منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية وحلم إخراج الزكاة والصدقة في المنام


تفسير رؤية وحلم إخراج الزكاة والصدقة في المنام 

تخرج الصدقة أو الزكاة من الإنسان في حياته ، وذلك لتكفير الذنوب ، وهي ذات دلالة وفائدة عند رؤية خروجها في المنام ، فورد لها بعض التأويلات المهمة لرؤيتها في المنام ، ومنها ما جاء في كتاب تفسير الأحلام للعلامة الشيخ محمد بن سيرين – رحمه الله – نوردها بالشرح .

رؤية الصدقة

رؤية إخراج الصدقة

وقد جاء في التفسير أن رؤية الصدقة يختلف تفسيرها باختلاف أحوال الرائي لها ، فإن كان المتصدق عالم وأخرج صدقته في المنام ، فإنه يبذل علمه للناس ، وإن كان المخرج للصدقة سلطان كان تفسيرها توليه لأقوام كثُر ، وإن رآها تاجر وفق في تجارته ، وإن أخرجها شخص ذو حرفة شهرت بحرفته .

ومن رأى أنه تصدق بطعام لأحد المساكين ليطعمه بها فهو الأمن إذا كان جائعا وتفريج للهمومه إن كانت غير ذلك ، وإن رأى أنه تصدق بذلك الطعام لكافر فهو تقويته للعدو ، والمسكين في النوم في الممتحن .

رؤية إخراج زكاة الفطر

فمن رأى أنه أخرج زكاة فطره فهو كثرة التسبيح والصلاة ، لقوله تعالى ” قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى ” .

وإخراج الزكاة أيضاً هو  قضاء لدين مستحق على الرائي ، كما وهو الأمن من السقم والجوع والمرض في جميع الأحوال .

ومن رأى أنه يوفي الزكاة المستحقة على ماله ولكن بشرائطها – أي للجهات المستحقة للزكاة والمذكورة كشرط  للزكاة في القرآن وهم سبعة أصناف – فإنّه يصيب ملاً كثيرا وثروة هائلة لقوله تعالى ” وما آتيتم من زكاة تريدون وجه الله فأولئك هم المضعفون ” .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email