جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجياالتكنولوجياالمعلوماتشروحات

طريقة تعطيل جميع منافذ اليو اس بي usb فى الكمبيوتر

طريقة تعطيل جميع منافذ اليو اس بي usb فى الكمبيوتر
طريقة تعطيل جميع منافذ اليو اس بي usb فى الكمبيوتر

طريقة تعطيل جميع منافذ اليو اس بي usb فى الكمبيوتر


الكثير منا يخشى ان يقوم اى شخص بنسخ بعض الملفات  من جهاز الكمبيوتر ووضعها على فلاشة او كارت ميموري بدون علمنا خاصة إذا كان الجهاز فى مقهى انترنت، كما يخشى البعض من الفيروسات التى قد تنتقل إلى الجهاز عن طريق توصيل الفلاشة بالجهاز، وهذا أمر واقعي لقد ثبت بالفعل أن الفلاشة من أكثر الوسائل التى تستخدم فى نقل الفيروسات خاصة إذا كان المستخدم لا يستخدم برنامج حماية من الفيروسات مجانى او مدفوع.

فى السابق كان المستخدم يقوم بإزالة الوصلة الخاصة المنافذ اليو اس بي من اللوحة الأم، حتى لا يستطيع اى شخص أن يقوم بتوصيل الفلاشة او اى وسيلة نقل خارجية أخرى ولكنه كان يستغرق الكثير من الوقت عندما يقرر ان يقوم بنقل بعض الملفات لانه سوف يقوم باعادة توصيل الوصلات مرة اخرى، ولكن اليوم أصبح بإمكانك أن تجعل الأمر اسهل من السابق.

طريقة تعطيل جميع منافذ اليو اس بي usb فى الكمبيوتر

عليك ان تتوخى الحذر وانت تقوم بتطبيق الخطوات التالية لأن اى خطأ صغير سوف تقوم به قد يتسبب فى إلحاق الضرر بنسخة الويندوز وسوف تضطر بعدها إلى القيام بإعادة تثبيت نسخة الويندوز من جديد، وهذا الأمر سوف يكون مزعج بكل تأكيد لذلك عليك الا تتسرع فى تطبيق الشرح الا بعد التاكد من انك لم تنسى اى خطوة او تقوم بكتابة امر خاطىء.

طريقة (١) التعديل على الريجستري:
اضغط علي قائمة ابدأ Start ثم اضغط علي Run ثم تقوم بكتابة الامر regedit ثم Enter
ثم تقوم بالضغط علي HKEY_LOCAL_MACHINE ثم SYSTEM ثم CurrentControlSet ثم Services ثم USBSTOR ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Start مرتين وتقوم بتعديل القيمة لـ 4.

طريقة (٢) عن طريق مدير الجهاز:
اضغط علي My Computer كليك يمين ثم Properties ثم Device Manager ثم تبحث عن منافذ الـ USB والتى يكون شكلها واضح بايقونة سوداء اللون تحمل الشكل الخاص بتعريف الوسائط القابلة للازالة وتقوم بالضغط عليها كليك يمين ثم يمكنك الان ان تقوم بعمل Disabled لتعطيل المنافذ ، وفي اي وقت تريد أن تستخدمها فيه مرة اخري تقوم بالضغط كليك يمين وعمل Enable مره اخرى.

طريقة (٣) بأستخدام برنامج NetSoftwares USB Block:
يعد البرنامج NetSoftwares USB Block من افضل البرامج التى تمكنك من تعطيل منافذ اليو اس بي وتشغيلها فى اى وقت تحددية انت بنفسك، كما يمكنك أن تقوم بايقاف عمل منافذ usb فى الأجهزة الأخرى، وتلك الميزة سوف تكون جيدة بالنسبة لمقاهى الانترنت او المكتبات المجهزه بالكمبيوتر.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,