منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم رؤية شرب الخمر في المنام


تفسير حلم رؤية شرب الخمر في المنام
بيّن الشيخ العلامة ابن سيرين رحمه الله أن رؤية الضيافة في المنام هي رؤية خير إذا كانت  شرعية فيما تحتويها ، فيضافه الرقص والغناء وشرب الخمر في المنام شر وندامة ، وشرب الخمر والمسكرات مصدر لحرام ناله صاحب الرؤية ، ومن هنا تعددت التفسيرات لشرب الخمر في المنام .

رؤية شرب الخمر

رؤية شرب الخمر

وأصل رؤية الخمر في المنام مال حصل عليه الرائي بطريقة الحرام ، بلا مشقة أو عمل لأجله ، فشرب الخمر بكثرة هو مال كثير يجلب إثماً كثيرا لحرمة مصدره ، وذلك لقول الله تعالى ” ويسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ” فنفعها قليل مؤقت وضررها عظيم وكذلك الميسر أو القمار .

ومن رأى أنّه يشرب الخمر لوحده دون أن يقدمه لغيره ليشاركه به فقد دلت رؤياه على مال حرام حصل به من مصدر خاص ، أي من غير ضرر أو احتيال لمال الأخرين ، وإن شاركه بشرب الخمر غيره من الحاضرين في المنام فهو خصومة تقع بين الرائي ومن شاركه لحرمة مال بينهما .

وشر رؤية الخمر في كثرة الشاربين وكبر الكمية التي تحتسى ، فإن رأى الإنسان جماعة كبيرة من الناس يحتسون الخمر في مجلسهم فهو شر للرائي وللمكان التي يوجد به المجلس ، لأن كثرة الشراب والشاربين يتبعها السُكر ، والسُكر في المنام القتل واقتراب الأذى .

رؤية السُكر من الخمر

والسُكر في المنام شر كما هو وراد ، فمن شرب الخمر فسكر دلت رؤياه على جهل صاحب الرؤية ، فهو ردئ للرجال والنساء ، والسُكر من الناحية الأخرى مال وسلطان يناله الرائي ولا يدوم ، وهو الامن من الخوف لأن السكران لا يعي الشعور بالخوف أثناء ثمله .

والسُكر من غر شراب مسكر هم وحزن شديد وخوف قادم ، لقول الله تعالى ” وترى الناس سكرى وما هم بسكرى ولكن عذاب الله شديد ”

وتعددت التأويلات الواردة في شرب الخمر الممزوج بالماء ، فقيل أنّه مال ممزوج الحرمة والحلة ، فبعضه حرام أنتج مالاً حلالاً ، وقيل هو مال يصيبه من شركة فوق م يستحق فيختلط حرامه بحلاله ، أو هو مال مأخوذ من امرأه بدون وجه حق ورضى .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery