جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤية حلم الجهاد وقتال العدوفي المنام


تفسير رؤية حلم الجهاد وقتال العدوفي المنام
وتعتبر رؤية الجهاد وقتال العدو في المنام خير ، فلها العديد من التفسيرات الواردة لدى العلماء والمفسرين القدامى والأحداث ، وذلك لاستمرار مثل هذه الفرائض قديماً وحديثاً ، وهنا نورد أهم التفسيرات للعلامة الشيخ محمد بن سيرين رجمه الله .

تفسير الجهاد

رؤية الجهاد والدفاع عن البلاد

فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن الجاهد والكاد في البحث عن رزق أولاده وعائلته كالمجاهد تماماً في العناء والأجر ، فمن رأى في منامه أنّه يجاهد ويدافع عن أمر أهله ، فهو في كد وعناء في البحث عن رزقه ورزق عائلته ، فهو في خير وسعه من الرزق  وذلك لقول الله تعالى ( يجد في الأرض مراغماً كثيراً وسعة ) .

ومن رأى أن ذهب وسافر البلدان ليشارك في القتال والجهاد ، فهو قطع للرحم وترك للسعى في رزق الاولاد والعائلة ، وذلك لأولوية البحث والقتال في حدود الدولة مصدقاً لقول الله تعالى (فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم ) .

ومن رأى في منامه أنّه يخرج للجهاد وملاقاة العدو فهو الغلبة على العدو والنصرة من الله تعالى لقوله تعالى ( وفضّل الله المجاهدين على القاعدين أجراّ عظيماّ ) .

رؤية الغزو وخروج الجيوش للقتال

ومن رأى في منامه أن الناس تجمعوا للخروج سوياً والغزو ، فهو الظفر والعزة والنصر من عند الله ، ومن رأى أن الناس قاتلون الكفار بسيف واحدة ووحده منقطعة النظير من التوحد والتجمع ، فهو انتصار الجماعة على أعدائها .

ومن رأى أنّه انتصر في الغزو والجهاد فهو تحقيق للأهداف وربح للتجارة وسداد للدين .

رؤية القتل في المنام

وفي النهاية من رأى انّه  قتل وهو في غزو وجهاد ، نال الرزق الواسع الوفير والسرور والتوفيق ، مصداقاً لقوله تعالى عن القتلى في الجهاد ( فرحين بما آتاهم الله من فضله ) .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,