جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤية حلم القتل والصلب والحبس في المنام


تفسير رؤية حلم القتل والصلب والحبس في المنام

وأما من رأى أنه يقتل إنساناً في المنام أو  يقتل فهو يرتكب أمراً عظيما ، وقد تكون نجاة للرائي من أمر أوشك ان يقع فيه لعلو خطورته ، فهو متنوع التفسيرات الواردة عند المفسرين الحديثين والقدامى ، حيث نتناول منها تفسير الشيخ العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله .

القتل والصلب والحبس

رؤية القتل في المنام

ومن رأى أنه قتل إنسانا في منامه يعرفه فهو النجاة له وللمقتول ، لقوله تعالى ” وقتلت نفساً فنجيناك من الغم وفتناك فتونا ” ، فإن رأى أنه قتل نفسه فهو خير يصيبه وتوبة نصوحة يعلنها لنفسه من الذنوب لقوله تعالى ” فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ” .

وإن رأى أنه يُقتل في المنام فإنه يطول عمره ، وإن قتل هو نفساً فهو خير يصيب المقتول ، وإن قلته ذبحاً فهو ظلمه للمقتول ، لأن الأصل أن القتل بالذبح ظلم ، ويكون الظلم في الدين أو معصية ترتكب بحق المقتول .

ومن قتل فعرف القاتل فهو خير وعز وشرف معروف له ، أو هو مال وغنى يأخذه من القاتل لقوله تعالى ” ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً ” ، وإن لم يعرف قاتله فإنه رجل كافر ، والكفر إما في الدين أو في النعمة ، لقوله تعالى : قتل الإنسان ما أكفره ” .

والقتل بالذبح ظلم ، فمن قتل ذبحاً ولم يعرف القاتل فهو على بدعة قد ابتدعها أو شهد شهادة زور في محكمة أو قضية ، ومن ذبح أباه وأمه فهو عقوق لهم وظلم ، ومن ذبح امرأة أجنبية فقد وطأها ، وذبح حيوان ذكر في المنام هو الوقوع في اللواط في ورع .

رؤية الصلب في المنام

ويكون الصلب على ثلاثة هيئات ، صلب الشخص الحي ، وصلب الميت ، والصلب مع قتل المصلوب ، فمن رأى أنه صلب حياً ، فقد أصاب صلاحاً ف الدين وعز وشرف ، وإن صلب ميتاً فهو في عز ورفعة وفساد في الدين ، ومن قتل ثم صلب نال الرفعة وكذب عليه .

ومن صلب دون أن يعلم متى صلب أو من الذي قد صلبه ، رجع إليه مال فقد الامل في استرداده ، وهو فقر للغني من منطلق أن صلب الشخص يكون بعد تعريته ، وللمسافر دليل نيل الغايات وتحقيق المبتغى ، وصلب العبد عتقه لوجه الله تعالى .

ومن رأى أنه يأكل من لحم شخص قد صلب ومات فهو مال يناله الرائي من سلطان او وزير ، أو هو اغتياب لرئيس أو سلطان .

رؤية القيد في المنام

وقد بين النبي كراهية الغل ومحبة القيد كتعبير ، فقال أحب القيد وأكره الغل ، والقيد في المنام ثبات صاحب الرؤية في عقيدته ودينه ، فإن كان القيد من الفضة فهو صاحب ثبات في اختبار الزوجة الصالحة ، والقيد المصنوع من الصفر ثبات في المكروه ، وقيد لرصاص وهن وضعف في القوة .

وإن كان القيد مصنوعاً من الحبال فهو ثبات في عقيدة الرائي لقوله تعالى ” واعتصموا بحبل الله ” وإن كان من الخشب فهو النفاق والخديعة ، وتقييد السلطان هو ثباته في حكمه وولايته .

وأما الغل فلها تفسيرات عديدة ، فمن رأى يده مغلولة إلى عنقه وممسكة بها فهو حصوله على مال لا يزكيه ، وإن كانت يداه مغلولتان فهو شدة بخله.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,