منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية الطيور الجارحة في المنام

تفسير رؤية الطيور الجارحة في المنام
تفسير رؤية الطيور الجارحة في المنام

تفسير رؤية الطيور الجارحة في المنام

وتتعدد أنواع الطيور الجارحة التي يمكن أن يراها النائم في حلمه ، كرؤية النسر أو الصقر أو العقاب ، وغيرها الكثير من انواع الطيور التي قد يكون من النادر رؤيتها في الواقع لصاحب الحلم ، فيدفع به مثل هذا الحلم للتساؤل عن التفسير الوارد ، والذي نحن بصدد الإجابة عنه بأقرب والتفسيرات إلى الصحة وأكثرها واقعية ، حيث وردت تلك عند الإمام العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية الطيور الجارحة

تأويل رؤية الطيور المعروفة والمجهولة

وقد بيّن الإمام ابن سيرين أن من رأى  الطير المجهول الذي يحمل الورق أو الحصى عن الأرض فيطير بها في منامه ، فهو دليل ملك الموت ، فإن التقط  تلك الأشياء من بيت مريض مات ، وإن سقطت على أحد في المنام فهو دليل سفره القريب .

ومن رأى أحد الطيور المجهولة تقف على كتفه أو رأسه ، أو أنها أمسكت بعنقه ، فهو دليل العمل الملازم لصاحبه ، وذلك مصداقاُ لقول الله تعالى ” وَكُّلَ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنِاهُ طَاْئَرَهُ فِيْ عُنُقِهْ ” ، وهو بذلك دليل ملازمة العمل لصاحبه .

وأما الطائر المعروف فتأويله كما قدره ، فكبار الطيور وسباعها دليل الملوك والرؤساء والأمراء وأصحاب المهن والحرف المربحة .

تأويل رؤية الطيور الجارحة

وأما رؤية الطيور الجارحة في المنام فهو دلالة على الملوك والأمراء ، كما وقد تدل على أصحاب البطش والظلم ، وأما من رأى الطيور أكلة الموتى كالنسر أو  الغراب أو الرخم والحدأة ، فهو دليل الفسق أو اللصوص وأصحاب الشر من الناس .

وأما رؤية طير الباز أو الصقر فهو دليل الملك التي سيحصل عليه الرائي ، وذبحه هو موت الملك أو صاحب الرؤية ، وأكل لحمه  مال كثير وسلطان عظيم ، وقيل أخد البازي هو الرزق من الولد ، أو هو اللص الذي يسرق ويقطع الطريق جهاراً نهاراً ، ومن أمسك  بالبازي في بيته أمسك  لصاً ، وإن رأى النائم أن البازي يقف على يده وكان أهلاً لملك ناله ، وإن كان الرائي تاجراً ربح وشهر .

ورؤية الصقر في المنام دليل السلطان أو هو الرزق بابن رفيع النزلة وذا قيمة عالية بين الناس ، ومن تبعه صقر فقد تبعه غضب رجل شجاع .

وأما رؤية طير الشاهين ، فهو سلطان جائر ظالم ، لا وفاء عنده لعهد ولا ذمة ، وأما تحول البازي في المنام إلى شاهين فهو الولاية والسلطان ، فالشاهين أقل من البازي في الرتبة من حيث التفسير ، والباشق دون البازي في الملوكية والسلطنة ، فمن أخذ باشقاً في يده في المنام فهو إمساك اللص على يد الرائي ، ومن خرج من مائه باشق فهو الرزق من ولد شجاع ومتهور في ذات الوقت .

وأما رؤية العقاب فهو رجل قوي صاحب بأس وقادر على الطعان والحرب ، فهو غير مؤتمن من قريب ولا بعيد ، وفرخ العقاب ولد شجاع كأبيه ، ورؤية العقاب في البيت دليل ملك الموت ، وإن سقط العقاب على رأس الرائي فهو دليل الموت ، لأن العقاب يصطاد طرائده من رأسها فيقتلها .

ومن رأى أن اصطاد عقاباَ في منامه فطاوعه ، دلت رؤيته على اكتساب ملك قائم ، فإن ضرب العقاب الرائي  بمخلبه  فهي الشدة التي تصيبه في ماله وولده ، وكلام العقاب للرائي منفعة وخير ، وهي كذلك إن أعطى الرائي شيئاً ، وإن انجبت المرأة عقاباً دلت على ولادة ولد عظيم الشأن .

والنسر في المنام من أقوى الطيور ، وهو دليل الملك  ، فمن رأى أن النسر غاضب عليه في المنام ، دلت رؤيته على غضب السلطان عليه ، وإن طاوعه النسر فهو المُلك الميسر للرائي ، وإن كان النسر غير مطواع إلا أن الرائي لا يخافه ، دلت رؤيته على علو شأنه وقوة قلبه وشجاعته ، وإن طار النسر في جو السماء فهو موت الرائي ، فإن عاد النسر من السماء بعد دخولها فهو مرض الرائي ، واكل لحم النسر مال وولاية .

تأويل ألوان الطيور الجارحة

وإن كان الطائر أبيض فهو عمل صاف ، وإن كان ملوناً أو مكدراً فهو عمل تختلط فيه النية ، فهو غير صافي ولا خالص ، والطير الملون للحامل خير وصاف عمل ، الطير الأسود شر في الحلم ، والذكر من الطيور غلام في الحقيقة ، والأنثى من الطير بنت .

تأويل رؤية فرخ الطير

وأما فرخ الطير إن لم يكن يطعم نفسه فهو يتفرخ على من حلمه أو وجده او أخذه ، إلا أن يكون عنده حمل فهو  ولد ، وكذلك كل صغير من الحيوانات ، وربما يدل كثرة التفريخ على كثرة الأولاد والبنات من الإنجاب .

وأما كبار الطير وسباعها فدلالة الملوك والسلطان واهل المكانة العالية الأموال والأرزاق الكثيرة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery