منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية حلم السيف


تفسير رؤية حلم السيف

والسيف هو احد اهم الأسلحة المستخدمة في شن الحروب والقتال قديماً ، وقد يستخدم في هذه الأيام في المبارزات والقتال وغيره من الأغراض المتعددة ، ولذلك فقد وردت العديد من التفسيرات  لرؤية المبارزة بالسيف في المنام عند الإمام العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله نوردها في هذا الموضوع .

رؤية السيف

تأويل استلال السيف

ورؤية السيف في المنام بشكل عام هو الولد الذكر والوالي والسلطان ، كما ويدل قبيعته ونعله على نفس التفسير ، فمن رأى أنه استل سيفه وأخذ به فهو دليل توليه لمنطقة كبيرة بالحكم والسلطان عليها ، وذلك لأن العنق أمانة والحديد بأس شديد يلزمه وجود عبئ مثله .

ومن رأى في منامه أنه استل سيفة فلم يستطع حمله مما دفع به لجره على الأرض ، فهو دليل الضعف في ولايته عن كان حاكماً ، كما ويدل على ضعف في جوانب حياة الإنسان العادي كقلة الرزق وضعف الكسب والعمل والصحة ، وحمله في المنام جمال وقوة .

ومن أعطى امرأته نصل سيف في المنام أو أن امرأته ناولته النصل ، فهو دليل أنها سوف يرزقان لذكر ولد شديد الجمال ، قوي الباس ، فإن كان النصل في غمده ، فهو البنت من الإنجاب والرزق ، وإن ناولته سيفاُ كاملاً مغمد ، فهو دليل الرزق بالبنت والولد أو أحدهما .

ومن رأى أنه يحمل أربعة سيوف من حديد ورصاص وخشب ونحاس فهو دليل الولد الشجاع إن  كان حديداً ، وسيف النحاس ولد غني ، وسيف الخشب ولد منافق ، وسيف الرصاص ولد مخنث .

ومن رأى أنه متقلد سيفين أو ثلاثة فوقعت أو انقطع حاملها ، فهو دليل طلاق امرأته طلاقاً نهائياً دون رجعه ، ومن سل سيفه فهو دليل طلبه من الناس ليشهدوا معه فيرفضوا ذلك مصداقاً لقوله تعالى ” سَلَقُوْكُم بِأَلْسِنَةٍ حِدَاد ” .

وإن رأى أنه سل سيفه فوجد فيه صدئ ، أو تآكل ، فهو الرزق من الولد القبيح ، وانكسار السيف في غمدة دليل موت الجنين الذكر في بطن أمه ، وانكسار الغمد دون السيف هو موت الام ونجاة الولد ، وانكسار الغمد والسيف هو موت الولد والأم معاً .

تأويل انكسار السيف

وانكسار السيف في غمده دليل موت الولد في بطن امه ، فإن انكسر النصل دون الغمد فهو دليل موت الولد وبقاء الام على قيد الحياة ، فإن انكسر الغمد وسلم النصل فهو دليل موت الام وسلامة الولد ، وانكسار السيف والغمد دليل موت الأم بالولد .

وانكسار السيف في العادة هو دليل الموت ، كأن يموت الأب إن كان سيفاً لامعاً ، وهو موت الابن العاق إن كان السيف صدئ .

تأويل حالات قوة السيف

والسيف الصدئ دليل الولد القبيح ، والسيف القاطع اللامع هو دليل الكلام الحق الذي يتفوه به صاحب الرؤية ويكسب العداوة لأجله ، والسيف الثقيل هو الكلام بما لا يطيق ، ونصل السيف المثلم دليل عجز اللسان عن قول الحق ، واللعب بالسيف للوالي قوة ذهنية وفكر وحذاقة في تولي أمور الولاية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email