جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤية بكاء الميت في المنام



تفسير رؤية بكاء الميت في المنام
تفسير رؤية بكاء الميت في المنام

تفسير رؤية بكاء الميت في المنام 

ويشاهد الرائي العديد من الأموات الذين فارقوا هذه الحياة ، وتتنوع المشاهد التي يمكن أن يأتي بها الميت في الحلم ، ومنها ما يشاهده النائم من بكاء أحد الاموات كبكاء الأب والأبن أو الزوجة المتوفى ، فيتساءل عن التفسير الوارد لمثل هذا الرؤية ، وهنا نورد أكثر التفسيرات شيوعاً وأقربها للواقع وهي ما وردت لدى الشيخ علامة التفسير محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية بكاء الميت

تأويل بكاء الميت في المنام

وبيّن الإمام ابن سيرين أن رؤية بكاء الميت ما هي إلا دلالة على رد الحقوق ، كرد الودائع والأمانات إلى أهلها ، وذلك انطلاقاً من أن روح الإنسان أمانة لديه ترد إلى الله وقت شاء ، وربما يتعدى ذلك ليدل على رجوع الغائب إلى أهله بسلام .

ومن رأى ميتاً يبكي بحرقة في منامه فعليه أن يراجع حياة الميت من حيث الديون والذنوب ، فبكائه في التأويل ندامة أو طلب صدقة له ، فيجب التصدق له ليرتاح .

ومن رأى ميتاً أتاه في حلمه ليخبره عن سعادته في موته فهي رؤية حق ، وإن بلّغه بأنه معذب في موته فهو على ما أبلغ فيه ، ويجب التصدق له ليرتاح في موته ، وإن رأى ميتاً مستبشراً يضحك في موته فهو على ما شوهد عليه من الحال ، ومثله في بكائه وحزنه، وإن رأى أن الميت يخبره بعدم موته ، فهو دليل قبول ذاك الميت في عداد الشهداء ، مصداقاً لقول الله تعالى ” وَلَا تَحْسَبَنّ الَلِذْيَن قُتِلُوْا فِيْ سَبِيْل الله أَمْوَات ” .

وتفسر رؤية بكاء الميت أيضاً حسب درجة البكاء ، فنحيب الميت عذاب له في الأخرة ، وصراخه أثناء البكاء هو هول العذاب وشدته ، ودموع الميت ندامه على عصية لم يتخلص منها في دنياه كالخصام أو قطع الرحم .

وصراخ الميت المتبوع بالبكاء دليل ضعف دينه في الدنيا ، فهو محب لدنياه كاره لأخرته ، ودفن الميت شر في التأويل ، ورؤية الموت دليل فقدان الممتلكات ، كفقد النظر أو المقتنيات الخاصة ، والموت بشكل عام فقر أو فقدان .

ومن مات في حلمه دون أن يحمل أو يدفن فهو رفعته في الحياة الدنيا ، واستغناؤه عن الناس ، وعودة أهل الموت للحياة شر ، فمن رأى أن الأموات خرجوا من قبورهم ليأكلوا طعام الأحياء فهو دليل تفشي الغلاء والبلاء في تلك المنطقة .

ورؤية الحي النائم بين الاموات دليل طول في عمره ، ورؤية نوم الميت راحة له وهناء في موته ، فهو من أهل الصلاح ، فالنوم في الحلم هدوء واستقرار حال ، وإن رأى النائم نفسه ميتاً وهو حي فهو فساد دينه ودنياه .



تأويل البكاء على الميت

وأما البكاء على الميت ، فقد بيّن الإمام ابن سيرين أنه محمود إن كان بصوت هادئ دون أن يصاحبه عويل في ذلك أو نياح ، فهو قرة عين في الرؤية ، فمن رأى أنه يبكي على إنسان ميت يعرفه ، وصاحب بكاءه النوح والجزع ، فهي إصابة الرائي بالمصائب أو الموت التي يتطلب النياح .

وأما رؤية النياح في النوم فهو دليل وقوع المصائب في ذاك المكان ، فهو نذير شؤم وتفرق أصحاب وأهل تلك المنطقة ، فهو غير محمود .

تأويل بكاء الأب الميت في المنام

وقد بيّن ابن سيرين أن من رأى أبوه الميت يبكي بحرقة في منامه ، فهو دليل أن أهل بيته افتقروا من بعده ، فهم في حاجة وتعس من الحياة ، أو لربما هو دليل المرض الذي يعاني منه أحد أبنائه .

كما ويدل بكاء الأب على الندم والظلم أحياناً ، واستبشار الأب خير في الحلم ، وعطيته شر ، ومن رأى أن أبيه يبكي وهو يمسك بيد أحد أبنائه فهو الموت والله أعلى وأعلم .

تأويل بكاء الأم الميتة في المنام

وبكاء الام المتوفى في المنام دليل محبة الأبناء لها ، أو لربما هي دليل محبتها للأبناء ، ومسح الأبن دموع أمه الباكية في الحلم دليل بر الوالدة ورضاها عنه في حياتها وأثناء موتها .

ولربما دلت دموع الام الميتة في المنام على بعض المعاصي التي ارتكبتها ، فهي تحتاج من ولدها أن يدعو لها ويبرها في موتها حتى يغفر لها .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,