منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية الطلاق في المنام


تفسير رؤية الطلاق في المنام

ولرؤية مثل هذا الحلم ما بعده من التفسير ، وذلك لما يتسبب في من إزعاج حول خير الحلم وشره ، وخاصة للبنت المتزوجة أو الحامل ، كما وقد يشكل بعض المخاوف للعزباء المقبلة على الزواج ، مما يدفع بهم للبحث عن أصح التفسيرات والتي نجدها عند الإمام العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله نوردها بالتفصيل .

رؤية الطلاق

تأويل رؤية الطلاق

وبيّن الإمام ابن سيرين أن رؤية الطلاق في المنام دليل انهاء العلاقات الزوجية أو علاقات الصداقة ، وقد يأتي ليدل على خسارة الأموال ، إلا أنه قد يأتي مخالفاً لما سبق فيدل على قوة الرائي وكفاية نفسه من احتياجاته دون مساعدة من أحد ، وذلك لأن المقبل على الطلاق إنسان ليس بحاجة لشخص ليكمله .

وقيل : الطلاق في المنام ترك لنمط حياة أو أسلوب ، أو هو التخلي  عن بعض العادات والتقاليد السيئة التي تزعج الرائي في حياته ، كما وقد تدل على قطع بعض العلاقات مع الأصدقاء أو الأهل المقربين .

كما وقد يدل الطلاق على التشاجر مع الأصدقاء أو ترك العمل ، كما وقد يأتي كدليل لخسارة المال أو الوظيفة أو الصديق الحميم ، كما وقد يدل على عتاب الأصدقاء والأحبة .

تأويل طلاق الرجل لزوجته

ورؤية الطلاق تتحدد خيره بمدى الراحة التي يشعر بها الرائي بعده ، فإن كان الرجل مرتاحاً للطلاق فهو دليل ترك بعض المبادئ والأسس الخاطئة والتي كانت أساساً في حياته ، وإن كان منزعجاً فهو دليل ترك عادات جيدة ، أو لربما هو الدوام على المعاصي .

وطلاق المرأة ثلاثة مرات متتالية هو دليل تغيرات في الحياة الجذرية للرجل ، فإن كان مريضاً بمرض مزمن عافاه الله ، وإن كان سعيداً تعس في حياته وذلك لأن التخلص من المرأة شر في الواقع ويتبعه المشاكل والهم .

ويدل طلاقة المرأة على خسارة منصب مرموق او ولاية وسلطة ، وذلك لأن الرجل سلطان المرأة وبفقدها فقد سلطانه ، ورؤية الطلاق للرجل الأعزب تغير في مجريات حياته ، كما وقد يدل على المرض ، أو هو الموت للأعزب المريض .

وإن رأى الرجل المتزوج أنه يطلق زوجته ، فهو دليل غنى ورزق من الله ، لقول الله تعالى ” وَإِنْ يَتَفَرَّقَاْ يُغْنِي الله كُلاً مِن سِعَتِه ” ، كما وقد تدل على بطلان المعيشة وفقدان العمل والرزق ، وذلك بحسب حدة الموقف التي استدعى الطلاق ، وقيل : طلاق المتزوج لزوجته تركه لملك وسلطان هو سيده ومالكه .

تأويل الطلاق للعزباء والأعزب

والطلاق للعزباء له الكثير من التفسيرات ، فمن رأت أنها طلقت في منامها بالرغم من أنها غير متزوجة في الواقع ، دلت رؤيتها على هجرها لبعض العلاقات ، كبعض علاقات الحب الخفية أو بعض الصديقات ذات المكانة المحببة للعزباء .

وراحة الفتاة المتزوجة من رؤية طلاقها هو دليل ترك الوحدة والاستعداد للزواج ، كما وقد يأتي كدليل على ترك الأحزان والهموم التي تراكمت على كاهل العزباء حتى تبدأ حياة جديدة مليئة بالسعادة الزوجية أو العلاقات الحميمة .

تأويل طلاق المرأة المتزوجة

ورؤية حلم الطلاق للمتزوجة هو دليل المخاوف التي تحملها من جراء إمكانية تحقق مثل هذا الحادث ، فهي في الغالب حلم من الشيطان ، وقد يأتي الحلم نتيجة كثرة المشاكسات الزوجية الحاصلة بين الزوجين .

وإن رأت المرأة أن زوجها طلقها في منامها فهو دليل الموت ، وذلك إن كان الطلاق غير رجعي ، فإن كان بالإمكان إرجاعها كالطلاق مرة واحدة  فهو دليل العافية والصحة التي تتمتع بها ، أو هو الرزق القادم لها ، أو هو دليل حدوث بعض المشاكل نادرة الحصول عادة بينها وبين زوجها .

وطلاق المرأة ثلاث طلقات إن كانت متزوجة فهو دليل الحصول على أحد الخيرات الثلاثة التالية ، فإما هو خير في المال ، أو خير في الصحة والعافية ، أو هو خير في النواحي العاطفية والزوجية .

تأويل الطلاق للمرأة الحامل

والطلاق في الواقع هو الخروج من حياة الزوجية إلى حياة الانفصال ، وهو بالتالي دليل قرب انجاب الحامل ووضعها للجنين ، بحيث يخرج ذاك الجنين من حياة الرحم إلى حياته المستقلة خارج الأم ، وإن رأت المرأة أن زوجها يطلقها وهو غاضب وفي أشد حالات العصبية فهو دليل وضع الولد الشديد والقوي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery