروبا؛ حيث إنها بدأت منذ 1000 سنة ولازالت متواجدة إلى الآن. 

3.تعد الدنمارك أول دولة أوروبية ألغت العبودية؛ حيث إنَّها ألغتها في عام 1792م. 

4.تُعد كرة القدم الرياضة الوطنية في الدنمارك. 

5.يبلغ عدد سكان الدنمارك 5.7 ملايين نسمة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,