جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجياالتكنولوجياالمعلوماتشروحات

حل مشكلة استخدام القرص في إدارة المهام 100% 99% disk usage in Task Manager

حل مشكلة استخدام القرص في إدارة المهام 100% 99% disk usage in Task Manager

حل مشكلة استخدام القرص في إدارة المهام 100% 99% disk usage in Task Manager

قد واجه عدد كبير من مستخدمى اجهزة الكمبيوتر المكتبية واللاب توب تلك مشكلة استخدام القرص في إدارة المهام 100% خاصة فى ويندوز 7,10 بالرغم من التحديثات التى نقوم بها إلا أن هناك بعض الأخطاء التى قد تحدث بدون أن تقوم انت باى شيء لأن أنظمة الويندوز قد لا تكون مستقرة فى الكثير من الأوقات حتى بعد مرور فترة كبيرة من الاستخدام وهذا الشيء يؤكد أن العيب ليس فى نسخة الويندوز الجديدة ولكن بالرغم من هذا الأمر على الشركة مايكروسوفت أن تتخذ تدابير أمنية بخصوص هذا الشأن.

وسوف نعرض عليك الان بعض الخطوات التى يجب عليك ان تقوم بها حتى تستطيع ان تحل تلك المشكلة ولكن بشكل يدوي لأن المشكلة قد تستغرق بعض الوقت حتى يتم حلها عن طريق تحديث نسخة الويندوز.

حل مشكلة استخدام القرص في إدارة المهام 100% 99% disk usage in Task Manager

خطوة (١) تعطيل بحث ويندوز:
لمن لا يعرف بحث الويندوز يسهل عليك الوصول إلى الملفات التى تريد بشكل سريع بدون الحاجة إلى الدخول إلى المجلدات بشكل يدوي للبحث عن الملف او البرنامج الذي تريدة، وهذا الخطوة من أهم الخطوات التى عليك ان تقوم بها حتى تقلل من استهلاك سعة القرص، ولعمل هذا بشكل مؤقت فقط للتاكد من انها السبب قم بفتح موجه الأمر Command Prompt ولكن كمسئول وليس بالطريقة العادية ثم اضغط على Yes لتأكيد الدخول فى هذا الوضع ثم قم بكتابة الأمر التالى "net.exe stop "Windows search ثم اضغط على الزر Enter للحفظ.

إذا لاحظت أن المشكلة قد تم حلها عليك الان ان تقوم بتعطيل بحث ويندوز بشكل نهائي عن طريق فتح قائمة Run عن طريق الضغط عل أيقونة الويندوز + R وقم بادخال services.msc ثم اضغط على ok للفتح، ثم ستجد فى القائمة Windows Search اضغط عليها مرتين وسوف تفتح لك نافذة جديدة اختر General ثم انقر على القائمة Startup type وقم بتغيير Automatic إلى Disabled ثم اضغط ok للحفظ وقم بإعادة تشغيل الجهاز.

خطوة (٢) تحديث تعريفات الجهاز:
عليك ان تعرف انه إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك أحدث جهاز فى العالم وكنت تستخدم تعريفات غير متوافقة او قديمة فأن جهازك لن يعمل بكفاءة وسوف تواجه الكثير من المشاكل كما انك سوف تجد أن جهاز كمبيوتر اخر اقل فى الإمكانيات يستطيع أن يقوم بتشغيل لعبة ما بشكل افضل منك، ولهذا عليك ان تقوم بتحميل برنامج driver booster لحل تلك المشكلة.

خطوة (٣) تعطيل SuperFetch:
سوبيرفيتش مهمتة الرئيسية هو مساعدتك على تقليل وقت التمهيد وجعل البرامج تعمل بكفاءة أكثر من قبل، ولكن هذا البرنامج برامج تسريع الهاتف فى الهواتف الذكيه حيث أننا مع مرور الوقت نعرف أن تلك البرامج هى من تجعل الهاتف ابطىء من السابق وتأثيرها يكون عكسي، ولعمل ذلك قم بفتح موجه الأمر Command Prompt ولكن كمسئول وليس بالطريقة العادية ثم اضغط على Yes لتأكيد الدخول فى هذا الوضع ثم قم بكتابة الأمر التالى ثم اضغط على Yes لتأكيد الدخول فى هذا الوضع ثم قم بكتابة الأمر التالىثم اضغط على Yes لتأكيد الدخول فى هذا الوضع ثم قم بكتابة الأمر التالى ثم اضغط على Yes لتأكيد الدخول فى هذا الوضع ثم قم بكتابة الأمر التالى net.exe stop superfetch ثم اضغط Enter للتطبيق والحفظ.

خطوة (٤) عمل فحص للقرص:
قم بفتح موجه الأمر Command Prompt ولكن كمسئول وليس بالطريقة العادية ثم اضغط على Yes لتأكيد الدخول فى هذا الوضع ثم قم بكتابة الأمر التالى chkdsk.exe /f /r ولكن هذا الفحص سوف يعمل عند إعادة تشغيل الجهاز وسوف يستغرق هذا الامر بعض الوقت.

خطوة (٥) إعادة تعيين الذاكرة الظاهرية (مستخدم متقدم):

قم بالضغط كليك يمين على my Computer ثم اضغط على الخيار Properties ثم اختر Advanced System Settings ثم اختر Advanced ثم Settings، سوف يتم فتح نافذة جديدة اختر منها Advanced ثم اضغط على Change لإجراء التغيير، عليك ان تتأكد من انك لم تقم بالتعليم على الصندوق المجاورة للعبارة الآتية Automatically manage paging file size for all drives يمكنك الآن أن تقوم بتحديد السعة التى تريد بشكل يدوي ولكن عليك ان تكون حذر وانت تقوم بهذا.

خطوة (٦) غلق برنامج الحماية او التنظيف:
يقوم الكثير منا بأستخدام برنامج حماية او برنامج تنظيف بغرض حماية الجهاز من الفيروسات وتنظيف الجهاز ولكن للأسف قد يكون لتلك البرامج تأثير سلبي على الحاسوب خاصة إذا لم تقوم بتحديث نسخة البرنامج منذ فترة، ولهذا عليك ان تجرب أن تقوم بعمل خروج للبرنامج، وإذا لم يدعم البرنامج هذا الأمر يمكنك أن تقوم بغلق البرنامج بأستخدام task manager.

خطوة (٧) إيقاف تسريع متصفح Google Chrome:
عليك ان تعرف انه يوجد خيار فى هذا المتصفح يسمح لك بتسريع فتح وتحميل الصفحات وهذا الأمر قد يكون هو السبب فى حدوث تلك المشكله الإيقاف تلك الخاصية قم بفتح برنامج جوجل كروم ثم قم بالضغط على Settings الدخول إلى اعدادات البرنامج ثم اضغط على Advanced ثم Privacy and Security ثم تأكد من أن العلامة الموجودة بجوار العبارة Use a prediction service to load pages more quickly مغلقة وليست مفعلة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,