منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

ابتكار ورق حائط ذكى يقوى إشارة "الواى فاى" 10 مرات


ابتكار ورق حائط ذكى يقوى إشارة "الواى فاى" 10 مرات

طور باحثون من معهد ماساتشوستس لتكنولوجيا علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعى ورق حائط ذكى، يمكن أن يقوى إشارة الواى فاى فى منزلك بنسبة تصل إلى عشر مرات، كما يتصل بالأجهزة المنزلية الذكية الصغيرة، إذ توصل الباحثون لهذا الابتكار بعد اكتشافهم وسيلة لتطوير سطح يمكن أن يعكس ويعزز الإشارات اللاسلكية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قد يسمح ورق الحائط الذكى أيضا لأجهزة استشعار صغيرة باكتشاف مستويات التلوث فى الأماكن المغلقة، أو ضمان عمل مكبرات الصوت الذكية الأصغر أو حتى "الأجهزة الطبية الحيوية" داخل جسم الإنسان بدقة، وفقًا لمؤلفى الدراسة.

تكمن المشكلة فى التكنولوجيا الذكية الأصغر دائمًا فى أن الأجهزة الصغيرة بها هوائيات لاسلكية أصغر تكافح للحفاظ على إشارة جيدة، لذا قام فريق البحث بتطوير هذا السطح الذكى، والذى أطلقوا عليه اسم RFocus والذى يمكن تثبيته كخلفية فى المنزل أو المكتب.


لا يتطلب ورق الحائط الذكى الطاقة أو الأسلاك لأنه ببساطة "يعكس" الإشارة التى يتم طرحها بواسطة أجهزة أخرى، فعن طريق استخدامه، يمكن للجهاز أن يكون بمثابة "عنصر تحكم" ، بإرسال إشارة منخفضة الطاقة على الحائط، ثم يعكسها وينثرها عند الحاجة.

يمكن لورق الحائط الذكى أن يحسن متوسط ​​قوة الإشارة بحوالى 10 مرات فى بيئة مكتبية، وفقًا للباحثين، كما تستخدم التكنولوجيا برامج للتحكم فى آلاف الهوائيات اللاسلكية الصغيرة المدمجة فى السطح الذكي.

وقال هارى بالاكريشنان كبير مؤلفى الدراسة لـ VentureBeat: "كان الهدف الأساسى هنا هو استكشاف ما إذا كان بإمكاننا استخدام عناصر فى البيئة وترتيبها لتوجيه الإشارة بطريقة يمكننا التحكم بها فعليًا، فإذا كنت ترغب فى امتلاك أجهزة لاسلكية تنقل بأقل طاقة ممكنة، ولكن تعطيك إشارة جيدة، يبدو أن هذه طريقة واعدة للغاية للقيام بذلك".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email