منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية حلم الجهاد وقتال العدوفي المنام


تفسير رؤية حلم الجهاد وقتال العدوفي المنام
وتعتبر رؤية الجهاد وقتال العدو في المنام خير ، فلها العديد من التفسيرات الواردة لدى العلماء والمفسرين القدامى والأحداث ، وذلك لاستمرار مثل هذه الفرائض قديماً وحديثاً ، وهنا نورد أهم التفسيرات للعلامة الشيخ محمد بن سيرين رجمه الله .

تفسير الجهاد

رؤية الجهاد والدفاع عن البلاد

فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن الجاهد والكاد في البحث عن رزق أولاده وعائلته كالمجاهد تماماً في العناء والأجر ، فمن رأى في منامه أنّه يجاهد ويدافع عن أمر أهله ، فهو في كد وعناء في البحث عن رزقه ورزق عائلته ، فهو في خير وسعه من الرزق  وذلك لقول الله تعالى ( يجد في الأرض مراغماً كثيراً وسعة ) .

ومن رأى أن ذهب وسافر البلدان ليشارك في القتال والجهاد ، فهو قطع للرحم وترك للسعى في رزق الاولاد والعائلة ، وذلك لأولوية البحث والقتال في حدود الدولة مصدقاً لقول الله تعالى (فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم ) .

ومن رأى في منامه أنّه يخرج للجهاد وملاقاة العدو فهو الغلبة على العدو والنصرة من الله تعالى لقوله تعالى ( وفضّل الله المجاهدين على القاعدين أجراّ عظيماّ ) .

رؤية الغزو وخروج الجيوش للقتال

ومن رأى في منامه أن الناس تجمعوا للخروج سوياً والغزو ، فهو الظفر والعزة والنصر من عند الله ، ومن رأى أن الناس قاتلون الكفار بسيف واحدة ووحده منقطعة النظير من التوحد والتجمع ، فهو انتصار الجماعة على أعدائها .

ومن رأى أنّه انتصر في الغزو والجهاد فهو تحقيق للأهداف وربح للتجارة وسداد للدين .

رؤية القتل في المنام

وفي النهاية من رأى انّه  قتل وهو في غزو وجهاد ، نال الرزق الواسع الوفير والسرور والتوفيق ، مصداقاً لقوله تعالى عن القتلى في الجهاد ( فرحين بما آتاهم الله من فضله ) .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery