منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية حلم القاضي في المنام

تفسير رؤية حلم القاضي في المنام
تفسير رؤية حلم القاضي في المنام

تفسير رؤية حلم القاضي في المنام

تعتبر رؤية القاضي من أهم الأحلام التي تدفع بالرائي لمعرفة التفسير الوارد لها رغم قلة رؤيتها في المنام بشكل عام ، كما و تتعدد التساؤلات حول هذا الرؤية ، وذلك لما يحمله رؤية القاضي من هواجس قد تؤدي إلى التسبب بالقلق لصاحب المنام ، وهنا نؤكد على وروود العديد من التأويلات لجميع التفاصيل التي يمكن أن تشاهد في مثل هذا الحلم عن الإمام العلامة محمد ابن سيرين والذي نحن بصدد ذكرها في هذا المقال .

رؤية القاضي

تأويل رؤية القاضي العادل

فمن رأى نفسه في المنام أنه تولى القضاء في منطقة يعرفها ، ثم عدل في الحكم فهو دليل الإنصاف والصدق إن كان الرائي تاجراً ، كما ويدل على الوفاء بالكيل والميزان له في عمله ، فهو يؤدي حق الناس بالعدل ، فإن رأى خلاف ذلك ، كأن يرى أنه تولى القضاء في مكان معروف أو مجهول ، ثم عرف أنه لا يحسن الحكم أو القضاء جهلاً أو جوراً وظلما ، فأن رؤيته تدل على عزله من ولايته إن كان والياً ، وقطع عليها الطريق إن كان مسافراً أو مهاجراً ، أو لربما هو دليل المصائب التي تحل عليه فتأخذ  بالكثير من النعم التي أنعم الله بها عليه ، وإن رأى أنه يلفظ  بما يعرفه فهو دليل الأمانة في العمل والإخلاص في أدائه .

ومن رأى قاضياً في منامه فتعرف عليه ، كأن يكون صديقاً له أو ولد أو أخ ، فهو دليل اتزان عقل الرائي ورجاحته في قياس الأمور والتعرف على حقيقتها ، فهو في عداد الحكماء والعلماء ، وإن رأى ذاك القاضي الذي تعرف عليه يظلم ويجور  في الحكم فلا يعدل ، فهو دليل بخس أهل المكان للميزان والميكال ، وعدن إيفائهم للحقوق الناس ، فإن رأى أن أحد الأشخاص تقدم لذاك الحاكم الظالم فأنصفه ، دلت رؤيته على أن الرائي ينصف أحد معارفه رغم خصومتهما التي وقعت بينهما في الواقع .

وإن جاء رجل إلى القاضي العادل فظلمه ولم ينصفه وهو على علم بذلك ، فهو دليل أن الرائي يظلم أحد معارفه رغم طيب العلاقة ومعرفة الحقيقة ، فإن رأى أن القاضي جلس في كفة ميزان فرجحت الكفة التي هو عليها ، فهو دليل أجر القاضي المشاهد عند الله حيث أنه عادل منصف في حقوق الخلق .

وإن شاهد الرائي أن القاضي يزن أموال ورقية رديئة ، أو أنه وزن الذهب والفضة والعملات الورقية والمعدنية ، فهو ظلم القاضي المشاهد ، حيث أنه يسمع شهادة الزور فيتعرف عليها ويقضى بها رغم معرفته للحقيقة .

والقاضي المجهول في المنام هو الله تعالى ، وإن رأى النائم أنه تحول إلى قاضي أو حاكم فعدل فهو دليل الرفعة  والوقار التي سيحصل عليه في الحياة الواقعية وبين الناس ، وإن ظلم في الحكم أو رأى أنه ليس أهلاً له فهو المصائب التي تقع عليه والله أعلى وأعلم .



تأويل استبشار القاضي

ومن رأى في المنام أن وجه القاضي يستبشر ويضحك ، ورآه أنه راضٍ بعمله وحكمه العادل ، دلت رؤيته على البشرى والسرور للرائي ، وإن رأى المحكمة التي يعمل فيها القاضي  أو مكان علمه فهو دليل الفزع والخوف التي ينتاب الرائي من أمر قد يحول للقضاء فيحكم عليه به .

وقيل : أن موضع الحكم والقضاء والأحكام والمتكلمين والمعلمين للسنن والشرائع والفرائض في المنام هو دليل الحزن تلف المال في كثير من الأحيان ، وهو أيضاُ دليل المرض أو ظهور الأشياء المخفية .

تأويل مرض القاضي وموته

فإن رأى المريض في الحقيقة أن تحول إلى قاضٍ في الحلم ، فإنه يبرأ من مرضه التي أصيب منه ويتعفى بإذن الله ، وإن رأى المريض في حلمه كأنه متهم ويقف أما القاضي فحكم عليه ، فهو موته القريب .

ومن رأى أن متخاصم مع أحدهم فجلس في موضع للتحكيم والقضاء من جراء تلك الخصومة ، أو أنه الحاكم في الخصومة التي هو أحد أطرافها ، فإنه يحكم له في القضية فلا يغلب ، وذلك أن الحاكم لا يحكم على نفسه بل يحكم على من أمامه في العادة الواقعة في الحقيقة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery