منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

ثلاثون سببا من أسباب النجاح و التفوق

ثلاثون سببا من أسباب النجاح و التفوق
ثلاثون سببا من أسباب النجاح و التفوق  

ثلاثون سببا من أسباب النجاح و التفوق  

في سؤال طرح عبر صفحة  “أفكار حرة” على الفيسبوك و كان كالآتي: هل يمكن أن تلخص سبب النجاح في كلمة واحدة؟

تجاوزت الإجابات خمسون إجابة قام من خلالها المشاركون بتقديم سبب يراه كل واحد منهم أنه مسؤول عن النجاح، و سأقوم الآن بإطلاعك على هذه الأسباب التي إن التزمت بها في حياتك فمن دون أدنى شك أنك ستصير إنسانا ناجحا بامتياز!

المرونة، الأمل، الهدف، الإبداع، التعرض للفشل، الإيمان بالقضية، التصميم و الإرادة، العزيمة، الصبر، الإرادة، التوكل على الله، الإلحاح، الطموح، الشعور، الإجتهاد، التوفيق، الرضا (رضا الوالدين)، الجلد، العمل بذكاء (Smartwork)، كن نفسك، الإيمان و الصبر، العمل، الإصرار، عدم الإستسلام، الثقة بالنفس، المثابرة، التفاؤل، المنهجية، حسن النية.

و ذكر صلاح معلقا: “أظنها عوامل مثل الثقة بالنفس و الرغبة في الإجتهاد و الوصول إلى الشيء المرغوب، و أن توفر هذه الأشياء يكفي لكي تباشر مشوارك،  و كمالك على الله”، و أضافت إيمان: “العزيمة و طول النفس، الثقة بالله و النفس، التفاؤل، الإمكانات، ثم الحظ”، ثم ختمت سارة كل هذا بقولها: (أنا أرى أن سبب النجاح يكمن في الحب، حب الله و الوالدين و من حولك فتتغير النظرة للحياة بشكل إيجابي تماما).

و للإشارة فقط، فقد تكررت بعض الكلمات عدة مرات:

الهدف: أربع مرات

الإرادة: ثمان مرات

المثابرة: ثلاث مرات

الإجتهاد: مرتين

العمل: ثلاث مرات

إن ما ذكره المشاركون هو شيء جميل إن التزم به أي إنسان فمن دون شك أنه سيساعده على النجاح و التفوق، لكن سأضيف 10 أسباب للنجاح  ذكرها الدكتور إبراهيم الفقي في كتابه “المفاتيح العشرة للنجاح” و هي:

1– الدافع

2– الطاقة

3– المهارة

4– التصور (التخيل)

5– الفعل

6– التوقع

7– الإلتزام

8– المرونة

9– الصبر

10– الإنضباط

و قبل أن أذهب سأخبرك شيئا مهما، و هو أن هذا الإستطلاع الذي أجريناه على الصفحة يبرز أن الناس يدركون الأسباب التي تؤدي إلى النجاح، لكن ليس هذا هو المهم، المهم هو القيام بترجمة هذه الأسباب إلى أفعال و هذا ما لا يفعله كثير من الناس فتكون النتيجة هي الفشل و الإخفاق. تذكر جيدا أن الفعل هو أهم شيء، الفعل  المستمر المتكرر لغاية تحقيق و إنجاز الهدف.

———-

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email