جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

امرأةرياضةمعلومات عامةمفالاتمقالاتمنوعات

بيع قميص مارادونا بـ 7 ملايين جنيه إسترليني

 بيع قميص مارادونا بـ 7 ملايين جنيه إسترليني

قميص مارادونا
قميص مارادونا

بيع قميص الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا الذي ارتداه في مباراة إنجلترا التي أقيمت في ربع نهائي بطولة كأس العالم 1986 مقابل 8.9 مليون دولار، في مزاد علني، أقيم صباح اليوم الأربعاء.

ووفقاً لصحيفة "ذا أتلتيك" عرض ستيف هودج لاعب نوتنجهام فورست السابق قميص استبدله مع مارادونا عقب المباراة الشهيرة في مزاد علني، بعدما تواجدت هذه القطعة في المتحف الوطني لكرة القدم في مانشستر لأكثر من 20 عاماً.

وبالرغم من قيمة القميص وحالة الجدل التي خلقتها تلك المباراة في واقعة "يد الله" التي تحدثت عن اللقاء وتسجيل هدف بيد مارادونا وقتها، إلا أن عملية البيع وصلت إلى رقم قياسي جعلها أغلى قطعة تم بيعها، بعدما كان في السابق البيان الرسمي لبطولة الألعاب الأولمبية الذي كتب عام 1892 والذي تم بيعه مقابل 8.8 مليون دولار هو أعلى أثر يتم الاستحواذ عليه في فبراير 2020.

سئل هودج سابقًا عن سبب بيعه للقميص، فقال: "لقد كنت مالكًا فخورًا لهذا القنيص لأكثر من 35 عامًا، منذ أن قمنا أنا ودييجو بتبديل القمصان في النفق بعد المباراة الشهيرة  لقد كان امتيازًا مطلقًا أن ألعب ضد أحد أعظم وأروع لاعبي كرة القدم في كل العصور.

أضاف هودج: "لقد كان من دواعي سروري أيضًا مشاركته مع الجمهور على مدار العشرين عامًا الماضية في المتحف الوطني لكرة القدم، حيث تم عرضه، قميص يد الله له معنى ثقافي عميق لعالم كرة القدم وشعب الأرجنتين وشعب إنجلترا، وأنا على يقين من أن المالك الجديد سيفخر بامتلاك قميص كرة القدم الأكثر شهرة في العالم".

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية اليوم الأربعاء، أن وفداً من الأرجنتين سافر إلى لندن لشراء قميص الأسطورة الراحل «دييجو أرماندو مارادونا»، الذي كان يرتديه عندما سجل هدفين شهيرين في مرمى إنجلترا في ربع نهائي مونديال المكسيك عام 1986.

ويلقب القميص بقميص "يد الله"، حيث كان مارداونا يرتديه حين سجل هدفه الشهير ضد إنجلترا باستخدام يده لتحويل اتجاه كرة عرضية في مرمى الحارس بيتر شيلتون، وقال ماردونا بعد المباراة إن "يد الله هي التى أحرزت الهدف".

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,