جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤية اللحية في المنام

تفسير رؤية اللحية في المنام
تفسير رؤية اللحية في المنام

تفسير رؤية اللحية في المنام

ولرؤية اللحية في المنام العديد من التفسيرات ، والتي قد تحمل في طياتها الخير والشر، وذلك بحسب تنوع تفاصيل الحلم ، وهنا نورد جميع التفاصيل المحتمل رؤيتها لمثل ذاك الحمل ووجه التفسير الوارد لدى الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية اللحية

تأويل زيادة طول شعر اللحية

فمن رأى أن شعر اللحية لديه زاد طوله فوق القدر التي هو في الحقيقة ، دلت رؤيته على قوة الدين أو العقيدة ، أو هو زيادة في الهم الذي يعتريه ، فإن طالت حتى لامست الأرض ، دلت على الموت ، مصداقاً لقول الله تعالى ” مِنْهَا خَلَقْنَاْكُم وِفِيْهَا نُعِيْدُكُم ” .

وإن رأى أن لحيته التصقت ببطنه ، أي وصلت بطولها إلى بطنه ، فإنها دليل الرزق القادم من المال يتعب في جمعه بقدر ما وصل الشعر إلى بطنه ، فإن رأى طولها حسن وغير وليس بالزائد عن الحد الطبيعي لنموها ، فهو المهنئ والعيش الرغيد .

وإن رأى أن لحيته وصلت إلى السرة في منتصف بطنه ، دلت على أنه في طاعة لغير الله تعالى ، وإن زاد طولها من الاطراف دون الوسط فهو جمعة لمال ليستمع به غيره من الورثة أو الأغراب ، حيث جاء رجل لابن سيرين يعلمه أنه شاهد لحيته قد وصلت لسرته ، فقال له أن مؤذن ينظر في بيت الجيران .

ومن رأى أن شعر لحيته طال وكثر الشعر فيها ، طال عمره وزاد ماله ورزقه ، أو هو إصابة ما لا يتهنأ به غير الرائي .

تأويل طول لحية الفتى

ورؤية اللحية للصبي غير البالغ غير محمودة ، فإن رأى الصبي أنه أمسك بلحية غيره فلسحبها ، دلت على أنه يرث مالاً ويأكله ، فإن رأى أن لحيته قصيرة ، فهو دليل قوة إيمان الصبي وتعلقه بالدين ، وإن كثرت نقصانها فهو دليل الضعف في الدين والهوان .

وقيل إن الشيء التي ينمو في المنام بغير وقته شر  ، فنمو اللحية للصبي قبل البلوغ  أو للفتاة أو الصغار دل على الموت ، إلا إن رأى أنه له لحية في وقت قرب من بلوغه ، فهو دليل تيسر أموره وقدرته على حمل عبئ نفسه .

تأويل حلق اللحية في المنام

ومن رأى أن نصف لحيته محلوقه ، فهو دليل الفقر ، فيذهب عنه ماله وجاهه ، فإن حلق الشاب لحيته في المنام ذهب جاهه وعزه ، أو هو المرض الذي يصيبه ، وإن حلقها شخ ذهب مفخرته بقدر جده .

وإن رأى أن لحيته مقطوعه ، فهو فقدان عز وجاه ومال بقدر ما قطع منها ، وإن رآها محلوقة فهو ذهاب جاهه في قبليته وعشيرته .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,