جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤية الضحك في المنام


تفسير رؤية الضحك في المنام

تتعدد التفسيرات الواردة للضحك في المنام ، فهي تختلف باختلاف تفاصيل الحلم ، فالضحك رؤية خير إن كانت بدون رفع الصوت أو القهقهة ، وقد تأتي شر في التأويل ، وهنا نورد أهم التفسيرات التي جاءت لهذا الحلم عند الشيخ العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية الضحك

تأويل رؤية الضحك

وبيّن ابن سيرين أن الضحك خير في المنام إن لم يصاحبه ارتفاع صوت أو ارتماء على الأرض ، فإن كان كذلك فهو غير محمود ، فإن رأى الرجل انه يبستم في المنام دون صوت ، فهو دليل الهيبة والوقار التي تتمتع بها شخصيته ، أو لربما هو دليل الفرح والسرور الداخل لقلب الرجل من كثرة ما أنعم الله عليه .

وإن كان الضحك من جراء التمازح في النوم ، فهو دليل على عدم جدية الرائي في اليقظة وخفت اتزانه ، وقد يأتي الضحك كبشارة بولادة الذكر للرائي ، أو دليل صلاحه ، ورؤية ضحك الأرض دليل خصوبة المحصولات فيها .

وضحك الأناس ذو الأقدار والمناصب خفة في العقل وقلة اتزان ، وخاصة إن تبعه القهقهة والمبالغة في ابدائه ، وضحك القهقهة هم وحزن لقول الله تعالى ” فَلْيَضْحَكُوْا قَلِيْلِاً وِلْيَبْكُوا كِثِيْراً ”  ، والضحك الخفيف قد يدل على تحقيق الاهداف والغايات فإن كان في حاجة للمال اغتنى ، وإن كان يريد الربح في تجارته فعل ، وذلك مصداقاً لقول الله تعالى ” فَتَبَسَّمَ ضَاْحِكَاً مِّنْ قَوْلِها ” .

والضحك الكثير دليل الحزن أو القلق من أمر يحاول الرائي إخفاءه ، والضحك المصاحب للبهجة دليل الفرح والسرور في الدنيا ، كما ويدل على تحقيق الاهداف ، ضحك الاطفال في المنام دليل الفرح والسرور .

ويأتي الضحك في المنام كدليل لأداء واجب بر الوالدين المفروض ، وذلك مصداقاً لقوله تعالى ” فَتَبَسَّمَ ضَاْحِكَاً مَّنْ قَوْلِهَا وَقَاْلَ رَبَّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَتِي أَنْعَمَتَ عَلَي وَعَلَى وِاْلِدَّيَ وّأّنْ أَعْمَلَ صَاْلِحاً تِرْضَاْهُ ” .

وأما السخرية والقهقهة المصاحبة للضحك في النوم في غير محمودة التفسير ، وذلك لأنه يمكن أن يلي ذاك الضحك الكثير من الحزن ، أو أن تتبعها بعض الهموم والعواقب السيئة للرائي ، وبل وقد يتبعها الحزن على فقدان عزيز بالموت أو السفر .

تأويل الضحك للعزباء

وضحك الفتاة العزباء أو غير المتزوجة في المنام خير، وذلك إن كان ضحكها على أمر مفرح ولم يكن سخرية من شيخ أو شخص بعينه ، فإن ضحكت لسخرية فهو دليل ضعف الدين لديها وابتعادها عن منهج الله القويم ، أو هو دليل اتباعها للهوى .

وإن رأت العزباء أنها تضحك بلا صوت عالٍ فلا قهقهة ولا سخرية ، وكانت تضحك من الفرح على خبر سار ، كأن ترى خطبتها من رجل أحبته أو حصولها على شهادة مفرحة ، دلت رؤيتها على نحقق الأمر الذي أضحكها أو خير منه .

وإن رات العزباء أنها تضحك برفقة مجموعه كبيرة من الناس ، وكان الضحك محتشماً فهو دليل الفرحة التي سوف تنتشر وتعم الأهل والأصدقاء وإلا فهو الحزن إن كان ساخراً أو صاخب .

تأويل الضحك للمتزوجة

والضحك في منام المتزوجة وغيرها خير إن كان باحتشام وبلا رفع للصوت أو مجاهرة به ، فإن كان كذلك دلت الرؤية على الرزق بولد يولد لها فتسر به ، أو لربما أعطيت ما تتمنى إن لم يكن الولد ، المال أو الوظيفة أو غيره مما تشتهي ، حيث جاءت البشارة من الله في الآية الكريمة ” وَاْمْرأَتُهُ قَاْئِمَةٌ فَضَحِكَتْ فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب ”

كما وبين الإمام ابن سيرين على أن الضحك في منام المتزوجة دليل الرزق من المال والعلم ، وربما دل على الحمل بولد عالم فقيه .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,