منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تيري فوكس، قصة شاب مؤثرة و مبكية

تيري فوكس، قصة شاب مؤثرة و مبكية
تيري فوكس، قصة شاب مؤثرة و مبكية

تيري فوكس، قصة شاب مؤثرة و مبكية

تيريري فوكس، شاب يبلغ من العمر 18 سنة، يحلم كباقي الشباب أن يحصل على حياة أفضل و يعمل ما في استطاعته لمساعدة الآخرين.

مواطن كندي كان يتابع دراسته و يعيش حياة عادية، كان تيري يلعب رياضتي كرة السلة و ألعاب القوى (الجري). إنسان ناجح في حياته و بطل شاب لديه كثير من المعجبين، إلى أن وقع ما لم يكن يتوقعه تيري حين شعر ذات يوم بألم في رجله، ذهب إلى الطبيب ليكشف عليه فأخبره أنه مصاب بمرض السرطان، سرطان شديد الإنتشار في الجسم، و بالتحديد سرطان في العظم!

رؤيا تيري التي قادته للنجاح:

ذهب تيري إلى المستشفى و رقد هناك ليمتثل للعلاج الكيمييائي بأمر من الطبيب، و في يوم من الأيام رآى في منامه أنه يلف كندا كلها على رجليه، استيقظ  و بدأ يتعجب مما رآه في منامه! شخص مصاب بسرطان شديد الإنتشار ما علاقته هذا بقطع كندا كلها جريا على الأقدام؟!

قرر تيري بعد هذه الرؤيا أن يقوم بالجري حول كندا و يجمع دولارا واحدا من كل مواطن كندي، أي يطوف على 24 مليون مواطن كندي و يتبرع بالأموال التي سيجمعها للمساهمة في مراكز أبحاث علاج السرطان!

كان تيري سعيدا بالفكرة و لديه الرغبة و الحماس و الإستعداد لتطبيقها فإذا به يصاب بصدمة ثانية، أتدرون ما هي؟

لقد أخبره الأطباء أن العلاج غير نافع و عليهم أن يقوموا بقطع رجله اليمنى المصابة بالسرطان الشديد الإنتشار. دخل تيري العملية و تم قطع رجله فعلا. تيري الآن برجل واحدة فقط!

تيري يتحدى الإحباط و يتغلب عليه:

و يقرر تيري عدم الإستسلام و ترك الإحباط يتغلب عليه و يمنعه من تحقيق فكرته فقرر أن يركب رجلا صناعية كي يقوم بطواف كندا و لا يتنازل أبدا عن فكرته.

قرر تيري أن يقوم بالماراثون و يرتدي نفس (الشورت) الذي كان يلبسه من قبل عندما كان يمارس رياضة ألعاب القوى.

قال له بعض أصدقائه: ألن تخجل و أنت تجري برجل صناعية؟ فرد عليهم: هكذا أنا فمن أراد أن يقبلني فليقبلني.

يا له من صمود و رغبة قوية في التغلب على الإحباط، سرطان و بتر ساق و مع ذلك توجد عزيمة و إصرار لا يتوفر عليهما حتى البعض ممن هم في كامل صحتهم!

لا تستسلم للإحباط مهما أصابك، كن قويا بهمتك و إصرارك و لا تترك مجالا لكلمة لا أستطيع، احذف دائما كلمة “لا” لتبقى كلمة أستطيع فقط.

بدأ تيري بطواف كندى جريا برجله المبتورة، قضى 143 يوما قطع خلالها 5.375 كيلومترا، في هذه المدة استطاع أن يلتقي الكثير من الناس و هو يجري و يجمع منهم تبرعات للمساهمة في دعم مراكز أبحاث علاج السرطان، هل تدرون كم هو المبلغ الذي جمعه في هذه المدة؟

لقد جمع تيري في هذه المدة مبلغ 28 مليون دولارا!؟

تيري يتمكن منه المرض و يتعرض لموت بطيء:

بعد أن قطع تيري كل هذه المدة شعر بألم شديد في صدره فذهب لزيارة الطبيب، كان قرار الطبيب هو أنه لن يكون هناك جري بعد هذا، السرطان انتقل إلى رئة تيري!!

لقد قرر بعد أن صار مشهورا و الكل يعرفه أنه عندما يأتي الناس لزيارته في المستشفى يقوم بإطلاعهم على قصته و مدى عزيمته و إصراره في مقاومة الإحباط.

لماذا يا تيري؟

كي يأتي أشخاص من بعدي يحملون الحلم و يكملون المسيرة.

بدأ الناس يتوافدون على غرفة تيري في المستشفى فأصبحت و كأنها مدرسة لتدريب الناس على مقاومة الإحباط و التغلب على الصعاب مهما كانت.

فإذا بتيري يبعث الرغبة و الأمل في شخصين ليقررا إكمال المسيرة و تحقيق الحلم، أحدهما كان مبتور الساق مثله و الثاني كان مقعدا على كرسي متحرك.

و يكتمل ماراثون تيري فوكس! لقد تحقق الحلم أخيرا!!

تيري يفارق الحياة:

توفي تيري فوكس في 28 يونيو سنة 1981 و كانت تلك هي سنة بداية ماراثون الأمل في كندا، ليتقرر بعد ذلك إقامة الماراثون كل سنة و في أكثر من 60 بلدا حول العالم، و يعتبر ماراثون الأمل اليوم من أكبر الماراثونات في العالم كما أنه أكبر حملة جمع تبرعات في العالم في يوم واحد لهدف جمع مبالغ من المال لدعم مراكز أبحاث علاج السرطان.

اليوم بعد أن مرت أزيد من 30 سنة على وفاة تيري لا زالت أكثر من 60 دولة حول العالم تستفيد من أموال التبرعات للمساهمة في علاج أمراض السرطان، رغم أن تيري غاب عن هذه الدنيا إلا أن حلمه أصبح حقيقة و لازال مستمرا بعده فقط لأنه لم يستسلم و قرر التحدي و تحقيق حلمه رغم الظروف.

للإشارة فماراثون تيري فوكس منذ إقامته لغاية الآن ساهم في جمع أكثر من “نصف مليار دولار” للمساهمة في علاج السرطان، لم يكن تيري يملك هذا المبلغ لكنه كان يملك حلما بداخله فقرر أن يجعله واقعا بإصراره و تحديه لأنه كان يفكر في الآخرين و يشعر بمعاناتهم، فأبى أن يفارق الحياة دون أن يقدم لهم أي شيء.

تحدى الإحباط و كن بذرة أمل:

1– مهما واجهت من الصعاب و المصائب لا تستسلم، فلن تكون مشاكلك أكثر قوة من مرض السرطان سريع الإنتشار في الجسم

2– ازرع الأمل في نفوس الآخرين و أنت في أحلك الظروف، فهناك من يحتاج لكلمة أمل كي يكتسب القوة التي تدفعه لإكمال المسير

3– لا تكترث لما يقوله الآخرون و لا تكلف نفسك عناء الرد على شائعاتهم، احتفظ بطاقتك الإيجابية لأنك تحتاجها في طريقك نحو تحقيق الهدف

4– لا تفكر في نفسك و لكن فكر في الآخرين و افعل شيئا كيفما كان لمساعدتهم

5– لا تترك أي شيء يرغمك على التوقف عن التوجه نحو الهدف إلا شيئا واحد و هو الموت

6– اقبل الآخرين كما هم و تقبل الإختلاف

7– لا تغير نفسك لترضي الآخرين إن كنت على صواب و لكن غير نفسك لترضي الله عز و جل وحده

8– اجعل طموحاتك و أهدافك كبيرة و واقعية

9– مهما كانت طموحاتك و أهدافك كبيرة كن متيقنا أنها قابلة للتحقيق بالعزيمة و الإصرار و الدعاء

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email